الرئيسيةسيارات

توقعات بانتهاء أزمة الرقائق في صناعة السيارات خلال عام 2023

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أشارت توقعات شركة “إنفينيون” الألمانية لأشباه الموصلات إلى انتهاء أزمة الرقائق في صناعة السيارات في العام المقبل على أقصى تقدير.
وفي تصريحات لصحيفة “أوتوموبيل فوخه” الألمانية، قال بيتر شيفر رئيس “إنفينيون أوتوموتيف”: “أتوقع أننا سنتمكن من تغطية الطلب بشكل جيد في 2023، أما بالنسبة لأجهزة التحكم الدقيقة، التي ننتجها في الخارج، فستظل هناك قيود قوية عليها في 2022”.
وتوقع شيفر أن يكون النصف الثاني من العام أفضل من النصف الأول، مشيرا إلى أنه لم تعد هناك اختناقات في التسليم في جزء من المنتجات، التي تصنعها الشركة بنفسها مثل إلكترونيات القوى والمستشعرات “وسنصبح قادرين على التوريد على نطاق واسع بحلول الصيف المقبل، وسيتم حل المشكلات الأخيرة في 2023”. وأوضح شيفر أن التعاون مع شركات تصنيع السيارات تغير بسبب اختناقات التسليم “ونحن نناقش أيضا نماذج حول كيفية أن نقوم بتقديم حجوزات الإنتاج على المدى المتوسط، ونحن نفعل هذا لشرائح معينة”، مشيرا إلى أن قطاع التنقل الكهربائي يعد واحدا من هذه الشرائح.
في الوقت نفسه، أعلن شيفر توسيع نطاق الإنتاج بشكل ملحوظ على سبيل المثال في النمسا وقال: “سنوسع نطاق طاقاتنا الإنتاجية بشكل قوي، كما سنستثمر في فيلناخ على سبيل المثال من أجل تلبية الطلب على كربيد السيليكون”.
وأضر نقص رقائق الكمبيوتر بإنتاج كبرى شركات السيارات العالمية خلال العام الماضي.
وذكرت شركة دايملر الألمانية للسيارات، ومقرها الرئيس في شتوتجارت، أن نقص رقائق الكمبيوتر، أضر بمبيعات الشركة، المصنعة للعلامة التجارية الفاخرة “مرسيدس-بنز”، في نهاية العام الماضي.
وأضافت الشركة أنها باعت 464130 سيارة “مرسيدس بنز”، بمختلف أنحاء العالم في الربع الأخير من 2021، وهو أقل بمقدار الربع تقريبا، مقارنة بالرقم المسجل في الربع الأخير من 2020.
وخلال العام ككل، باعت الشركة 2.05 مليون سيارة “مرسيدس-بنز”، أي أقل مما باعته منافستها شركة بي.إم.دبليو للمرة الأولى، منذ أعوام، التي باعت أكثر من 2.2 مليون سيارة، تحت علامتها التجارية الرئيسة. وجاءت شركة دايملر في الصدارة، قبل شركة بي.إم.دبليو في المبيعات للفئات ذات الدخول العالية في 2016.
وأضر النقص العالمي للدوائر المتكاملة بالإنتاج. وباعت شركة مرسيدس-بنز عددا أقل بواقع 5 في المائة من السيارات في 2021، مقارنة بـ2020. وانخفضت المبيعات في الصين، وهي سوق رئيسة، بواقع 2 في المائة.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى