الذكاء الاصطناعيمقالات

طريقة التراجع عن الحذف في الايفون وأكثر من 5 طرق

شارك هذا الموضوع:

هناك طريقة التراجع عن الحذف في الايفون بخطوات بسيطة للغاية وبدون الاستعانة بالإعدادات المعقدة حيث يتمتع جهاز الايفون بمختلف إصداراته بالكثير من الخدمات المميزة التي يقدمها للمستخدمين والتي تعاصر عناصر التكنولوجيا الحديثة وبتقنياتها تتوافق مع الذكاء الاصطناعي، وأهم ما يضيفه الجهاز للعملاء هو إمكانية التراجع عن حذف مختلف أنواع الملفات والمستندات بدون اللجوء لمجموعة من البرامج الخارجية التي تسبب أضرار للهاتف.

كما أن الكثير من المستخدمين يقومون بحذف بعض الملفات أو الصور والفيديوهات بتلقائية دون معرفة ما هي أهم الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع المحذوف وإعادة تخزينه إلى الهاتف مرة أخرى من خلال متابعة هذا المقال.

طريقة التراجع عن الحذف في الايفون

طريقة التراجع عن الحذف في الايفون
طريقة التراجع عن الحذف في الايفون

كما يعتبر التعامل مع هاتف ايفون مع إمكانياته الحديثة وقدراته المميزة أمر صعب ومزعج للبعض خاصًة إن نظام التشغيل الخاص به يختلف كثيرًا عن الاندرويد وله إعدادات خاصة بها يجب التعامل معها بعناية شديدة، وأهم ما يواجه الكثير من مستخدمين الايفون هو حذف بعض الملفات الهامة عن طريق الخطأ والذي يزيد الأمر تعقيدًا بالنسبة للعديد هو عدم توافر زر للاستعادة في الهاتف نفسه أو في تطبيق Notes.

لكن في هذا المقال سنجد لك عميلي العزيز المستخدم لهاتف آيفون الحديث الكثير من الحلول المتقدمة والآمنة على الجهاز دون أي آثار سلبية تلاحق الطريقة المستخدمة لاستعادة المحذوف من الهاتف، ولمعرفة أفضل طريقة التراجع عن الحذف في الايفون تابع معنا الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون

كيفية استعادة المحذوف من الايفون

تتضمن هذه الفقرة أفضل طريقة التراجع عن الحذف في الايفون وهي مضمونة للغاية ولا تسبب أي خطر على خصوصية الجهاز كما تفعل بعض الطرق حيث تلجأ للاستعانة ببعض البرامج الخاصة باستعادة المحذوف والتي لا تتوافق مع نظام ايفون فتسبب إصابته بالكثير من الفيروسات التي من شأنها تدمير الجهاز، ولكن يتوفر لدينا طريقة بسيطة وتتضمن هز الهاتف iPhone بينما التطبيق مفتوح من ثم سيطالبك الهاتف باسترجاع ما تم حذفه عن طريق الخطأ، بينما يشير الزر الخاص بالمطالبة إلى “تراجع عن الكتابة” فإن هذا الزر له دورًا هام مع عمليات القطع أو الحذف أو أي تعديل آخر أجريته في الفترات الأخيرة على التطبيق.

طريقة استرجاع المحذوف

كذلك من أفضل طريقة التراجع عن الحذف في الايفون هي أن في حالة الخطأ في الكتابة أو القص أو الحذف أو اللصق يمكنك إذا كنت تقوم بتحرير نص كتابي وقمت بكتابة شيء ما على هاتف الايفون بالخطأ أو تم حذف المحتوى بالكامل أو جزء منه فعليك أن تفعل ما يلي:

  1. يجب في البداية أن تحصل على تطبيق iPhone SE المدعم بخدمة Mint Mobile، ولكنها تتم بدفع اشتراك شهري منخفض يناسب الكثير من المستخدمين.
  2. قم بهز هاتفك من خلال يد واحدة بقوة.
  3. ثم اضغط على زر التراجع الذي سيظهر لك بعد إجراء هذه العملية.
  4. ستتمكن من خلال هذه الطريقة استعادة المحذوف من النص في حالة النسخ أو اللصق أو الحذف وما إلى ذلك.
  5. قامت الشركة الخاصة بهواتف الايفون Apple بتدعيم هذه الخاصية في جميع الهواتف؛ لسهولة استرجاع المحذوف بأمان كامل وتسمى خاصية” الاهتزاز للتراجع” في iPhone وذلك منذ إصدار iOS 3 وهي تعمل بشكل فعال وجيد وتعتبر أفضل طريقة التراجع عن الحذف في الايفون.

استرداد الرسائل المحذوفة على iPhone

طريقة التراجع عن الحذف في الايفون
طريقة التراجع عن الحذف في الايفون

يمكنك من خلال هذه الفقرة معرفة طريقة استرداد كافة الرسائل النصية الخاصة بهاتف الايفون بسهولة وفاعلية كبيرة دون اللجوء لتحميل برامج خارجية ضارة حيث يعرف كل منا أن الرسائل المخزنة على الهاتف لها قيمة ثمينة بالنسبة للمستخدمين ويعتبر حذفها عن طريق الخطأ هي خسارة للمستخدم.

كذلك يبحث المستخدم عن طرق شتى بأساليب خاصة وفعالة في استرداد هذه الرسائل بدون إلحاق الضرر بالهاتف، كما يوجد الكثير من المستخدمين يرغب كل منهم في مسح هذه الرسائل حيث إنها تمتلك مساحة كبيرة وضخمة على الهاتف.

لذلك يتوفر في الهاتف ما يسمى بالتفريغ العرضي؛ وذلك من أجل توفير مساحة أكبر في الهاتف دون فقد أي من المعلومات الهامة الخاصة بك، كما يوجد أيضًا خيار استرجاع الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ في هواتف الايفون وذلك من خلال اتباع وسائل تتضمن أفضل طريقة التراجع عن الحذف في الايفون على النحو التالي:

  • يمكنك استرداد المحذوف من خلال نسخة iCloud الاحتياطية المحفوظة على هاتف الايفون.
  • يمكن استرداد النصوص والرسائل النصية من خلال موقع iCloud الإلكتروني.
  • أفضل طريقة التراجع عن المحذوف في الايفون هي الاتصال بمزود الخدمة الخاصة بك.
  • قم باسترجاع نسخة احتياطية من iTunes أو Finder.
  • يمكنك الاستعانة بتطبيق من جهة خارجية لاستعادة المحذوف من الرسائل النصية الخاصة بك.

طريقة التراجع عن حذف الصور

يمكنك التراجع عن المحذوف في الايفون والذي يتضمن التراجع عن صور مضافة، أو نص مكتوب، أو عن الحذف الخطأ الغير مقصود من المستخدم، وما إلى ذلك، وتشمل طريقة التراجع عن المحذوف في الايفون الخاصة بنص تمت كتابته أو أضفته بنفسك نفس عميلة التراجع عن شيء قمت بحذفه وستواجه بعض الصعوبات؛ نظرًا لعدم توفر زر للتراجع في إعدادات هاتف الايفون الخاص بك لاسترجاع المحذوف بالخطأ، ولكن من خلال طريقة هز تليفون الايفون بمختلف الإصدارات ستتمكن من استرجاع المحذوف بكل سهولة.

في البداية قد يبدو لك الأمر أكثر سخافة ولكن مع نظام التشغيل الخاص ب iOS فإن طريقة التراجع عما تم حذفه من نصوص كتابية أو صور هي هز الهاتف بيد واحدة؛ لتتمكن من استعادة المحذوف، كما أنك لا تحتاج لهز الهاتف لأكثر من مرة يكفي مرة واحدة قوية ثم قم بالضغط على زر تراجع الذي سيظهر من خلال نافذة سريعة منبثقة على شاشة الايفون وبالتالي ستتمكن بكل سهولة وفي وقت قصير التراجع عن المحذوف.

لكن في حالة لم ينجح الهز في استرجاع المحذوف فقم بفتح الإعدادات الخاصة بهاتف الايفون ثم انتقل إلى اختصارات في الايفون ثم عام من ثم إمكانية الوصول واهتز للتراجع، وتأكد من تفعيل وتشغيل شريط التمرير، ولنفترض أن قمت بعمل خطأ في كتابة النص أو الرسالة؛ ففي هذه الحالة لا تريد الضغط على حذف حتى تتجنب حذف المحتوى بالكامل.

كذلك يمكنك منح الايفون الخاص بك نقرة سريعة من ثم انقر على “تراجع” عندما يطلب منك الجهاز ذلك، وبالتالي سيتم التراجع عن هذه الخطأ الإملائي دون فقد أي جزء من المحتوى، كرر هذه العميلة عدة مرات حسب الضرورة للرجوع إلى التعديل مرة أخرى، بالمثل إذا قمت بحذف صورة أو مقطع من الفيديو أو صورة أو نصًا، فيمكنك تنفيذ نفس العملية التي تم ذكرها في السابق لاستعادته، وثم انقر فوق iPhone بعد ذلك اضغط على تراجع.

استعادة ما تم حذفه من الايفون

طريقة التراجع عن الحذف في الايفون
طريقة التراجع عن الحذف في الايفون

في بعض الأحيان يتم حذف يعض الملفات عن طريق الخطأ دون القصد في ذلك كما نخطئ في التراجع عن إجراء التعديل المطلوب بطريقة خاطئة؛ فيتسبب ذلك في حذف المحتوى بالكامل، ولكنك مع هز هاتف الايفون بقوة مرة واحدة ستتمكن من استرجاع كافة المحذوف من الهاتف أينما كان محتواه سواء نص كتابي أو فيديو أو صورة وتعتبر أبسط طريقة التراجع عن الحذف في الايفون.

اقرأ المزيد: كيفية استعادة صور سناب شات المحذوفة من الجوال والحاسوب 2022؟

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم طريقة التراجع عن الحذف في الايفون وبعض الخطوات الهامة التي يجب على المستخدم اتباعها؛ لتحقيق الهدف في استعادة المحذوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى