الذكاء الاصطناعيمقالات

طريقة عمل استبيان في الواتس اب و9 خطوات لاستبيان الكتروني

طريقة عمل استبيان في الواتس اب بخطوات بسيطة جدًا حيث يتميز أن الموقع من أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي تهتم بضم الكثير من المشاركين من حول العالم، وتمتلك العديد من الخدمات الحديثة والعصرية التي تعاصر التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في التطور والتنمية.

لكن يتمتع الموقع أيضًا بالخصوصية الفائقة في حالة مشاركة الملفات الخاصة بين الأصدقاء، وأهم ما يميز الموقع هو سرعة التواصل بين الأشخاص حول العالم وتحدي المسافات بتقنيات الواتس اب الحديثة، ولكن ما به أفضل طريقة لعمل استبيان على تطبيق الواتس اب بخطوات سهلة التعامل؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

 طريقة عمل استبيان في الواتس اب

 طريقة عمل استبيان في الواتس اب
طريقة عمل استبيان في الواتس اب

يتعامل الكثير من الأشخاص حول العالم مع أكثر تطبيق للتواصل الاجتماعي التابع لموقع الفيس بوك العالمي والذي يعتبر من أحد إصداراته من البرامج التكنولوجية الحديثة، ومن خلال هذه التعامل مع الفئات المختلفة من الشعوب يعود على الكثير بالفائدة العظمى في تناول اللغات المختلفة.

كما يمكن تعلم ثقافات جديدة من خلال تطبيق الواتس اب الشهير والتي يمكن تحميله مجانًا من تطبيق أب ستور على جميع الأجهزة بدون دفع أية رسوم أو اشتراكات شهرية، ولكن يوجد من ضمن خدمات الواتس العديدة العصرية خدمة الاستبيان والتقييمات على المواضيع الثقافية والعليمة المختلفة المتداولة بين الأشخاص المشاركين على هذا التطبيق.

كما يوفر الواتس اب خدمات مشاركة الاستبيان الخاص بكل فرد على التطبيق بكل سهولة مهما اختلفت الأماكن الخاصة بالمشتركين فهو يعبر المسافات حول العالم بتقنيات حديثة عصرية وبذكاء، ولمعرفة أهم التفاصيل عن طريقة عمل استبيان في الواتس اب تابع معنا الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: خطوات الغاء التشفير التام في الواتس اب

مفهوم الاستبيان على الواتس اب

تقدم مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مختلف الخدمات العصرية والحديثة من خلال التطبيقات المجانية ومن أشهراها الواتس اب، وذلك من خلال سهولة التعامل مع الكثير من الملفات والمستندات وسرعة الوصول إليها مع إمكانيات خاصة؛ لمشاركة الاستبيانات الخاصة بالمشاركين والأصدقاء على موضوع عام مثل شراء سلع تجارية وتود أن تأخذ رأي أصدقاءك بها أو مشاركة الآراء العامة بين الأصدقاء على فنان أو حدث عالمي أو فاعليات مباراة كرة قدم.

أسباب عمل الاستبيان

 طريقة عمل استبيان في الواتس اب
طريقة عمل استبيان في الواتس اب

أهم ما تتضمن هذه الفقرة هي ما هي أسباب اللجوء بأفضل طريقة عمل استبيان في الواتس اب والتي من خلالها يمكن عمل بيانات مبرمجة للعديد من الأغراض الخاصة بالمشاركين والأصدقاء، ومن أهمها ما يلي:

  • استطلاع الرأي العام وتلقي التعليقات الخاصة بموضوع عام تم مشاركته مع العامة من الأشخاص المشاركين على التطبيق فيتم عمل استبيان بطريقة هادفة؛ لمعرفة تقييم الأصدقاء على المحتوى.
  • يمكن الاستعانة بأهم طريقة عمل استبيان في الواتس اب في حالة استطلاع الرأي العام حين طرح موضوع عام أو سؤال معين.
  • اخذ استطلاعات الرأي العام أيضًا حول حدث عام وتم مشاركته مع الأصدقاء؛ بغرض معرفة جميع القضايا والأحداث التي تنشأ من حولكم ومشاركة الأخبار اليومية وتوقعات الطقس.
  • استطلاع الرأي حول القضايا العامة التي تحدث حول العالم لأخذ رأي الأصدقاء فيها ومناقشتها من خلال طريقة عمل استبيان في الواتس اب.
  • مناقشة الآراء العامة وأخذ الاستطلاعات عن التعليم والثقافة المهنية وطلب معلومات إضافية عن الأساتذة الذين جاؤوا في الصف القادم، أو المعلومات الخاصة بعناصر تطوير مشروعك في المستقبل.
  • معرفة آراء البعض من أصدقائك حول خدمات معينة ومعرفة التكاليف الخاصة بها مثل خدمات العملاء وباقات الإنترنت المنزلي أو الخاص أو أي من الخدمات الأخرى التي تحتاج أن تعرف تفاصيلها من أصدقائك كمصدر موثوق لهذه المعلومات.
  • يمكن الاستعانة بطريقة عمل استبيان في الواتس اب؛ لمعرفة استطلاعات الرأي العام من خلال أصدقائك على تطبيق الواتس لشركة معينة تود أن تعمل بها في مجال معين أو في حالة إن كنت موظفًا بها بالفعل وتود أن تعرف تعليقات العملاء في خدمات الشركة الخاصة والاقتراحات؛ لتطوير مهارات الشركة في التعامل مع العملاء.
  • يمكن أيضًا عمل استبيان في الواتس في حالة إن كنت مديرًا في شركة لها نشاط تجاري خاص فتود معرفة تقييمات العملاء في مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة وأساليب فريق العمل في التعامل، والسؤال عن معظم الاقتراحات الإضافية من المشاركين أو من العملاء في تعديل خاص بأداء الشركة أو بتنمية نشاطها من خلال إضافة بعض العملاء الجدد من خلال عمل دعايات للشركة.

كيفية عمل استبيان الكتروني

 طريقة عمل استبيان في الواتس اب
طريقة عمل استبيان في الواتس اب

ما هي أفضل طريقة عمل استبيان في الواتس اب؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال الفقرة المذكورة أدناه تابع معنا أيها القاريء العزيز:

  1. يمكنك عمل استبيان في الواتس عبر موقع Google، وذلك من خلال عمل حساب جديد على Gmail أو تسجيل دخولك إليه في حالة امتلاكك لحساب بالفعل.
  2. بعد تسجيل دخولك على الموقع قم بتحديد وحفظ كلمة المرور الخاصة بك وعنوان البريد الإلكتروني الخاص لك في حالة دخولك مرة أخرى.
  3. ادخل على موقع Google Drive في حالة تنزيله على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر أو الدخول إلى الرابط الخاص بها من خلال محرك البحث Google.
  4. بعد تسجيل الدخول على Google Drive قم بتسجيل الدخول إليه والحصول على خدمات موقع Gmail من خلاله، وذلك عن طريق النقر على المربع المقسم بحوار اسم المستخدم وبالتالي سيظهر لك مربع يتضمن جميع الخيارات الخاصة Google Drive.
  5. ستظهر لك صفحة أخرى جديدة تتضمن جميع الملفات الخاصة بحساب Gmail، بالإضافة إلى العديد من الملفات والمستندات الأخرى التي يمكنك مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة بك وأصدقائك على الواتس اب.
  6. في الجزء العلوي الخاص بالشاشة السابقة سيظهر لك رمز باللون الأحمر يسمى New Icon قم بالضغط عليه وستظهر لك قائمة جديدة تتملك العديد من الخيارات والبيانات ونماذج أخرى.
  7. اختر من هذه القائمة خيار النماذج ثم قم بالضغط عليه ستظهر لك صفحة جديدة أخرى ومن هنا ستتمكن من عمل أجراء على الواتس اب.
  8. يجب ان تلاحظ إنه إذا تم الوصول إلى الخيار الخاص بالقوالب الذي من المفترض أن تكون من القائمة الرئيسية من رمز جديد، وستتمكن من الوصول إليه من خلال خيار المزيد الذي سيظهر لك في أسفل القائمة.
  9. تعتبر هذه الوسيلة هي أفضل طريقة عمل استبيان في الواتس اب.

عمل استبيان من خلال موقع Polls for WhatsApp

سنشرح لك من خلال هذه الفقرة أفضل طريقة عمل استبيان في الواتس اب بخطوات بسيطة كما يلي:

  • لاستطلاع الرأي بين أصدقائك على الواتس اب قم بزيارة الموقع الخاص بـ Polls for WhatsApp ومن المميز في هذا الموقع أنك ستجد الكثير من النماذج المختلفة التي يمكنك الاستعانة بها؛ لمساعدتك في عمل الاستبيان.
  • قم بعد ذلك بإدخال التفاصيل الخاصة بك والبيانات التي تريد مشاركتها؛ وذلك حتى تبدأ الاستبيان الخاص بك.
  • قم باختيار السؤال الخاص بك وضع خيارات إضافية خاصة، وبالتالي سيتم عرض حقلين متتابعين للاختيار، ولكن يمكنك من خلال الموقع إضافة حقلين آخرين لجعلهم أربعة.
  • يمكنك أيضًا إضافة طول الاستبيان الخاص بك والذي يخدم الصلاحية.
  • عند إنشاء الفرص ستمنحك هذه الخدمة خيارين متتاليين؛ بغرض مشاركة الاستطلاع مع الخيارات أو مشاركة الاستبيان الخاص بك فقط.
  • يمكنك نسخ الرابط الخاص ووضعة في WhatsApp بنفسك.
  • سينقر الناس على الرباط الخاص بك الذي قمت بمشاركته لعمل الاستبيان.

اقرأ المزيد: استعادة رسائل الواتس اب القديمه بدون نسخ احتياطي

في نهاية المقال قد قدمنا لكم أفضل طريقة عمل استبيان في الواتس اب بخطوات بسيطة وتم ذكر أهو أسباب عمل الاستبيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى