MENA ICT 2014اتصالاتمؤتمرات

أبرز جلسات منتدى MENA ICT 2014

شارك هذا الموضوع:

مع اقتراب منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قامت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”،  بتنظيم ملتقى إعلامي للكشف عن تفاصيل جديدة وتسليط الضوء بشكل أكبر على محتوى المنتدى وجلساته وفعالياته، بحضور ممثلين من الشركاء والداعمين الرسميين للمنتدى.
وقد تواجد جمع من الصحافيين والاعلاميين في الملتقى المستوحى من موضوع المنتدى الرئيسي لهذا العام  ” منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2014: التكنولوجيا المغيرة في حياة المجتمعات”، لأخذ النقاط الرئيسية والمستجدات على الأجندة النهائية للمنتدى والجلسات الرئيسية، والاطلاع على المتحدثين الرسميين وقادة القطاع الذين سيشاركون بالمنتدى ليضيفوا عليه نجاحاً فوق نجاح.
كما وتسنى للصحافة التحدث وخلق حوارات ومناقشات ودية مع اللجنة المنظمة للمنتدى، ومع ممثلي الشركاء الرسميين على رأسهم؛ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبرنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، وشركاء الاتصالات الثلاث؛ أمنية، وزين، وأورانج، بالإضافة إلى مؤسسة عبدالحميد شومان وMenaITech. كما وقد تسنى للصحافة التحدث مع الشركات المشاركة في المنتدى وأخذ المعلومات فيما يختص بفعالياتها الجانبية التي ستحدث جنباً إلى جنب مع الجلسات الرئيسية، ومنهم Oasis 500 ، و صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية،  و Wamda ، و Endeavor، و iPark، و Jo Animate ، و Amman TT ، و Jordan Gaming Taskforce، و MenaITech. بالإضافة إبسوس للدراسات والأبحاث، ومجمع الملك حسين للأعمال، وسجلني،و Arabia Cell،و imena، ومختبر الألعاب، بالاضافة إلى شركائنا الإعلاميين.
وقد تم الكشف عن أهم الجلسات التي ستتناول أهم القضايا والاتجاهات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ ومنها مدن المستقبل، ومن الصحة الإلكترونية إلى الرعاية الصحية، والسيارات الذكية، والجيل القادم من شبكات الهواتف النقالة، والحوسبة السحابية، والتعليم بهدف التوظيف.

وقد أعرب رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى وعضو مجلس الإدارة في “إنتاج”؛ معالي الوزير السابق السيد مروان جمعة، عن سعادته للكشف عن أبرز أسماء متحدثين وهم من Tesla Motors و True Caller و Intel وLinkedIn  و Cisco و Microsoft. كما أردف قائلاً: “نحن سعيدون بالكشف عن أجندة المنتدى الذي يعتبر من أبرز فعاليات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، والذي أثبت على مر السنين، منذ انطلاقته في عام2002 ، على أنه الأقدر على جلب القضايا العالمية في القطاع لتناولها على مستوى المنطقة وترك بصمة إيجابية على المشاركين، وتسليط الضوء على النشاطات في هذا القطاع والتحدث عن أبرز التوجهات والفرص والنظرة المستقبلية للمنطقة”.
هذا وستنطلق فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في 12 و13 تشرين الثاني 2014 وذلك في مجمع الملك حسين للأعمال وذلك ضمن الرعاية الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم، لمناقشة الطرق لتحسين حياة الأفراد والأعمال والاقتصاد العالمي على وجه عام من خلال التكنولوجيا المبتكرة والمغيرة في حياة المجتمعات. كما سيركز على الحاجة المتزايدة حول العالم نحو فهم صانعي القرار لهذه التوجهات التكنولوجية والايمان بأنها في تأثير متزايد على كافة القطاعات الأخرى.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى