أخبار الشركاتتكنولوجيا

معرض CES 2016 يشهد عرضا لثلاث ابتكارات جديدة من سامسونج

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت شركة سامسونج الكترونيكس عزمها على الكشف عن ثلاثة مشاريع إبداعية من مختبر (C-Lab) لأول مرة وذلك خلال معرض CES للعام 2016، حيث يعد مختبر C-Lab أحد برامج سامسونج الإبداعية الذي يمكّن موظفي الشركة من تعزيز ودعم أفكارهم الإبداعية المتنوعة.
المشاريع التي سيتم عرضها هي: WELT وهو عبارة عن حزام خاص بالرعاية الصحية إذ يتيح للأشخاص مراقبة حجم خصرهم وإنقاص وزنهم من خلال قياس العادات والسلوكيات اليومية، بالإضافة إلى rink وهو جهاز تحكم بحركة اليد لنظارات الواقع الافتراضي و TipTalk الذي يعتبر تجربة مميزة وجديدة للمستخدمين تتيح لهم سماع الأصوات التي تنتقل عبر أجسادهم.
وستعرض الابتكارات الثلاثة لمختبر سامسونج الإبداعي C-Lab في يوريكا بارك، الوجهة الأبرز للشركات الناشئة في معرض CES، وذلك في الفترة من 6-9 كانون الثاني 2016. ستعرض هذه الابتكارات على الرغم من أنها في قيد التطوير لتهيئة دخولها إلى الأسواق وللحصول على أراء الناس المتواجدين في المعرض، لتحديد نقاط التطوير والتعديل إن لزم الأمر.

WELT – الوسيلة الأكثر حرصاً في متابعة الصحة الشخصية

قد يبدو الحزام الذكي WELT كأي حزام خصر عادي، لكنه جهاز ذكي لمراقبة صحة جسم المستخدم، فهو يوفر وسيلة أدقُّ من تكنولوجيات الحساسات الذكية لمراقبة وتتبُّع الصحة. إذ يقوم الحزام الذكي WELT بقياس خصر المستخدم وتسجيل عادات الأكل وعدد الخطوات التي يمشيها الفرد، إضافة إلى الوقت الذي يمضيه جالساً، و يقوم من بعد ذلك بإرسال البيانات إلى تطبيقٍ خاصٍ ليقوم بعملية التحليل ووضع عددٍ من الخطط الصحية والغذائية للتتحكم بالوزن بشكل أفضل.

rink – متحكّم بحركة اليد ينقل الواقع الإفتراضي إلى مستوىً جديد

يعدّ المنتج الثاني الذي حمل اسم rink، جهازاً متطوراً للتحكم بحركة اليد جاء لتعزيز تجربة استخدام نظارات الواقع الافتراضي. فهو يوفّر االقدرة على التحكم بالألعاب أو أي محتوىً آخر بصورة بديهية باستخدام اليدين لا أكثر، لينقل بذلك المستخدمين إلى مستوىً أعمق في عالم الواقع الإفتراضي المحمول.

TipTalk – المنتج الثوري لأجهزة الإتصالات القابلة للإرتداء والذي يوفر وضوحاً أكبر للمكالمة

بقدّم الجهاز الثوري الجديد TipTalk تجربة مستخدم فريدة، حيث يمكّن المستخدمين من سماع الأصوات الصادرة عن أجهزتهم الذكية، كساعة سامسونج Gear S2 الذكية، دون الحاجة إلى سماعات؛ إذ يتم ذلك بلمس الإصبع للأذن. فتزيد هذه التقنية من وضوح الأصوات في الأماكن العامة المزدحمة وحتى في الأماكن ذات الأصوات العالية كصالات الاحتفالات أو مواقع بناء.
وقد صممت TipTalk على شكل إطار ساعة، لتُضاف إلى الساعات – الذكية منها أو العادية – ومزامنتها مع الأجهزة الذكية وتفعيل وظيفة تحويل النص إلى كلام (TTS).

مختبر الابتكارات C-Lab – تمكين موظّفي سامسونج بثقافة الابتكار

منذ تأسيس مختبر سامسونج الإبداعي C-Lab عام 2012، عملت سامسونج من خلاله على دعم التفكير الإبداعي في الشركة فتم تطوير أكثر من 100 مشروع؛ حيث اكتمل منهم حوالي 70 مشروع في حين لا يزال هناك حوالي 40 مشروع يتم تطويره من قبل وحدات الأعمال في شركة سامسونج.
وخلال عام 2015، تم تحديد 9 مشاريع لكونها تملك الإمكانيات المتفوقة للتميز، وهنا عملت سامسونج على مساعدة أصحاب هذه المشاريع في تأسيس شركات ناشئة خاصة بهم، ومن الأمثلة على ذلك مخترع جهاز TipTalk الذي أطلق شركته المستقلة ” Innomdle Lab” في شهر أب من عام 2015.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى