الذكاء الاصطناعيالرئيسية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق أعماله في قطاع الذكاء الاصطناعي

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي “سكاي” (SCAI)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق أعمالها في قطاع الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة.

ستعمل الشركة على تقديم الحلول في قطاع الذكاء الاصطناعي لمجموعة من من المستفيدين، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية في المملكة كقطاعي الطاقة والرعاية الصحية. كما ستسعى الشركة لتكون الشريك المفضل للمدن الذكية التي يتم تطويرها في المملكة.

رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالله الغامدي، أوضح أن الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي “سكاي” ستعمل كذراع لصندوق الاستثمارات العامة في قطاع الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة، لتطوير القدرات المحلية، والتقنيات الحديثة، وبناء شراكات استراتيجية تسعى من خلالها إلى المساهمة في استحداث قدرات وحلول وطنية في القطاع، بما يسهم في تعزيز جهود المملكة لتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني وتحسين جودة الحياة، تماشياً مع رؤية 2030″

بدوره، أشار الرئيس التنفيذي أيمن الراشد إلى أنه في ظل إقبال العالم على عصر البيانات والمعلومات، الذي يعمل فيه الذكاء الاصطناعي على تغيير أسلوب حياتنا بصورة متسارعة، كان من المهم للسعودية أن تستثمر في بناء أسس قوية لتمكين هذا القطاع، لتسريع تبنّي مختلف القطاعات للتقنيات الحديثة، وهو ما ستعمل “سكاي” على تحقيقه.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى