الذكاء الاصطناعيمقالات

افضل جوال من حيث عمر البطارية و4 نصائح للحفاظ على البطارية

شارك هذا الموضوع:

يقوم أغلب الأشخاص بالبحث عن افضل جوال من حيث عمر البطارية حيث أصبح الاعتماد على الهواتف  الذكية اعتمادًا كليًا في ظل التطور التكنولوجي السريع وإصدار الشركات العالمية المصنعة للهواتف الذكية أحدث الإصدارات من الهواتف الذكية وتعدد الخيارات أمام العملاء المستخدمين للهواتف الذكية.

كما تعتبر البطارية من ضمن الأساسيات التي يجب مراعاتها عند اختيار الهاتف ومعرفة سرعه الشحن ومزايا الشحن اللاسلكي وقدرته على التعامل مع شبكة G4 وG5، كما يعتبر عمر وسعة البطارية أحد العوامل  المهمة عند اختيارك للهاتف المحمول وتحاول جميع الشركات جذب انتباه العملاء بتوفير أفضل المواصفات من خلال أحدث الإصدارات التي تقوم الشركات بطرحها من الهواتف الذكية.

افضل جوال من حيث عمر البطارية

افضل جوال من حيث عمر البطارية
افضل جوال من حيث عمر البطارية

أصبح الآن شحن الهواتف الذكية أسرع وأصبح متاحًا على نطاق كبير وواسع حتى على نطاق الهواتف من الفئة المتوسطة ذات الأسعار المناسبة، ولكن بعض الأشخاص الأولوية لعمر البطارية فهي نقطة جذب للكثيرين، كذلك فإنها أحد الجوانب المهمة، وهناك بعض الهواتف التي تتمتع بعمر بطارية رائع حيث تعطي العديد من الهواتف أولوية على غيرها من الأقل حجمًا للبطاريات وقد توصلنا إلى قائمة تضم افضل جوال من حيث عمر البطارية وسنتناول في هذا المقال أفضل الأنواع من الهواتف.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف ان بطارية الايفون ” اصلية

مواصفات افضل بطارية جوال

بينما نشاهد التقدم المستمر في الهواتف الذكية في التحسن والتميز فإن أفضل جوال من ناحية عمر البطارية أمر مهم جدًا ولست مضطر لشراء هاتف رائد ومرتفع السعر، فبعض الهواتف تتميز بمواصفات مميزة  وجيدة وأسعار معقولة ومتاحة لجميع العملاء المستخدمين.

قد حققت بعض الشركات المصنعة المعادلة الصعبة بين جودة المنتج والسعر المناسب حيث تحتوي بعض الهواتف على أكبر البطاريات سعة وعمر وبأسعار اقتصادية مناسبة، فعند اختيارك للهاتف يجب عليك مراعاة سعة البطارية وقوة الشحن.

كما أن هناك هواتف تأتي سعة بطاريتها 5000 أمبير وهو حجم بطارية شائع حاليًا وتزال من بين أعلى سعة يبحث عنها العديد من الأشخاص عند اختيار هاتف جديد، وهناك هواتف تتميز بسعة 6000 أمبير حتى قوة الشحن 20، كذلك تقوم الشركات العالمية مثل سامسونج وابل ونوكيا، وشاومي، بإصدار افضل جوال من حيث عمر البطارية.

كيفية الحفاظ على البطارية

من أبرز المشاكل التي تواجه بعض مستخدمي الهواتف الذكية هي ضعف البطاريات، ولذلك نقدم لكم بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند اختيار الهاتف وكيفية التعامل مع بطارية هاتف جديد فيما يلي:

  1. شحن البطارية قبل أن تصل إلى ٢% أو قبل ذلك بدرجة أو اثنين.
  2. شحن البطارية حتى تصل إلى نسبة ٨٠% أو حتى ٧٠% بدلاً من ١٠٠%، فقد ثبت أن ذلك يوفر حوالي ألف دورة شحن في الهواتف الذكية.
  3. تجنب شحن البطارية من خلال منفذ USB الخاص بالكمبيوتر؛ لأنه بطيء ويسبب ضرر البطارية والهاتف .
  4. يوصي الخبراء والمتخصصون في هذا المجال أن نقوم بشحن البطارية بنسبه 100% مرة واحدة كل شهر ليطول عمر البطارية.

نصائح عند شراء هاتف جديد

هناك عدة نصائح يجب اتباعها عند شراء افضل جوال من حيث عمر البطارية وهي كما يلي:

  • تعرف جيدًا على سعه البطارية وخصائصه والوقت الذي يستغرقه في الشحن.
  • معرفه الوقت التي تحتفظ به بالشحن هذا ما يميز افضل جوال من حيث عمر البطارية.
  • عليك اختيار البطارية التي تستغرق وقت أقل في الشحن وتستغرق وقت أكثر في الاحتفاظ بالشحن فهي توفر لك المرونة والراحة في الاستعمال.

عوامل تلف البطارية بسرعة

افضل جوال من حيث عمر البطارية
افضل جوال من حيث عمر البطارية

يعاني معظمنا من تلف البطارية في زمن قياسي رغم جودتها وكفاءتها عند الشراء، ويرجع هذا السبب إلى ارتكاب بعض الأخطاء عند الاستعمال مما يساعد على تلف البطارية سريعًا ومن تلك الأخطاء ما يلي:

  • شحن البطارية في فولت عالي مما يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارتها ويوثر سالبًا مع مرور الوقت على كفاءة وجوده البطارية.
  • قد يتسبب الفولت العالي في تقصير عمر البطارية الافتراضي خلال شهور قليلة جدًا، فقد أثبتت بعض الدراسات أن ارتفاع درجة حرارة البطارية إلى درجة 40 يعمل على تقليل كفاءتها بمعدل 65%.
  • اللجوء إلى شحن البطارية بعد أن ينخفض الشحن بعد ٢% أو تركها بعد أن ينفد الشحن تمامًا ويحدث إغلاق للهاتف حيث أفادت بعض الأبحاث أن البطاريات التي يتم شحنها قبل أن ينفد الشحن تمامًا تبقى من 300 إلى 500 دورة شحن.
  • بينما تبقى البطاريات التي يتم تركها حتى نفاد الشحن تمامًا ٢٥ إلى ٥٠ دورة شحن وهذا عدد يوثر سالبًا على عمر البطارية.
  • القيام بشحن البطارية بصورة مبالغ فيها والحرص على وصولها لنسبة ١٠٠% في كل مرة يتم شحنها وهذا يوثر على عمر البطارية وجودتها مع مرور الوقت.

انفجار بطارية الهاتف

يحرص مستخدمي الهواتف الذكية على المحافظة على هواتفهم لزيادة العمر الافتراضي لها، ولكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يقوم بعض الأشخاص بممارستها تعمل على تقليل كفاءة وجودة البطارية وتعرضها للانفجار، وإليك بعض هذه الأخطاء فيما يلي:

  • التعرض للحرارة الزائدة.
  • السقوط والانحناء المفرط.
  • ترك الهاتف في الشمس فترة طويلة.
  • البرامج الضارة.
  • استخدام الجهاز لعدة سنوات مما يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية.
  • قد تكون هناك مشكلة في إنتاج الهاتف.

أفضل الهواتف الاقتصادية من حيث عمر البطارية

افضل جوال من حيث عمر البطارية
افضل جوال من حيث عمر البطارية

يقوم العديد من الأشخاص بالبحث عن افضل جوال من حيث عمر البطارية في ظل الاعتماد الكلي على الهواتف الذكية في كافة مجالات الحياة ويبحث أيضًا عن سعر مناسب ومواصفات مميزة وتقوم بعض الشركات بتحقيق هذه المواصفات لجذب العملاء والمستخدمين وإليك قائمة بأفضل هذه الأجهزة.

كما تعتبر شركه سامسونج رائدة في مجال الهواتف الذكية فهي تبهر مستخدمي الهواتف الذكية بأحدث الإصدارات التي تتميز بمواصفات عالية وسعر مناسب لذلك يحرص العديد من الاشخاص على اقتناء هواتف سامسونج.

كذلك هناك شركة شاومي التي ظهرت حديثًا وحققت ناجحًا وأسعار في فترة زمنية قصيرة وقامت بطرح العديد من الأجهزة التي تتميز بتكلفة منخفضة ومواصفات وجودة مميزة.

كما تأتي شركة Lenovo التي قامت بطرح العديد من الأجهزة التي تتمتع بجودة بطارية عالية، بالإضافة إلى هاتف oppo الذي يتميز بسعر مناسب ومواصفات وجوده بطارية عالية.

اقرأ المزيد: نصائح من خبير حول كيفية شحن الهاتف وحماية البطارية

في الختام قد تناولنا افضل جوال من حيث عمر البطارية ونصائح لزيادة عمر البطارية وجودتها وطرق الحفاظ على كفاءة وجودة الهاتف والبطارية وأيضًا أسباب تلف البطارية سريعًا وبعض الأخطاء الشائعة التي يقوم بها بعض مستخدمي الهواتف الذكية.

كما تناولنا أيضًا أفضل الشركات العالمية المصنعة للهواتف الذكية والمعايير التي يجب مراعاتها عند شرائك هاتف جديد وعمر البطارية الافتراضي وقوة الشحن، وتحدثنا أيضًا عن بعض النصائح عند استخدام بطاريه هاتف جديد وكيفية الاستخدام وبعض الأفكار الخاطئة لدى مستخدمي الهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى