الرئيسيةسيارات

“لوسد” الأمريكية تعتزم بناء مصنع سيارات كهربائية في السعودية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركة “لوسد غروب”Lucid Group Inc اعتزامها بناء مصنع للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2025 أو 2026، مشيرة إنها لا تزال تتفاوض على التفاصيل مع الوزارات المختصة في المملكة.

ونقل موقع وكالة بلومبيرغ عن رئيس مجلس إدارة الشركة الأميركية، أندرو ليفريس، قوله خلال مشاركته في مؤتمر للتعدين في الرياض: “الآن بعد أن نجحنا في إنتاج وبيع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، يتجه اهتمامنا إلى بناء مصنع هنا”.

وسوف تتضمن التفاصيل التي يتم يجري مناقشتها مع الجهات المختصة نسب الملكية الشركة لشركة لوسد غروب وشركائها في المشروع.

وذكرت مصادر مطلعة في وقت سابق من هذا العام أن الشركة تجري محادثات مع صندوق الثروة السيادي السعودي لبناء مصنع للمركبات الكهربائية بالقرب من مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر.

وقال الأشخاص المطلعون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، إن صندوق الاستثمارات العامة، الذي تبلغ قيمته 360 مليار دولار، وهو مساهم بالفعل في شركة لوسد، وبالتالي فإن ذلك سوف يوفر الكثير من الأموال التي ستصرف على المصنع الذي سينشأ في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وأشارت مصادر أخرى إلى صندوق الاستثمارات العامة وشركة لوسد قد ينظران في بناء المصنع بموقع آخر في نيوم، وهي مدينة جديدة يجري تطويرها في شمال غرب المملكة العربية السعودية.

وكان هدف الشركة التي يقع مقرها في نيويورك بولاية كاليفورنيا لعام 2021 يتمثل في تسليم 577 مركبة للعملاءمنها 520 وحدة من إصدار Dream Edition الأول، والباقي إصدار Grand Touring منخفض المواصفات.

وقال ليفريس: “سيكون لدينا الكثير لنقوله للسوق بشأن أنواع المنتجات التي نراها في سلسلة التوريد”.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى