الرئيسيةعملات إلكترونية

“هونغ كونغ” تدرس وضع ضوابط تنظيمية للعملات المشفرة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

يخطط البنك المركزي في هونغ كونغ لوضع ضوابط تنظيمية جديدة للأصول المشفرة تكون جاهزة للتطبيق بحلول يوليو، حيث تتنافس المدينة مع سنغافورة لتصبح مركزاً رئيسياً للقطاع المزدهر، مع احتواء المخاطر في الوقت ذاته.

تتعامل سلطة النقد في هونغ كونغ حالياً مع صناعة العملات المشفرة من ثلاثة أبعاد، تتمثل في العملات المستقرة التي يمكن استخدامها للمدفوعات، وحماية المستثمر، وكيفية تعامل المؤسسات المرخصة مع الأصول الرقمية، وفقاً لبيان على موقع البنك الإلكتروني.

يتجه البنك المركزي، في هونغ كونغ، بحكم الأمر الواقع، مثل نظرائه في جميع أنحاء العالم، نحو زيادة الرقابة على صناعة تتميز بالتقلب الشديد وعمليات الاحتيال المتكررة.

أفادت “بلومبرغ نيوز” الأسبوع الماضي أن عملاء بورصة هونغ كونغ للعملات المشفرة لم يتمكنوا من سحب الأموال أو الرموز المميزة منذ أواخر نوفمبر 2021.

و قال الرئيس التنفيذي لسلطة النقد إيدي يو في البيان إنه يتم التخطيط لاعتماد نهج يسمى “نفس المخاطر ونفس التنظيم” إزاء العملات المشفرة.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى