الرئيسيةتكنولوجيا

‘انتاج’ تُطلق فعالية “الابتكار والتكنولوجيا والريادة الأردنية في دبي”

داخل الجناح الأردني في إكسبو 2020

شارك هذا الموضوع:

صويص: الفعالية تهدف لترويج قطاع تكنولوجيا المعلومات والرياده الأردني

القطارنة: يتم منح التسهيلات والحوافز والإعفاءات المختلفة للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات

الكيلاني: الأردن يتميز على مستوى الإقليم بالخبرات والقدرات الكبيرة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وريادة الاعمال

هاشتاق عربي – اطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ‘انتاج’ يوم الأربعاء فعالية “الابتكار والتكنولوجيا والريادة الأردنية في دبي”.
وبيّنت جمعية ‘انتاج’ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته عبر تقنية الاتصال عن بعد، ان فعالية “الابتكار والتكنولوجيا والريادة الأردنية في دبي”، هي حدث ينعقد لمدة 5 أيام خلال الفترة من 21 وحتى 25 شباط المقبل بداية بمنتدى يقام يوم 21 شباط ويتبعه معرض يقام على مدار ٤ ايام من 22 وحتى 25 شباط داخل الجناح الأردني في إكسبو 2020.
ويهدف الفعالية الى الترويج للأردن كمركز تكنولوجي رقمي وابتكاري في المنطقة ولاتاحة المجال للشركات الاردنيه من الالتقاء والتواصل مع كبرى الشركات العالميه والصناديق الاستثمارية ومحاولة خلق الفرص للنمو والتوسع.
وأكد رئيس هيئة المديرين لجمعية انتاج – السيد عيد أمجد الصويص، ان الفعالية تهدف إلى الترويج لقطاع تكنولوجيا المعلومات والرياده في الأردن، حيث سيتخلل المنتدى في اليوم الاول جلسات نقاشيه متنوعة تبرز تطور القطاع والخبرات الأردنيّة.
وقال ان الجلسات تركز على البيئة التنافسية في الأردن والذي يجعلها بيئة مناسبة للاستثمارات الأجنبية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وسيتم استضافة ودعوة العديد من الرؤساء التنفيذيين، ومؤسسي شركات تكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة، والعملاء، والشخصيات العامة من القطاعين العام والأكاديمي حيث يتوقع ان يصل عدد الحضور للكثر من ٤٠٠ شخص.
واكد على ان المعرض المقام على مدارال ٤ ايام سيكون فرصة مميزة للشركات الأردنية لعرض خدماتها ومنتجاتها امام زوار الجناح الاردني في إكسبو ٢٠٢٠ وعلى العديد من الشركات العالميه ورجال الأعمال والصناديق الاستثمارية والذين تم دعوتهم للحضور، حيث سيكون هناك برنامج محدد خلال المعرض لتعظيم الفائده المرجوة.
وأشار صويص الى ان اقطاع تكنولوجيا المعلومات والرياده قد نمى بشكل كبير على مدار 20 سنة الماضية ويعتبر حالياً أحد قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وشدد صويص على ان تضافر الجهود يدعم ان تصبح المملكة مركزا إقليميا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأوسع ومركزًا حاضنا للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.
وقدم شكره لوزارتي الاستثمار والاقتصاد الرقمي والرياده وللجناح الاردني في دبي اكسبوولمجلس الأعمال الأردني بدبي ولشركاء جمعية ‘انتاج’ المجتمعيين لدعمهم في إنجاح هذه الفعاليه.
وبدوره اكد المفوض العام للجناح الأردني في اكسبو دبي وامين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة، على دعم الحكومة ووزارة الاستثمار للمشاريع الريادية والإبداعية خصوصاً لدى فئة الشباب، والعمل على تمكين ريادي الأعمال من خلال إبراز خبراتهم وتفوقهم في المجال التكنولوجي والابتكار.
وقال ان الحكومة تسعى الى تشجيع الشركات الأردنية على الدخول في شراكات مع الشركات والمستثمرين الأجانب، وترسيخ مكانة الأردن كمركز لجذب الاستثمارات في هذا القطاع.
واكد ان الوزارة تسعى إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة في الأردن لتحقيق بيئة جاذبة للاستثمار في القطاعات والفرص المستقبلية و تحفيز القطاعات الجديدة في الاقتصاد المعرفي والاقتصاد الرقمي وتوجيه الأبحاث والدراسات والاهتمام لدعم التطور في قطاع التعليم وبناء المهارات والتطور في التطبيقات المختلفة.
وبين بأنه يتم منح التسهيلات والحوافز والإعفاءات المختلفة للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات ونطمح من خلال البيئة الاستثمارية الجاذبة والتسهيلات والحوافز الممنوحة بموجب قانون الاستثمار إلى جذب وتوجيه الاستثمارات التكنولوجية نحو الأردن للمساهمة في زيادة معدل نمو الاقتصاد الأردني وتوفير فرص عمل.
وحول المشاركة الاردنية في اكسبو 2020 دبي، أكد القطارنه على مشاركة الأردن في هذا الحدث الدولي من خلال جناحه الخاص في إكسبو 2020 دبي، والمقام في منطقة التنقل، بحيث يُقدّم رؤية جديدة ومبتكرة تنشر رسائل إيجابية للمستقبل، من خلال تجربة حسية تفاعلية، تتناول موضوعات حول تمكين المجتمع ودعم الاقتصاد واستعراض التاريخ الأردني العريق وإثراء الثقافة.
إضافة للتمثيل الشبابي الأردني في المبادرات المختلفة ضمن برنامج إكسبو، أشار إلى إختيار مبتكرين أردنيين يقدمون حلولاً للتحديات المجتمعية، في إطار برنامج منح الابتكار المؤثر ضمن برنامج إكسبو لايف، الذي يدعم الحلول ذات الأثر الاجتماعي على مستوى العالم، فحصل مشروعان من الأردن على منحة إكسبو لايف الدولية، وهذا يؤكد نجاح ريادة الأعمال في الاردن وتقدمها. وبدوره قال نائب رئيس مجلس ادارة مجلس الأعمال الأردني في دبي المهندس بشار الكيلاني، ان هذه الفعالية ستكون منصة وفرصة مناسبة للأردن لاظهار قصص النجاح الأردنية
ولفت الى ان اكسبو في دبي فرصة ترويجية كبيرة للإمكانيات الاقتصادية، لافتا الى أهمية إقامة ‘اكسبو دبي’ في ظل كورونا، وذلك لان الجائحة كانت فرصة امام الرياديين لابتكار حلول تكنولوجية تخدم استمرار الاعمال دون توقف.
واكد الكيلاني على ان الأردن يتميز على مستوى الإقليم بالخبرات والقدرات الكبيرة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وريادة الاعمال.
في نهاية اللقاء، دار نقاش موسع بين الحضور حول مدى حجم الاستفادة من الفعالية والترويج لقدرة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى