أخبار الشركاتالرئيسية

“فيسبوك” تستأجر أطول ناطحة سحاب للتوسع في تكساس

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تتوسع شركة “ميتا بلاتفورمز” (Meta Platforms)، الشركة الأم لـ”فيسبوك”، في تكساس، إذ استأجرت الشركة نصف ما سيكون أطول ناطحة سحاب في “أوستن”، ما يجعل عملاقة وسائل التواصل الاجتماعي أحدث الأعمال التجارية الكبرى التي يجري توسيعها في الولاية.

ذكرت صحيفة “أوستن بيزنس جورنال” نهاية هذا الأسبوع أن مساحة الشركة البالغة 589 ألف قدم مربع في 33 طابقاً ستشكل كامل النصف التجاري من برج يتألف من 66 طابقاً قيد الإنشاء في قلب منطقة وسط مدينة أوستن.

قالت كاثرين شابلي، رئيسة مكتب “ميتا” في أوستن ونائبة الرئيس لنجاح العملاء التجاريين، في بيان لصحيفة “بيزنس جورنال”: “نحن ملتزمون أوستن ونتطلع إلى النمو هنا معاً”.

ذكرت صحيفة “بيزنس جورنال” أن “ميتا”، التي لديها بالفعل ألفا موظف في منطقة أوستن، تسعى لتوظيف 400 شخص آخر هناك، وستكون لديها القدرة إلى جانب مساحة أخرى في المنطقة على استيعاب عدد أكبر. و من المقرر افتتاح البرج المعروف باسم “سيكسث أند غوادلوبي” (Sixth and Guadalupe ) في عام 2023.

كانت ولاية تكساس في حالة تمزق اقتصادي مع سعي الشركات إلى التوسع في مناطق منخفضة التكلفة، وسط تحوّل أوسع إلى العمل عن بُعد الذي تسارع خلال الوباء العالمي.

أعلنت شركة “سامسونغ إليكترونيكس” (Samsung Electronics) عن تأسيس مصنع رقاقات جديد ضخم في تايلور، تكساس، في الضواحي الشمالية الشرقية لأوستن، في نوفمبر. قبل شهر، قالت شركة “تسلا” التابعة لإيلون ماسك إنها ستنقل مقرها الرئيسي إلى أوستن من بالو ألتو، في كاليفورنيا. كما نقلت شركة “أوراكل” (Oracle Corp) مكتبها الرئيسي من وادي السيليكون إلى أوستن في عام 2020.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى