منوعات

مشروع إعادة التدوير في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية يوقع مع جمعية المخصبات العضوية للنظم البيئية – حاضنة أعمال “دَوِّر”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقّع مشروع إعادة التدوير في الأردن، المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يوم الأربعاء الموافق الخامس من كانون الثاني خطة عمل مشتركة مع جمعية المخصبات العضوية للنظم البيئية، التي أطلقت بدورها أول حاضنة بيئية للأعمال في الأردن – حاضنة “دَوِّر”. وتوفر حاضنة “دَوِّر” الدعم المالي والتقني للشركات الناشئة في قطاع إعادة التدوير، حيث سيتعاون الشريكان في تقديم منتجات وخدمات إبداعية لهذه الشركات من أجل تمكينها والمساهمة في تحفيز النمو السريع لسوق إعادة التدوير. وسيتيح هذا الجهد المشترك للشركات الناشئة والقائمة التي تمتلك أفكاراً مبتكرة تقديم خدمات إعادة تدوير جديدة للقطاع التجاري في عمّان، بالإضافة إلى دعم الشركات للعمل على زيادة مبيعاتها وتخفيض كلفها التشغيلية وتحسين المهارات العملية والتجارية لديها.

هذا ويستخدم “مشروع إعادة التدوير في الأردن” نهج تطوير أنظمة السوق بالعمل مع شركائه، الممثلين بوزارة البيئة وأمانة عمان الكبرى وشركات إعادة التدوير من القطاع الخاص وحاضنات ومسرعات الأعمال، وذلك من أجل زيادة استخدام القطاع التجاري لخدمات إعادة التدوير في عمّان. إذ تقوم هذه الحاضنات بدعم المشاريع المبتكرة في سوق إعادة التدوير وتوفر الحلول التي تساهم في سدّ فجوات السوق وتوسيع خدمات إعادة التدوير.

من الجدير بالذكر أنّ” دَوِّر” هي حاضنة أعمال متخصصة في دعم وتعزيز الوعي في قطاع إدارة النفايات الصلبة وإعادة التدوير، وتمتلك سنوات عديدة من الخبرة في مجال النفايات العضوية. وتركز “دَوِّر” على تزويد الشركات الناشئة والرياديين في مجال إدارة النفايات الصلبة وإعادة التدوير بالتدريب الفني في مجالات مختلفة، منها إدارة النفايات الصلبة وقضايا النوع الاجتماعي وغيرها، بالإضافة إلى التعاون والتشبيك مع الجهات الداعمة الأخرى. للمزيد من المعلومات عن آلية التقديم لحاضنة “دَوِّر” يرجى زيارة الموقع www.theofes.com.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى