أخبار الشركاتالرئيسية

“نيكولا” تتنازل عن دعوى براءة اختراع ضد “تسلا” بقيمة ملياري دولار

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

اعلنت نيكولا كورب شركة السيارات الكهربائية الناشئة عن تنازلها عن دعوى انتهاك براءة اختراع بقيمة ملياري دولار ضد منافستها تسلا، ويأتي ذلك في الوقت الذي لا يزال يواجه مؤسسها تهمًا جنائية بالاحتيال على المستثمرين.

ووفقاً لبيان مشترك في محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو يوم الثلاثاء، فقد اتفقت الشركتان على سحب جميع الدعاوى والتهم المتبادلة بينهما.

كانت “نيكولا” قد أقامت دعوى قضائية ضد “تسلا” في عام 2018، تتهمها فيها باقتباس عدد من تصاميمها الخاصة، بما في ذلك الزجاج الأمامي على شكل حرف “U” وهيكل السيارة والأبواب الجانبية. من جهتها، دفعت “تسلا” بعدم صحة هذه الاتهامات بسرقة التصاميم، غير أن الدعوى القضائية توقفت العام الماضي بعد أن وجّه المدّعون في الولايات المتحدة تهماً إلى تريفور ميلتون، مؤسس شركة “نيكولا” ورئيسها التنفيذي السابق، بالاحتيال في الأوراق المالية، بزعم أنه ضلل المستثمرين بشأن آفاق الشركة، وهي الاتهامات التي نفاها ميلتون.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى