أخبار الشركاتالرئيسية

المنافسة تحتدم..”سوني” تقرر دخول عالم السيارات الكهربائية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشف رئيس مجلس إدارة شركة سوني اليابانية أن الشركة بصدد تأسيس شركة جديدة للسيارات الكهربائية في الربيع القادم، لتصبح أحدث عمالقة التكنولوجيا الذين يدخلون السوق سريعة النمو.

وقال كينيشيرو يوشيدا رئيس مجلس الإدارة ورئيس سوني في مؤتمر صحفي قبيل مؤتمر (سي.إي.إس) للتجارة التكنولوجية في الولايات المتحدة إن إنشاء الشركة الجديدة، سوني موبيليتي، يأتي بينما تستكشف سوني “الإطلاق التجاري” للسيارات الكهربائية.

ورغم أن منافسين آسيويين مثل سامسونج الكورية الجنوبية أضعفوا وضع سوني الذي كان مهيمنا في السابق على سوق الإلكترونيات الاستهلاكية، لا تزال الشركة اليابانية تملك ترسانة من التكنولوجيا المتطورة في مجالات مثل أجهزة الاستشعار الحساسة الضرورية للقيادة الذاتية.

وقفزت أسهم سوني في طوكيو 4.2% بعد الإعلان عن خطط السيارات الكهربائية.

وكشف يوشيدا النقاب عن نموذج أولي لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات (إس.يو.في)، فيجن-إس 02، والتي تستخدم نفس منصة السيارات الكهربائية مثل سابقتها فيجن-إس 01 الكوبيه التي بدأت الاختبارات على الطرق العامة في أوروبا في ديسمبر كانون الأول 2020.

العربية

قناة فضائية إخبارية سعودية وجزء من شبكة إعلامية سعودية تبث من مدينة دبي للإعلام بالإمارات وتهتم هذه القناة بالأخبار السياسية والرياضية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى