أجهزة ذكيةمقالات

تعرف على أهم علامات تلف بطارية الايفون

شارك هذا الموضوع:

علامات تلف بطارية الايفون يبحث عنها مالكين ذلك الجهاز الذي يصنف كأفضل هاتف محمول في العالم منذ أن تم طرحه، فشئنا أبينا مهما ظهرت هواتف ذكيه في الأسواق يظل الايفون هو افضل جهاز يحمل كافة المواصفات التي يبحث عنها الباحثين عن افضل الإمكانيات التي يمكن أن تتوافر في جهاز ذكي حديث. 

من أكثر الأشياء التي تثير الحنق والضيق عند حاملين جهاز الايفون بدء ظهور مجموعة من العلامات التي تشير إلى أن هناك نوع من التلف بدأ يتسرب إلى البطارية، فذلك أمر يؤثر بالسلب على أداء الايفون ككل ولا يقدم نفس الأداء الذي اعتاد عليه مالكه، ولذلك نطرح عليكم ذلك المقال الذي يتناول كافة العلامات التي تنبهك أن بطارية الايفون أصابها خلل ما.

علامات تلف بطارية الايفون

تلف بطارية الايفون
تلف بطارية الايفون
  • الكثير من مالكين الهواتف الذكية في وقت ما يجيدون أن البطارية ما عادة تعمل بنفس جودتها ومن ضمن تلك الأجهزة التي تتعرض بطاريتها لنفس المشكلة أجهزة الايفون، ولذلك يبدأ حاملين ذلك الجهاز الاستثنائي بالسؤال عن علامات تلف بطارية الايفون ومعرفة أمكانية تصليح تلك البطارية أم أن الحل الوحيد هو التخلص منها واستبدالها ببطارية جديدة.
  • لا شك أن هناك بعض العيوب في البطارية قد تشير إلى أنها تتعرض للتلف ولكن ما زالت تعمل وعمرها الافتراضي لا يزال سيعطيك الكثير من الوقت، ولكن هناك تلف قد يشير إلى أن البطارية بحاجه لأن تتغير وإلا لن ينصفك الهاتف طوال ساعات النهار كما أعتدت، وعامة من الصعب الاعتماد على جهاز ايفون ببطارية ضعيفة ولذلك يجب الانتباه لأي علامة تشير لتلف بطارية الايفون.

انتفاخ بطارية الايفون

  • لو لاحظت أن بطارية الايفون الذي تمتلكه منتفخه بشكل غير طبيعي أو مألوف فأنت بذلك أمام أهم علامات تلف بطارية الايفون، فانتفاخ البطارية ولو بنسبة قليلة للغاية غيب خطير وعليك اتخاذ كافة تدابير السلامة والأمان حتى تتخلص من تلك البطارية وتستبدلها بغيرها في أقرب وقت ممكن لأن عدم الاهتمام بهذا أمر يعرض هاتفك الايفون إلى التلف التام.
  • من الأشياء الغريبة والخطيرة للغاية أن تحاول القيام بثقب البطارية وكأنك بذلك ستجعلها تتخلص من الانتفاخ وتعود للعمل بشكل جيد! هذا أمر غاية في الخطورة لأنك بذلك تطلق مجموعة من المواد السامة التي لن تضر هاتفك فقط بل سيتسبب في مشكلات صحية خطيرة لك أنت ولمن بجوارك في المكان، ولذلك فالحل الوحيد للتعامل مع البطارية المنتفخة هو التخلص منها بشكل سريع وتركيب بطارية جديدة تعيد للايفون جودته المعروفة عنه.

العلامات المبكرة لتلف بطارية الايفون

خبراء صناعة الهواتف الذكية في العالم وعلى راسها الايفون يؤكدون أن علامات تلف بطارية الايفون تكون عادة واضحة وهناك مجموعة من العلامات المبكرة التي قد تساعد المستخدم على انقاد الايفون الخاص به بشكل سريع، فيمكنك ملاحظة مثلًا:

  • شاشة الايفون أضبحت تتميز باللون الأبيض الضبابي، فمن المؤكد أن شاشتك لم تكن هكذا وبالتالي ذلك خلل مستجد لابد أن تعرف سببه والأغلب سيكون السبب هو تلف أصيبت به بطارية الايفون.
  • يمكنك ملاحظة وجود فاصل بين شاشة الايفون وجسم الايفون نفسه وتلك علامة مهمة للغاية وخطيرة لأنها تشير لأهم علامات تلف بطارية الايفون وهي انتفاخ البطارية.
  • من الأشياء التي ستكون واضحة لك أيضًا مشكلة انسكاب الشاشة وذلك المصطلح يشير إلى خلل يلاحظ عند الضغط على حواف الايفون حيث تجد أن الشاشة تتحرك بشكل غير طبيعي، فلا تنتظر هنا وعليك الاستعانة بمن يساعدك على تغيير بطارية الايفون في الحال.

الايفون يفصل والبطارية مشحونة

  • من الشكاوى المتكررة لمستخدمي الايفون ملاحظتهم أن الايفون يغلق ويشير لانتهاء الشحن على الرغم من أن نصف البطارية مازال ممتلئ، يمكنك مراجعة الإعدادات حتى تتأكد أولًا من أنك غير مفعل لخاصية الأغلاق عند نفاء نصف البطارية، ولو كنت غير مفعل لتلك الخاصية، إذن نحن أمام واحده من علامات تلف بطارية الايفون.
  • ليس عليك القلق هنا ولكن ننصحك بضرورة تغيير البطارية بشكل سريع لأنك بذلك ستفقد خدمات الايفون المنتظرة وستجد مدة عمله وقت صغير للغاية وهذا شئ محبط لأي مالك ايفون اعتاد على جهاز قوي يعمل على مدار اليوم بدون الحاجة إلى شحن متكرر، فأهم مميزات الايفون في الأساس قوة البطارية التي تدوم لساعات طويلة.

الايفون لا يشحن

تلف بطارية الايفون
تلف بطارية الايفون
  • عندما تقوم بوضع الايفون في الشاحن الخاص به وتنتظر بدأ الشحن فتجد أن لا شيء يحدث والجهاز لا يستجيب تمامًا للشحن فذلك بالطبع علامة من علامات تلف بطارية الايفون ولا يحتاج الأمر للكثير من البحث طالما الايفون سليم ولم يتعرض منك للسقوط فتلف منقذ الشحن مثلًا، ولذلك يجب عليك هنا التواصل مع الفني المختص الذي يستطيع مساعدتك على تغيير بطارية الايفون واختيار النوع المناسب للايفون الخاص بك.
  • من الأمور الملاحظة كذلك كعلامه من علامات تلف بطارية الايفون أصابته بالركود حتى لو كان يشحن أمامك أي لا يستجيب للشحن بالقدر الذي كان معروف عنه خاصة أن أغلب الايفونات سريعة الشحن، وهذا الأمر يعرف باختناق البطارية والذي يستوجب فحصها وعلى الأغلب سيتم التخلص منها واستبدالها ببطارية جديدة جيدة، وبالطبع نرشح شراء بطارية أصلية فجهاز الايفون لا يعمل بالشكل المثالي سوى مع بطارية أصلية ذات مواصفات ممتازة.

الايفون ساخن بشكل ملحوظ

  • لا يمكنك التغاضي عن مشكلة سخونة الايفون وأنت تستخدمه فذلك قد يشير إلى علامة من علامات تلف بطارية الايفون، فلو لم تكن في مكان شديد الحرارة مثل المصايف وغيرها فهذا قد يشير بشكل واضح إلى أن بطارية الايفون تنبهك أن عمرها الافتراضي قد انتهى وهي بحاجه إلى التغيير.
  • الايفون جهاز عملاق المواصفات ولذلك تصمم بطارية الليثيوم الخاصة به بشكل يمنع تسرب حرارتها إلي باقي أجزاء الهاتف ومعنى شعورك بالسخونة أثناء استخدام الايفون فذلك يشير بشكل واضح أن جهازك يعاني من تلف البطارية خاصة لو تكرر الأمر بعد غلق الهاتف وتركه لعدد من الساعات لا يعمل.

متى تستبدل بطارية الايفون

  • من أهم النصائح التي يوجهها لك خبراء صناعة الهواتف الذكية وخاصة صناعة الايفون المتطورة بأن عليك عدم انتظار ظهور علامات تلف بطارية الايفون، بل عليك معرفة الوقت المثالي الذي لابد فيه أن تحصل على بطارية جديدة لأن ذلك يساعد بشكل كبير على حماية الايفون ومنحه عمر افتراضي أطول ويجنبك أي مشكلات مفاجئة قد تتسبب في تعطيل الايفون وبالتالي تتعطل معه كافة الأنشطة التي تعتمد عليه للقيام بها.
  • تبديل بطارية الايفون كل بضع سنوات أمر جيد للغاية ونرشحه لك فأنت بذلك تحافظ على جهازك بالشكل الأمثل، ونؤكد لضرورة الأمر أن عليك استبدال البطارية بشكل سريع لو كانت تتسبب في سخونة الايفون لأن هذه أخطر علامة من علامات تلف بطارية الايفون.

اقرأ أيضاً: كيف تسوي منشن في الانستقرام

وهكذا معكم وصلنا لنهاية مقالنا عن تلف بطارية الايفون ونؤكد لكم جميعًا أن تلف البطارية مشكلة كبرة لابد من الانتباه لها فلا يمكن الاستمرار في استخدام الايفون وأنت تلاحظ أن بطاريته تعاني من مشكلات فبذلك أنت تعرض جهازك للتلف المحتمل وللحاجة لتصليحات قد تكلفك الكثير عن لو كنت ستشتري فقط بطارية جديدة تعيد لجهازك قوة أدائه المعروفة عنه.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى