أخبار الشركاتالرئيسية

“تينسنت” تستحوذ على حصة في مصرف “مونزو بنك” عبر جولة تمويل

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

استحوذت شركة تينسنت هولدينغز الصينية على حصة في مصرف منزو بنك في إطار جولة تمويل قدرت قيمة شركة التكنولوجيا المالية في بريطانيا بأكثر من 4.5 مليار دولار.

انضمت “تينسنت” إلى جولة تمويل جمعت 600 مليون دولار من الاستثمارات الجديدة، بقيادة “صندوق أبوظبي للنمو”، أحد الصناديق السيادية في أبوظبي، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر.

تميّز إغلاق الجولة الأولى من التمويل في وقت سابق من ديسمبر، بوجود المستثمرين الحاليين “أكسيل” (Accel) و”جنرال كاتاليست” (General Catalyst).

يعدّ “مونزو” أحد البنوك الرقمية العديدة التي تسعى إلى التخلص من هيمنة البنوك البريطانية الرئيسيية على الخدمات المصرفية للأفراد، وهو يسجل نمواً سريعاً. ولدى البنك الرقمي حالياً أكثر من 5 ملايين عميل، فيما تضاعفت إيراداته خلال 2021.

قال تي إس أنيل، الرئيس التنفيذي لـ”مونزو” في بيان عبر البريد الإلكتروني:”المستوى العالي من اهتمام المستثمرين الذي حظينا به في هذه الجولة، بمثابة شهادة على أدائنا، وكذلك على الفرصة الهائلة التي تنتظرنا”.

وأفادت شبكة “سكاي نيوز” بشراء “تينسنت هولدينغز” حصة في “مونزو بنك” في وقت سابق يوم الجمعة.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى