تطبيقات ذكية

مايكروسوفت سيلفي … لتحسين دقة الصور في ايفون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أطلقت مايكروسوفت، أمس، أحدث تطبيقاتها الخدمية لنظام آي أو إس iOS الذي يحمل اسم مايكروسوفت سيلفي Microsoft Selfie، وتم تصميم التطبيق لتحسين دقة الصور من حيث تقديم توازي ألوان أفضل ولون بشرة أكثر قرباً للألوان البشرية وتحسين الإضاءة. ويعتبر التطبيق الجديد مشابهاً بشكل كبير لتطبيق مايكروسوفت لوميا سيلفي Lumia Selfie، وهو تطبيق سابق لأخذ صور سيلفي قامت مايكروسوفت بتصميمه خصيصاً للهواتف العاملة بنظام ويندوز فون.
ويبدو ان التطبيق طريقة لإظهار إمكانية الشركة في تصميم تطبيقات تعتمد على تقنيات تعليم الآلة والذكاء الصناعي وتقنيات التعرف الى الوجوه، ودمج تلك التقنيات مع مواقف الحياة اليومية. ويشابه التطبيق الحالي إمكانات مشروع Project Oxford الذي أطلقته الشركة في شهر نيسان الماضي والذي يقوم باستخدام تقنيات التعرف الى الوجوه وتعليم الآلة والذكاء الصناعي للقيام بالكثير من الأمور، منها تخمين عمر المستخدم على أساس الصورة.
وقامت مايكروسوفت بالتوضيح حول التطبيق الجديد بأنه “يقوم التطبيق الجديد باستعمال العمر والجنس ولون البشرة والإضاءة، وكثير من المتغيرات الأخرى، للمساعدة في تغيير الصور الشخصية الخاصة بالمستخدم عن طريق التحسينات الذكية”. ويحوي التطبيق 13 مرشحاً للصور، تمتلك جميعها خيار تخفيف الضوضاء ضمن الصور، وتعمل على تقديم تحسينات عامة أخرى. ويقدم تطبيق مايكروسوفت سيلفي وعوداً لتحسين صور الكاميرا الأمامية والخلفية، وذلك عن طريق ضبط العديد من المتغيرات بشكل تلقائي، مثل التعريض البصري، وإزالة عيوب البشرة، وتقليل الضوضاء.
المصدر: الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى