تكنولوجيامقالات

افضل برامج النسخ الاحتياطي للكمبيوتر مجانا ومدفوعة

شارك هذا الموضوع:

يوجد الكثير من التساؤلات حول افضل برامج النسخ الاحتياطي للكمبيوتر مجانا ومدفوعة، بغرض حماية أكبر للجهاز وللملفات المتواجدة بداخله، فمن الممكن أن تتأثر بسهولة في حالة تعرض الحاسب الآلي إلى مشكلة بداخله، أو حتى عطل أو إصابته بفيروس معين.

وهذا يشير إلى أهمية تحميل تلك البرامج وتواجدها في كافة الأجهزة، لذلك سنقوم بشرح أفضل مجموعة من البرامج التي تقوم بمهمة النسخ الاحتياطي، والتعرف على أهميتها.

والطريقة الأنسب في حماية ملفات الكمبيوتر، هذا بالإضافة إلى كيفية اختيار البرنامج الأفضل بالنسبة لجهازك، وغيرها من الأسئلة الأخرى التي تتردد على المشاهدين.

افضل برامج النسخ الاحتياطي للكمبيوتر

 برامج النسخ الاحتياطي
برامج النسخ الاحتياطي

برامج النسخ الاحتياطي تعتبر من أكثر الأشياء المتواجدة على محركات البحث، حيث يلجأ إليها معظم الشباب وأصحاب الأعمال في تحميلها على الأجهزة بغرض حماية أكبر للملفات والبيانات الخاصة بعملك أو بدراستك.

وبدون تلك البرامج ستتعرض إلى مشكلة كبيرة في حالة دخول جهازك في عطل مفاجئ، وأنت لا تعرف متى يمكنك الحصول عليه مرة أخرى والتأكد من وجود كافة بياناتك بالداخل بدون أي ضرر.

لذلك جئنا لكم بهذا المحتوى لكي نساعد عملائنا في حماية كافة ممتلكاتهم الذين قاموا برفعها على الجهاز بالفعل، وسنقوم بشرح مجموعة من أفضل البرامج المثالية التي يمكن أن تستخدمها في حماية جهازك من أي فشل متوقع، لتقوم باختيار ما يناسبك منهم.

أهمية تحميل برامج النسخ الاحتياطي

كثيرًا منا لا يعلم بالفعل ما هي أهمية برامج النسخ الاحتياطي، وما الذي تستخدم فيه، وما هو العمل الهام التي تقوم بتنفيذه بشكل زائد عن مختلف البرامج المعروفة.

لنرى أن بكل بساطة تلك البرامج بعد تطور الأنظمة الخاصة بالتخزين الرقمي تستطيع حماية الملفات من التعرض إلى أي حذف وتواجدها في ملف آمن بعيدًا عن أي خطر.

ومن الجدير بالذكر أن تلك البرامج من أكثر الحلول المثالية التي تساعدك في الحصول على دفاع قوي لنظام جهازك ضد الاختراقات والهجمات الغير المتوقعة عبر الإنترنت، وبالتالي حماية بياناتك السرية بعيدًا عن أي فشل أو عطل.

اقرأ المزيد: أشهر الهواتف الذكية وأكثرها شعبية في أوروبا في 2021

مجموعة من أفضل برامج النسخ الاحتياطي للكمبيوتر

 برامج النسخ الاحتياطي
برامج النسخ الاحتياطي

يوجد الكثير من البرامج التي يمكن تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاستعانة بها في حماية ملفاتك السرية، لذلك سنقوم بعرض مجموعة من أفضل تلك البرامج سواء كانت مجانية أو مدفوعة لتقوم بالاختيار بينهم بما يناسب جهازك، ومن تلك البرامج مثل:

  • برنامج Paragon Backup & Recovery

من أفضل الأمثلة التي يمكن أن نقوم بذكرها في برامج النسخ الاحتياطي، حيث يوفر وسيلة حماية عالية على مختلف البيانات التي تريد أن تعمل لها backup، والسبب وراء ذلك هو أنه من السهل تحميله على الجهاز وتشغيله فلا تحتاج إلى محترف لفتحه.

يعطي لك هذا البرنامج العديد من المزايا المختلفة منها أن يتوفر به نسخ مختلفة خاصة بالأعمال، ونسخة أخرى خاصة للاستخدامات الشخصية، هذا بالإضافة إلى احتواءه على درجة عالية من التشفير.

كما أنه يوفر لك فرصة جدولة مواعيد عملية النسخ، وفقًا لأعمالك وتوقيتك المناسب لك، وهذا يوضح لك احترافية البرنامج الذي يعمل بها.

  • برنامج EaseUS Todo Backup Free

من برامج النسخ الاحتياطي المجانية بالكامل، والتي تتميز بواجهة بسيطة ورائعة وجاذبة للانتباه، فتستطيع في ثواني أن تقوم بتنزيله على الجهاز والتسجيل به ليبدأ في القيام بمهمته.

وأكثر ما يميزه هو أنه يمكنه ببساطة أن يقوم بعمل نسخة احتياطية سواء لملف أو مجلد كامل أو حتى قرص، هذا بالإضافة إلى استطاعته في عمل نسخة احتياطية لكل الملفات المتواجدة على كل من one drive، و google drive.

حيث يوفر لك نسبة أمان وحماية عالية على الجهاز، وتستطيع بسهولة أن تقوم بجدولة عمليات النسخ التي يقوم بها البرنامج، إلا أنك لا تستطيع أن تقوم بعمل نسخ احتياطي به من جهاز إلى آخر.

  • برنامج Acronis True Image

يأتي هذا البرنامج في مقدمة برامج النسخ الاحتياطي، فهو من أقدم البرامج التي تقوم بتلك المهمة مما يعرف بمميزاته وحمايته الفائقة ضد الفيروسات والاختراقات الخطرة.

مع العلم أنه من البرامج المدفوعة ولكنك تستطيع تحميل النسخة التجريبية له بشكل مجاني لمدة لا تزيد عن 30 يوم، وللدفع يمكنك الاستعانة بخدمة العملاء المتوفرة طوال الوقت.

إما عن مزاياه فهو يستطيع أن يقوم بعمل الكثير من المهام منها عمل نسخ احتياطي للقرص الصلب بالكامل من خلال خطوة واحدة، كما يمكنه أن يحمي كل من حساباتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي في حالة إغلاق حسابك.

وبالرغم من كل ذلك، إلا أنه ما زال في تطور مستمر، حيث يعتمد على مختلف الأدوات، مع العلم أنه كان عبارة عن أداة وحيدة في بداية الأمر، ولكن أكثر ما يميزه هو امتلاكه لدليل في كيفية إنشاء حساب به واستخدامه بشكل سريع وفعال.

  • برنامج CloudBerry MSP360 للنسخ الاحتياطي

يتميز هذا البرنامج بكونه يملك أكثر من نسخ، منها النسخة المجانية التي لا يتعدى حجمها 200 جيجا بايت، ولكن في حالة احتياجك لحجم أكبر مثلا 5 تيرا بايت لا يمكنك الحصول عليه إلا من خلال دفع مبلغ مالي.

وهذا بسبب ما يقم به من مهام عديدة منها أنه يوفر لك التحكم بالنسخ الاحتياطية بشكل كامل، كما يعطي لك فرصة استخدام أكثر من أداة بغرض الرفع على التخزين السحابي.

مع العلم أن هناك أكثر من 60 منصة رفع يمكنك أن تستعين بهم في النسخ الاحتياطي لملفاتك، ومن أشهر الأمثلة على ذلك Amazon، و one drive، كما أن البرنامج كل فترة يقوم بالتفاعل معك من خلال إرسال بعض الإشعارات.

كما يعطي لك ميزة التشفير الاحترافي، بجانب ميزة جدولة مواعيد الرفع المناسبة لك لعدم تعطيلك عن الأعمال الهامة، هذا بالإضافة إلى واجهته المميزة والفريدة من نوعها التي تستطيع من خلالها التفاعل مع البرنامج بشكل سهل وسريع.

كيفية اختيار برامج النسخ الاحتياطي

 برامج النسخ الاحتياطي
برامج النسخ الاحتياطي

بعد عرض كافة برامج النسخ الاحتياطي المختلفة التي يمكنك الاستعانة بهم لحماية ملفاتك، سيأتي في ذهنك على الفور مجموعة من الأسئلة تدور حول:

ما هو البرنامج الأفضل لتلك المهمة، ما الذي يناسب جهاز الكمبيوتر الخاص بي من بين تلك الأجهزة لكي أستطيع تحميله، لتأتي الإجابة على كل تلك الأسئلة كالآتي.

إذا كنت تريد أن تقوم باختيار أفضل برنامج النسخ الاحتياطي على جهازك ولا تعرف الطريقة لذلك، لا بد أن تعتمد في اختيارك على عدة عوامل أساسية لكي تضمن الاختيار الأمثل لك، ومن تلك العوامل هي:

  • معرفة الاختيارات المتاحة من برامج النسخ الاحتياطي على جهازك سواء كان خدمات التخزين السحابي أو التخزين المحلي وغيرها.
  • أهمية التأكد من توفر تلك الخاصية الخاصة بالنسخ الاحتياطي على جهازك.
  • توفر خاصية النسخ لتقوم بمهمتها بشكل تلقائي للملفات.
  • بالإضافة إلى وضع مهمة حماية البيانات في المقدمة من أي فيروسات أو اختراقات غير متوقعة.
  • أهمية استخدام البرنامج بسلاسة والتأكد من سرعته في تنفيذ مهمته.
  • حماية بياناتك والاعمال الخاصة بك من برامج الفدية التي تؤدي إلى إتلاف ملفاتك.

وفي النهاية بعد عرض افضل برامج النسخ الاحتياطي للكمبيوتر مجانا ومدفوعة، نستطيع أن نضمن لك حماية عالية لملفاتك وعدم الخوف مرة أخرى لتعرضها لأي تلف في حالة تعرض جهاز الكمبيوتر لأي مشاكل تقنية.

اقرأ المزيد: شركة تكنو تطلق هاتف 5 جي بمواصفات فائقة وسعر منافس

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى