ريادة

معهد غوته يُقوم بتنظيم 17 ورشة عمل في المدارس الشريكة للمشروع خلال أسبوع الريادة العالمي 2021

ضمن مشروع ريادة الأعمال في الممارسات المدرسيّة في الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – يواصل المعهد الثقافي الألماني (غوته) فعالياته في إطار مشروعه المموّل من وزارة الخارجية الألمانية “ريادة الأعمال في الممارسات المدرسيّة في الاردن” للسنة الثالثة على التوالي حيث كان المعهد من أهم المشاركين في أسبوع الريادة العالمي 2021 والذي في خلاله نظّم المعهد 17 ورشة عمل في مجال ريادة الأعمال في جميع المدارس الشريكة في المشروع (مدارس العصرية، الكلية العلمية الإسلامية، مدرسة اليوبيل، مدرسة المطران والأهلية، مدرسة السعادة والمدرسة المعمدانية)، شارك في ورش العمل أكثر من 700 طالب وطالبة.

تم اختيار مواضيع ورش العمل بالتنسيق مع المدارس الشريكة وقد احتوت ورش العمل على المواضيع التالية: أساسيات ريادة الأعمال، والتسويق، وكيف تصبح ريادي فعّال في مجتمعك، والتفكير التصميمي والأعمال الإلكترونية. حيث قام الطلاب بالتعرّف على المهارات الشخصية التي يجب أن تكون في ريادي الأعمال وكيف تساهم ريادة الأعمال في إيجاد حلول لتطوير وتحسين المجتمع.

قالت لاورا هارتز، مديرة معهد غوته في الأردن: “الهدف من تعليم الطلاب ريادة الأعمال ليس فقط التعرف على ريادة الأعمال وإقامة مشاريع تدرّ الربح وإنما الهدف هو الحصول على المهارات الريادية مثل تعلم كيفية حل المشكلات، والتفكير الإبداعي، والعمل كفريق، اولتحليل وتطوير الأفكار والتفكير خارج الصندوق والحصول على جيل يساعد في مواجهه التحديّات التي تواجه المجتمع كعضو فعال فيه والمساهمة في تخطّيها وحلّها بشكل مستدام.“

الجدير بالذكر أنه بتنظيمة لهذه الفعاليات في المدارس ضمن الفعاليات في إطار أسبوع الريادة العالمي 2021 تم تكريم المعهد الثقافي الألماني (غوته) كواحد من أهم الشركاء في الفعاليّة الختاميّة لأسبوع الريادة العالمي الثالث عشر الذي يقوم بتنظيمة سنوياً مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. انعقدت الفعالية الختاميّة تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة. أسبوع الريادة العالمي هو أحد أكبر الفعاليات التي تحتفل به أكثر من 200 دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى