أخبار الشركاتهواتف ذكية

إل جي تطرح أول معالج ثماني النواة

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة إل جي إلكترونيكسعن أول معالج مخصص للهواتف الذكية المتقدمة من إنتاجها تحت اسم “NUCLUN” ثماني النواة، وذلك بالتزامن مع إعلانها عن إطلاق هاتفها الذكي “G3 Screen” الموجه لسوق كوريا الجنوبية، ليكون أول هاتف ذكي يعمل بمعالجها الجديد الداعم لشبكات الجيل الرابع المتقدمة وفقاً لمعيار “LTE-A Cat.6” الأحدث والأسرع.

وقد تم تصميم المعالج “NUCLUN” وفق تقنية “ARM® big.LITTLE™” التي تدعم قدرات تعدد المهام؛ حيث يضم المعالج أربع أنوية بتردد 1.5 غيغاهرتز وفق التصميم “ARM Cortex-A15” التي ستعمل عند الحاجة إلى أداء عالٍ على تنفيذ المهام، فيما يضم أربع أنوية أخرى بتردد 1.2 غيغاهرتز وفق التصميم “ARM Cortex-A7” لتنفيذ عمليات المعالجة الأقل كثافة.

ويقدم المعالج الجديد إمكانية ضبط أداء وعمل الأنوية الثمانية بحسب متطلبات المهام التي تحتاج مثلاً إلى قدرة عالية أو حفظ الطاقة للحد الأقصى. وتم تصميم المعالج “NUCLUN” لكي يدعم شبكات الجيل الرابع المتقدمة للهاتف الذكي والعاملة بمعيار “LTE-A Cat.6” بسرعة تحميل قصوى تصل إلى 225 ميغابِت في الثانية.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال الدكتور جونغسيوك بارك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكسللاتصالات المتنقلة: “إن ابتكار معالج NUCLUN يعتبر بمثابة حقبة جديدة في تاريخ الشركة الابتكاري ضمن قطاع الهواتف المتنقلة. مع هذا المعالج سنتمكن من تحقيق نتائج أفضل من حيث التكامل الرأسي ومن حيث التنويع في باقة منتجاتنا للحفاظ على مكانتنا المتقدمة أمام منافسينا؛ إذ أن معالج NUCLUN سيمنحنا مرونة كبيرة للمضى قدماً في تنفيذ استراتيجيتنا الخاصة بقطاع الهواتف الذكية“.

هذا ويعد هاتف “G3 Screen” الأول الذي يتم تزويده بمعالج “NUCLUN”، كما أنه يعد امتداداً للهاتف الاستثنائي “G3″؛ حيث لا اختلاف بينهما فيما يتعلق بمفهوم التصميم والكاميرا ومزايا تجربة المستخدم، مع اختلاف فيما يتعلق بحجم الهاتف وقياس الشاشة اللمسية IPS لذي بلغ 5.9 بوصة في هاتف “G3 Screen” بدقة عرض عالية الوضوح الكامل. ويحتوي هاتف “G3 Screen” على مكبر صوت خارجي باستطاعة 1 واط، وعلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية 32 غيغابايت مع دعم بطاقات ذاكرة خارجية microSD، إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع مثبت بصري لاهتزاز للصورة OIS+ وكاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل، وبطارية بسعة 3000 ميلي آمبير.

ويدعم الهاتف الذي يزن 182 غرام وتبلغ أبعاده 157.8 x 81.8 x 9.5 مم، شبكات الجيل الرابع المتقدمةLTE-A Cat.6 مقدماً سرعة تحميل أعلى بثلاث مرات مما تقدمه شبكات الجيل الرابع التقليدية، كما أنه يعمل وفقاً لنظام تشغيل أندرويد كت كات 4.4″.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى