تكنولوجيامقالات

مميزات وضع الطيران على الجوال و9 استخدامات له

شارك هذا الموضوع:

مميزات وضع الطيران على الجوال الخاص بك أو على جهاز الكمبيوتر من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت أو خاصية البلوتوث، كما تمكنك هذه الخاصية من عدم إجراء أي مكالمات أو استقبال هذه المكالمات وأيضًا إرسال أي رسائل نصية واستقبالها.

لن تستطيع من خلال خاصية وضع الطيران استخدام التطبيقات التي تحتاج لشبكة الإنترنت مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهذا ليس معناه أنه لن يمكنك من استخدام الهاتف الخاص بك بصورة كاملة بل يمكنك عرض أي من صورك ورسائلك الخاصة أو استخدام التطبيقات التي لا تتطلب إنترنت.

كما سماع الموسيقى ومشاهدة الأفلام التي قمت بتنزيلها مسبقًا على الجوال الخاص بك، فإذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذا الموضوع قم بمتابعة المقال جيدًا.

مميزات وضع الطيران على الجوال

مميزات وضع الطيران على الجوال
مميزات وضع الطيران على الجوال

إن خاصية وضع الطيران لجهازك الخاص لا تمكنك من استخدام خواص معينة على الهاتف إلا أن لهذه الخاصية بعض من المزايا منها ما يلي:

  • إذا كنت تريد عدم تشتيت الانتباه الخاص بك أثناء فترة العمل تساعدك خاصية وضع الطيران على التركيز بصورة أكبر.
  • تقطع خاصية وضع الطيران أي وصول لتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي التي تكون مصدر إلهاء كبير أثناء العمل أو التعلم، وأيضًا يمنع وصول أي مكالمات ورسائل لك.
  • إذا كان يومك طويل ولم تقم بشحن الهاتف وتخاف من نفاد طاقة الجوال فإن من مميزات وضع الطيران على الجوال أنه يعمل على توفير عمر البطارية وإطالتها لأطول فترة؛ لأنها تقوم بإيقاف الأيقونات التي تستهلك طاقة الجهاز مثل البلوتوث.
  • يعمل وضع الطيران على إيقاف العديد من الخواص التي تقوم باستنزاف البطارية بصورة كبيرة لذلك تكون عملية الشحن بطيئة في العادة، إلا أن خاصية وضع الطيران تسرع عملية شحن الهاتف أثناء تفعيل الخاصية.
  • من أفضل مميزات وضع الطيران على الجوال أنه يعتبر صديق للأطفال حيث يمكنك تفعيل هذه الخاصية وإعطاء الهاتف لطفلك فلا يمكنه الوصول إلى شبكة الإنترنت حيث لا يصل إلى التطبيقات أو يرسل أي صور ورسائل لأي أحد.

أقرأ أيضًا: كيف تستخدم الإنترنت بعد تشغيل وضع الطيران؟

استخدام وضع الطيران أثناء السفر

نعرض لك لماذا يجب عليك استخدام خاصية وضع الطيران أثناء السفر بالطائرة، تابع ما يلي:

  • يعد هذا بسبب اعتماد الطائرات على أنظمة اتصالات وملاحة حديثة جدًا تعمل على أساس نقل الطاقة الكهرومغناطيسية حيث يمكن أن تكون هذه عرضة لأي تداخل كهرومغناطيسي.
  • تعمل غالبية شركات الطيران الآن في السماح للركاب باستخدام شبكة الإنترنت على هواتفهم أو الأجهزة المختلفة.
  • يجب إخبار الركاب من قبل شركة الطيران أنه بإمكانهم استخدام خاصية شبكة الإنترنت بصورة طبيعية وهذا من البداية قبل حجز الرحلة.
  • يجب أن تقوم شركات الطيران بعمل تقييم عند السماح للركاب باستخدام الأجهزة الإلكترونية المختلفة من أجل سلامة الركاب والطائرة.
  • من أجل التأكد من هذه السلامة يجب متابعة القواعد التي تضعها لوائح وكالة سلامة الطيران.
  • معظم شركات النقل الآن تقوم بعمل اختبار السلامة هذا حتى يتمكن المسافرين من تفعيل وضع الطيران بصورة آمنة واستخدام الهواتف والأجهزة المختلفة.
  • مع تطور التكنولوجيا والتقنيات المختلفة يتم تفعيل بعض الطائرات الن بخاصية شبكة الإنترنت وإمكانية الاتصال الصوتي، وعلى الرغم من هذا لا يتم تداول هذه الخاصية بصورة كبيرة.
  • تبين مضيفات الطائرة ما هي الأجهزة التي يمكن استخدامها أثناء مدة الهبوط أو الإقلاع أو حتى أثناء الرحلة حتى يلتزم الجميع بهذه القواعد.
  • يجب على جميع الركاب تفعيل خاصية وضع الطيران لجميع الأجهزة الخاصة بهم عند ركوب الطائرة من أجل سلامة الجميع.

تبديل وضع الطيران على أندرويد 

مميزات وضع الطيران على الجوال
مميزات وضع الطيران على الجوال

يوجد الكثير من مميزات وضع الطيران على الجوال ومنها تمكين تبديل وضع الطيران على أجهزة الأندرويد، لمعرفة الخطوات تابع ما يلي

  • قم بسحب الشاشة من أسفل إلى أعلى من أجل فتح واجهة الإعدادات السريعة من أجل تبديل خاصية وضع الطيران في الشبكة.
  • إذا لم تكن هذه الخاصية ظاهرة قم بالتوجه إلى المزيد من الرموز في أيقونة الإعدادات.
  • اضغط على أيقونة التبديل حتى يتم إدخال الهاتف الخاص بك في وضع الطيران بنجاح.
  • سترى في شريط الحالة الخاصة بك على الجوال شكل رمز الطائرة، قم بالضغط عليه من أجل تفعيل وضع الطيران في هاتفك.
  •  هذا من مميزات وضع الطيران على الجوال أنه يقوم بتعطيل كافة التطبيقات التي تستخدم بشبكة الإنترنت وأيضًا أجهز الراديو المختلفة.
  •  كرر هذه الخطوة من أجل تفعيل وضع الطائرة على جوالك، عند إلغاء التفعيل سترى أن الهاتف يأخذ بعض الوقت من أجل إعادة استخدام البيانات الخلوية او شبكة الإنترنت مرة أخرى.

استخدام شبكة الإنترنت أثناء وضع الطيران 

من مميزات وضع الطيران على الجوال أنه يمكنك استخدام الواي فاي على جهازك أثناء تفعيل وضع الطيران، حيث يعتمد هذا على نوعية الجهاز الخاص بك، حيث إن بعض الهواتف الذكية الحديثة تعمل على استخدام الشبكة أثناء تمكين وضع الطيران، تابع ما يلي

  1. التشغيل على جهاز الاندرويد 

قم بسحب الشاشة من أعلى إلى أسفل لفتح أيقونة الإعدادات السريعة، قم بالنقر على زر الواي فاي، انتظر بعض الوقت حتى تعرف إذا كان هاتفك يسمح بتشغيل الواي فاي أثناء تفعيل وضع الطيران.

  1. التشغيل على جهاز الآيفون 

قم بفتح مركز التحكم الخاص بالجهاز من خلال السحب من أسفل إلى أعلى، أو من خلال اليمين على طراز الآيفون الحديث، واضغط على أيقونة شبكة الواي فاي حتى يتم التفعيل مع خاصية وضع الطيران.

  1. التشغيل على ويندوز

في نظام التشغيل ويندوز يمكنك تفعيل أيقونة وضع الطيران عن طريق مركز الصيانة، أو من خلال الضغط على (win+A)، أو النقر فوق خيار الإشعارات في الزاوية السفلى الخاصة بشاشة الكمبيوتر.

عند الظهور قم بالضغط على تمكين وضع الطيران، ثم الضغط على تمكين شبكة الواي فاي حتى يتم تفعيل الخاصية بنجاح.

الرسائل في وضع الطيران 

يتساءل البعض هل يوجد من مميزات وضع الطيران على الجوال إيصال الرسائل النصية على الهاتف؟ الإجابة أنه لا يمكن إيصال هذه الرسائل الواردة، وأيضًا المكالمات المختلفة عند تمكين وضع الطيران على الهاتف.

لكن إذا كنت تستخدم شبكة الإنترنت على الهاتف فسوف تتلقى الرسائل على التطبيقات المختلفة إلا تطبيق الرسائل الموجود على الهاتف، حيث يمكنك تلقي المكالمات والرسائل الواردة عند تفعيل شبكة الواي فاي على الجوال الخاص بك.

تشغيل أو إيقاف وضع الطيران

مميزات وضع الطيران على الجوال
مميزات وضع الطيران على الجوال

  

ضع الهاتف الخاص بك في وضع الطيران عند ركوب الطائرة، ويكون تمكين وضع الطيران مستمر حتى انتهاء الرحلة، أيضًا يفعل بعض الناس تفعيل هذه الخاصية طوال وقت الإجازة الخاصة بهم.

هذا من أجل الاستمتاع بأكبر قدر من الإجازة مع الأهل والأصدقاء دون أي قيود، كما يقوم بعض الناس بتفعيل الخاصية أثناء العمل من أجل التركيز بصورة أكبر وعدم وجود مشتتات بجانبهم.

أقرأ المزيد: 6 حيل على أندرويد تعزز أداء الهاتف الذكي

يمكنك الآن من خلال هذا المقال التعرف على كيفية تمكين وضع الطيران ومتى يجب عليك تفعيل هذه الخاصية، وكيف يمكنك تفعيل خاصية شبكة الإنترنت مع خاصية وضع الطيران.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى