مقالات

كيف يربح المشاهير من انستقرام

شارك هذا الموضوع:

في الفترة الأخيرة أصبح مقدار الربح من خلال الانترنت والمنصات الالكترونية ملحوظ لذلك السؤال الأكثر تكرارًا هو كيف يربح المشاهير من انستقرام وترتفع نسب البحث عنه  على محرك البحث جوجل بهدف الدخول في المجال أو التعرف على أسباب الربح.

ومن الجدير بالذكر أن الانستجرام هو أحد المنصات التي وصل عدد مستخدميها بالمليارات في العام الحالي على الرغم أنها من أحدث وسائل التواصل الاجتماعي .

حيث ظهر للمرة الأولى وتم تأسيسه في عام 2010 ويفضل الكثير من الشباب استخدامه والاعتماد عليه في التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

كيف يربح المشاهير من انستقرام

كيف يربح المشاهير من انستقرام  في الفترة الحالية وما هي الوسائل التي يتم  الاعتماد عليها يرغب الكثير منا في معرفة السبب في ذلك وكيف يتم الحصول على المبالغ ومن الذي يقوم بدفعها الكثير من الأسئلة التي تعتبر محط اهتمامنا حاليًا.

حيث ظهر مؤخرًا عدد من الوظائف الغير موجودة مسبقًا منهم المعلنين عن المنتجات وبالتالي اصبحت اسهل وسيلة للتسويق وزيادة عدد المبيعات ولكن يشترط وجود عدد كبير من المتابعين لشخص المعلن.

ومن الجدير بالذكر أن الانستقرام لا يقوم بدفع أموال إلى مستخدميه  ولكن الشركات المنتجة تقوم بدفع مبالغ مالية للمعلنين عنهم.

ويتم تحديد المبالغ وفقًا لعدد المتابعين وحجم العلامة التجارية تقوم بعض الشركات بدفع حد اقصى 10 دولار على كل 1000 متابع والبعض الآخر يقوم يدفع 100 دولار.

اقرأ المزيدكيف يمكن تحميل بيانات حساب “تويتر” على الهاتف أو الكمبيوتر؟

طريقة الربح من تطبيق انستقرام؟

يجب التعرف على السياسة المتبعة داخل التطبيق من قبل المعلنين والشركات واصحاب التطبيق وبالتالي يتم الاجابة على سؤال  كيف يربح المشاهير من انستقرام بسهولة ومن أهم السياسات المتبعة هي:-

كيف يربح المشاهير من انستقرام
كيف يربح المشاهير من انستقرام
  • الحصول على الأموال من الشركات المنتجة لبعض مستحضرات التجميل والملابس والأزياء والإعلان عنها للمتابعين.
  • القيام بالإعلان عن مسابقات لشركات جديدة وهو ما تسعى إليه الشركات الناشئة أو العلامات الجديدة  للشخصيات المشهورة.
  • نشر الصور باستمرار والتفاعل وبالتالي يزداد عدد المتابعين وحتى يتم الوصول بشكل أسرع يمكن اختيار التصنيفات التي ترغب فيها ليتم متابعتك من الفئة المناسبة.

حتى تقوم الشركات باتخاذ الصور الخاصة للشخصيات المشهورة والمتابعين تقوم بدفع أموال كبيرة إلى المعلنين مقابل الحصول على حقوق نشر الصورة.

نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك المبتكرة تساعدك على الوصول إلى عدد كبير في وقت قليل وبالتالي يمكنك الترويج لأحد السلع وإمضاء العقود مع الشركات.

طرق الربح من انستقرام

هناك عدد من الطرق والوسائل التي تم الاعتماد عليها من قبل  المشاهير  في بداية وجودهم على الانستقرام وقام التطبيق بتطويرها خلال السنوات ومن خلال هذه العوامل يتم  الاجابة بصورة واضحة كيف يربح المشاهير من انستقرام:-

  • تحديد نوع صفحتك الشخصية من بين اختيارات متعددة من أهمها الموضة أو الموسيقى الألعاب السفر المطاعم كما يفضل كتابة بعض البيانات الشخصية في الجزء التعريفي الخاص بك.
  • التواجد باستمرار: حيث حرص كلًا منهم على نشر الصور الشخصية باستمرار ومشاركة الأصدقاء مقاطع فيديو مضحكة توجيه النصائح.
  • كتابة محتوى هادف به نصائح أو معلومات اختيار الصور بجودة عالية مشاركة الأحداث اليومية أو التي يبحث عنها مستخدمي المواقع في الوقت الحالي.
  • القيام بالرد على جميع الرسائل في أسرع وقت إلى جانب كتابة التعليقات والرد عليها باستمرار.
  • يمكنك القيام بالإعلانات الممولة وربط حساب الفيس بوك بصفحة الانستقرام.

التعليف في الصفحات الكبيرة والتي لها  عدد متابعين كبير وبالتالي تظهر لعدد أكبر من الافراد والإشارة إلى الصفحات الكبيرة أيضًا يجعل ظهورك بشكل سريع والحصول على متابعين بسهولة كما يمكنك متابعة  الكثير من المواقع والشركات التي تعمل في نفس مجالك.

ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين على انستجرام

على الرغم من زيادة عدد المتابعين ومشاهدة المكاسب المالية العائدة على اصحاب الصفحات التي يتابعها عدد كبير من الأفراد ومن الجدير بالذكر أن تطبيق انستجرام يقوم بفتح عدد من المميزات  بمجرد وصول عدد متابعيك على الموقع إلى عشرة ألاف متابع.

كما يمنحك انستقرام فرصة للنشر  والترويج والظهور بشكل أسرع إلى المتابعين وذلك لاعتبار واحدة من الأفراد المؤثرة.

كيف يربح المشاهير الأموال من انستقرام

بعد الأجزاء التي تمت مناقشتها في المقال يصبح الآن الاجابة عن سؤال كيف يربح المشاهير من انستقرام واضحة وتعتمد على عدد المتابعين.

اصبح هناك الكثير من مشاهير الانستقرام على جميع مستوى العالم ومن أشهرهم ليز إيسون التي بلغ قيمة مكسبها 15000 دولار على كل صورة  تقوم بمشاركتها إلى جانب دولار على كل تفاعل.

 

هدى قطان هي واحدة من أشهر الشخصيات  التي قامت بكسب الكثير من الأموال من خلال موقع انستقرام وأصبحت حاليًا صاحبة أكبر شركة منتجات تجميل في دبي.

وهناك عدد من الأفكار التي يمكنك الاستفادة منها  والتعرف على كيف يربح المشاهير من انستقرام:-

  •  في البداية يمكن القيام بالإعلان عن أحد العلامات التجارية  من خلال نشر المنتجات والإشارة إليها.
  • القيام ببيع منتجات الشركة مقابل الحصول على نسبة من البيع.
  • من الممكن تقديم الخدمات المتميزة أو توجيه نصائح أو بيع منتجات.
  • نشر صور ومقاطع الفيديو الخاصة بك بشرط ان يتم اختيار اماكن متميزة للتصوير وكذلك نشر مقاطع فيديو بجودة واحترافية.
كيف يربح المشاهير من انستقرام
كيف يربح المشاهير من انستقرام

مشاهير الانستقرام

كيف يربح المشاهير من انستقرام  عند نشر الفيديوهات يحصل المشاهير على نسب مشاهدات ومن خلالها يتم الترويج إلى أحد الصفحات الكبيرة وكل من يقوم بالشراء من خلال  إعلانك تمنحه الشركة نسبة خصم وتمنع نسبة عمولة.

يربح مشاهير الانستقرام مقابل الإعلان عن صفحة أحد أفراد والدعوة لمتابعته مبالغ مالية مقابل القيمة التي يتم الحصول عليها.

ومن أبرز الأمثلة على ذلك هو كريستيانو رونالدو والتي وصل عدد متابعيه على انستجرام إلى 230 مليون متابع من جميع الدول العالمية وهو الواجهة الإعلانية إلى عدد كبير من الشركات المنتجة للأغذية الرياضية على الرغم من امتلاكه خط إنتاج الأحذية الرياضية وهو الأعلى أجرًا على الإطلاق في تطبيق انستجرام.

ويعتبر محمد صلاح واحد من الشخصيات المؤثرة والتي يصل عدد متابعيه  إلى 40 مليون متابع وتتعاقد معه الكثير من الماركات العالمية في الإعلان عن أفضل المنتجات الرياضية إذا كانت ملابس أو أحذية.

كيف يربح المشاهير من انستقرام

يمكن اختصار الطرق التي يستخدمها المشاهير  في الطرق التالية:-

  •  انشاء متجر الكتروني والقيام بنشر الصور الخاصة ومقاطع الفيديو أو كتابة المحتوى الهادف.
  • الاعلان عن اسعار المنتجات الأكثر بحثًا والمنتجات البديلة وأشهر الأماكن التجارية في المحيط الخاص بك.
  • القيام الاعلانات الممولة أو الإعلان بالعمولة للعلامات التجارية المتميزة.
  • العمل مع واحدة من العلامات التجارية للملابس والعطور وإمضاء عقود لفترات طويلة براتب شهري او نسب بيع سنوية.
  • القيام ببيع الحسابات التي لها عدد كبير من المتابعين واستخدامها في الترويج.

وفي نهاية المقال  تم الاجابة عن  كيف يربح المشاهير من انستقرام ويمكن اتباع النصائح والتعليمات والالتزام بها واستخدام الوسائل المقدمة من انستجرام.

اقرأ أيضًا:خطوات عليك اتباعها عند نسيان كلمة المرور على “آيفون”

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى