الرئيسيةتطبيقات ذكية

“تيك توك” يتفوق على “غوغل” ويتربع على عرش أكثر المواقع زيارة عالميًا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أنهى تطبيق تيك توك لخدمة مشاركة الفيديو هيمنة عملاق البحث جوجل كأكثر المواقع زيارة في العالم بعد ما كان مسيطرا لعدة أعوام.
موقع جوجل الذي يشمل خدمات مثل خرائط، ترجمة، صور، أخبار، وغيرها لم يتمكن من درء التحدي الذي يشكله منافسها الوليد، الذي يستعمله الآن أكثر من مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، كما تفوق تيك توك على شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة الأخرى التي احتلت مرتبة أعلى من ذلك في العام الماضي، بما في ذلك أمازون وأبل وفيسبوك ومايكروسوفت ونيتفليكس.
وكانت الشركة الأم لـ “تيك توك”، بايت دانس التي تتخذ من الصين مقرا لها، الموقع الوحيد غير الأمريكي الذي يظهر في قائمة أفضل 10 مواقع.
تم تسجيل صعود تيك توك للقمة من قبل شركة كلاودفلير، والتي لاحظت أن شعبية تيك توك برزت بشكل كبير منذ بداية العام الحالي.
وبحسب “إندبندنت” قالت شركة كلاودفلير في تدوينة تتحدث عن اتجاهات المواقع إن تيك توك حصل على المركز الأول لمدة يوم واحد في 17 فبراير الماضي.
وأضافت أن تيك توك حصل على بضعة أيام في شهري مارس ومايو الماضيين، ولكن بعد 10 أغسطس 2021 تولى تيك توك زمام الأمور بضعة الأيام ولكن خلال شهري أكتوبر ونوفمبر سيطر تيك توك على المركز الأول.
وعللت شركة كلاودفلير أن سبب ارتفع شهرة تطبيق تيك توك بشكل كبير كان بسبب التدفق الجماعي عليه بسبب جائحة كورونا التي أجبرت الناس على الجلوس في بيتهم.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى