أخبار الشركاتالرئيسية

“يوتيوب” تعلن التوصل إلى اتفاقية جديدة مع “ديزني” 

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت منصة يوتيوب الأسبوع الماضي وأخبرت عملاءها بأنهم قد يفقدون الوصول إلى القنوات المملوكة لشركة ديزني عبر خدمة البث يوتيوب تي في.

وفشلت المفاوضات، ونبهت YouTube TV العملاء إلى أنه يتعين عليهم حذف قنوات ديزني من خدمتها وخفض أسعارها للعملاء.

ولكن الأمور تغيرت الآن، حيث أعلنت يوتيوب عن التوصل إلى اتفاقية جديدة. ولكن تظل تقدم للعملاء رصيدًا قدره 15 دولار مقابل الانقطاع.

وأطلعت الشركة المملوكة لشركة ألفابت العملاء على مشاكل العقد. وقالت إنها توصلت إلى اتفاقية جديدة تسمح لشركة ديزني بمواصلة بث محتواها عبر YouTube TV.

وهذا يعني أن أسعار عملاء YouTube TV لن تنخفض إلى السعر الأقل، كما كان الأمر عندما بدا أن القنوات تتم إزالتها. وبدلاً من ذلك، تستمر YouTube TV بالسعر المعتاد البالغ 64.99 دولارًا في الشهر.

وتشمل الصفقة الجديدة شبكات ديزني، مثل ESPN و FX، بالإضافة إلى المحتوى المباشر عند الطلب من ديزني، كما في السابق.

ويرى العملاء الذين لديهم تسجيلات من ديزني في مكتبة YouTube TV تلك التسجيلات. وأشارت YouTube TV إلى أن المستخدمين يرون محطات ABC المحلية تعود إلى الخدمة.

يوتيوب تتوصل إلى اتفاق مع ديزني
لو لم يتم التوصل إلى اتفاق، لكان عملاء YouTube TV قد فقدوا الوصول إلى عدد كبير من قنوات البث وعروض المحتوى عند الطلب.

وفي المجموع، تأثرت 18 قناة مملوكة لشركة ديزني، بما في ذلك محطة ABC المحلية للمستخدمين و ABC News Live وقناة ديزني و Disney Junior و Disney XD و Freeform و FX و FXX و FXM و National Geographic و National Geographic Wild و ESPN و ESPN2 و ESPN3 و ESPNU و ESPNews و SEC Network و ACC Network.

كما وعدت الشركة أعضائها بخصم 15 دولار بينما ظل محتوى ديزني خارج منصتها، نتيجة الخلاف التعاقدي. وبالرغم من إزالة برامج ديزني ليوم واحد فقط، أعلنت الشركة أنها تظل تخصص رصيدًا لمرة واحدة لجميع الأعضاء المتأثرين.

بالإضافة إلى ذلك إذا اختار العملاء الإلغاء بسبب المفاوضات الفاشلة، فإن الشركة تقول إنهم يكونون قادرين على العودة من خلال زيارة موقع الويب ومن ثم النقر فوق إضافة لإعادة الخطة الأساسية إلى العضوية.

وأشارت الشركة إلى أن الأعضاء الذين أوقفوا العضوية مؤقتًا يحصلون على الرصيد بعد شهر من تحصيل الرسوم الأولى.

بينما يتلقى الأعضاء الموجودون في حالة الإيقاف المؤقت هذا الرصيد بعد شهر واحد من تحصيل الرسوم لأول مرة.

المصدر: Aitnews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى