الرئيسيةشبكات اجتماعية

غرامات روسية على تويتر وفيسبوك وتيك توك

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قررت محكمة روسية في موسكو فرض غرامات على شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وتيك توك، وذلك بسبب عدم نجاحها في حذف محتوى تعتبره السلطات غير قانوني.

ووفق تقرير نشرته وكالة رويترز زادت موسكو من الضغط على كبرى الشركات التقنية، في حملة وصفها النقاد بأنها محاولة من قبل السلطات الروسية لممارسة سيطرة أشد على الإنترنت، وهو أمر يقولون إنه يهدد بخنق الحرية الفردية للشركات.

وقالت محكمة تاغانسكي في موسكو إنه تم تغريم شركة ميتا المالكة لفيسبوك 13 مليون روبل ما يعادل نحو 177 ألف دولار، في ثلاث قضايا منفصلة لعدم حذف المحتوى.

كما غرمت المحكمة تويتر في قضيتين 10 ملايين روبل، وغرمت تيك توك بنحو 4 ملايين روبل، بحسب ما نقلت رويترز عن وكالة الأنباء الروسية.

وتواجه شركة ميتا المالكة لفيسبوك وشركة ألفابيت المالكة لغوغل دعاوى قضائية لانتهاكات متكررة للتشريعات الروسية المتعلقة بالمحتوى، وهو ما قد يفرض عليها غرامات كنسبة من إيراداتهم السنوية في روسيا.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية روسكومنادزور إن روسيا أبطأت سرعة تويتر منذ مارس كإجراء عقابي على المنشورات التي تحتوي على مواد إباحية للأطفال، أو معلومات عن تعاطي المخدرات أو دعوات للقصر للانتحار، فيما ينفي تويتر السماح باستخدام منصته للترويج لسلوك غير قانوني.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى