الرئيسيةريادة

شركة كوريليوم تحصل على تمويل بقيمة 25 مليون دولار

شارك هذا الموضوع:

لن تستعمل شركة كوريليوم Corellium التمويل الذي حصلت عليه من Paladin Capital وCisco Investments في معركتها القانونية مع أبل Apple بخصوص انتهاك حقوق الملكية، إذ تتطلع الشركة الناشئة إلى التوسع.

من المتوقع أن تستمر معركتها القانونية مع شركة أبل حتى عام 2022 وربما تمتد إلى أبعد من ذلك، ولكن شركة كوريليوم الناشئة تواصل أعمالها في مجال الأمن السيبراني. بناءً على ما تدعي أنه طلب هائل على منتجها الذي ينشئ أجهزة Android و iPhone افتراضية لاختبارات الأمان، أعلنت عن جولة تمويل من السلسلة A يوم الخميس بقيمة 25 مليون دولار، بقيادة Paladin Capital Group ومشاركة Cisco Investments.

أجهزة افتراضية لإجراء اختبارات الأمن السيبراني
تأسست كوريليوم في عام 2018، واكتسبت معجبين في أوساط الأمن السيبراني، الذين يتطلعون إلى اختبار أمان جهاز iPhone، باختبار النسخة الافتراضية من نظام التشغيل الشهير من أبل دون الحاجة إلى استعمال أجهزة حقيقية، متفادين مشكلة فعلية عند اختراق نظام أبل التشغيلي iOS.

وفعلت شركة كوريليوم في السنوات الأخيرة الشيء نفسه بالنسبة لأجهزة Android ولديها الآن تخصص في تصنيع نماذج البرامج لأي جهاز باستخدام شرائح تستند إلى تصميمات شركة التكنولوجيا البريطانية Arm. يتضمن ذلك عددًا كبيرًا من الخوادم وأجهزة إنترنت الأشياء التي تشغل الأجهزة الموصولة بالانترنت، من المستشعرات الصناعية وأجهزة التوجيه إلى الثلاجات وأجهزة تنظيم الحرارة المنزلية والساعات الذكية.

أبل ترفع دعوى قضائية
قدمت أبل صورة لمنتج كوريليوم ضمن الدعوى القضائية التي رفعتها ضد الشركة، حيث تحاول إثبات انتهاك الشركة الناشئة لحقوق الملكية لنظام iOS.

في مدونة تم عرضها على فوربس قبل النشر يوم الخميس، قال كبير المديرين في Cisco Investments، سو جين بارك، إن كوريليوم ساعدت المطورين والباحثين الأمنيين على توفير الأموال والموارد في بناء مختبرات الاختبار. كتب بارك: “المهام المتنوعة مثل بناء روبوت جديد أو اختبار أمان تطبيق جوال أو تحليل البرامج الضارة لا تزال تعتمد بشكل أساسي على الأجهزة المادية أو المحاكيات التي تستنسخ الأداء. لكن تمكّن كوريليوم بالمقابل مطوري البرامج من بناء واختبار وتأمين كل شيء ضمن دورة حياة البرنامج باستخدام المحاكاة الافتراضية Arm-native بدلاً من الأجهزة المادية القديمة أو المحاكيات البطيئة وغير الدقيقة”.

أكدت كوريليوم لفوربس أن التمويل لن يستعمل لسد الديون ولن يتم استخدامه لتمويل دعوى أبل القضائية. استقرت شركة أبل على أحد مزاعمها ضد كوريليوم، أنها انتهكت قانون الألفية للملكية الرقمية Digital Millennium Copyright Act، وتستأنف حكمًا صدر في ديسمبر/كانون الأول 2020 كان قد رفض حجتها الأولى، بأن الشركة الناشئة انتهكت حقوق الملكية الخاصة بها. رفعت شركة أبل في وقت سابق من هذا الشهر، دعوى في محكمة الاستئناف، وكتب محاموها “تبيع كوريليوم برامج أبل المحمية بحقوق الملكية لعملائها مقابل المال. هذا يُعد انتهاكًا فاضحًا لحقوق الملكية”. ونفت كوريليوم هذه المزاعم.

كوريليوم تستمر في توسيع أعمالها
مع استمرار الدعوى، تخطط كوريليوم لاستثمار التمويل في توسيع نطاق أعمالها. تدعي أن لديها أكثر من 400 عميل، العديد منهم في الصناعة الخاصة، مثل بعض المتعاقدين الحكوميين، وأول عميل لها على الإطلاق Azimuth Security، التي لمع نجمها بعد اختراق جهاز iPhone لأحد الرماة في هجوم سان بيرناردينو الإرهابي عام 2015.

قالت الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية أماندا غورتون: “في غضون سنوات قليلة فقط، أثبتت كوريليوم نفسها كشركة رائدة في مجال البحث والتطوير واختبار الأمان للأجهزة والتطبيقات، من الهواتف المحمولة إلى إنترنت الأشياء”.

المؤسس المشارك الآخر هو كريس ويد، الباحث الأمني المعروف لأنظمة iOS، مع ستانيسلو سكورونيك، الذي ساعد في إنشاء شركة غورتون وويد السابقة، Virtual، وديفيد وانغ، باحث أمني سابق في Azimuth.

كما أُعلن اليوم عن انضمام الرئيس التنفيذي السابق لشركة Citrix، مارك تمبلتون، إلى مجلس الإدارة. وكان تمبلتون على رأس Citrix عندما استحوذت على Virtual.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى