الرئيسيةعملات إلكترونية

خطأ تقني في بورصتين للتداول يخرج أسعار العملات المشفرة عن السيطرة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

خرجت أسعار العملات المشفرة في بورصتي كوين بيس وكوين ماركت كاب دوت كوم عن السيطرة لفترة وجيزة، حيث حققت خلال هذه الفترة العديد من الرموز مكاسب فلكية دفعت المستخدمين إلى التحمس بشدة بشأن المكاسب غير المتوقعة الضخمة، في حين تساءل آخرين عن ماهية ما حدث.

وقال موقع “كوين ماركت كاب” في بيان إنه تم حل المشكلة، وقالت “كوين بيس”، أكبر بورصة عملات مشفرة في الولايات المتحدة، الشيء نفسه عبر “تويتر”، مشيرة إلى أن التداول لم يتأثر، وبعد بضع دقائق، قالت “كوين بيس” إنها لا تزال تحقق في أسعار الأصول وصعوبات التداول في محفظة “كوين بيس واليت”، والتي تتيح للعملاء إدارة أصولهم المشفرة، ولم تقدم أي من الشركتين تفسيرا للخطأ الذي حدث.

وقال روساريو إنغارغيولا، مؤسس “بوسونيك” (Bosonic)، وهي منصة لمقاصة وتسوية العملات المشفرة: “يتجاوب الجميع مع هذه الاضطرابات، لكن حتى يصبح الجميع يستخدم نفس مصدر البيانات، وحتى تحدث مشكلة وتخرج الأسعار حقا عن السيطرة، حينها يمكن أن يخلق ذلك سلوك قطيع يقود القرارات الاستثمارية”.

اقرأ أيضا: بورصة العملات المشفرة “بيتمارت” تتعهد بتعويض المستخدمين عن قرصنة 150 مليون دولار

لطالما عانى عالم العملات المشفرة من الخلل التقني، إذ غالبا ما تواجه العديد من البورصات مشكلة في معالجة المعاملات خلال فترات نشاط التداول المرتفع، وجعلت خاصية إخفاء الهوية التي كانت ميزة تسويقية منذ تطوير العملات المشفرة من الصعب حل ألغاز الاختراقات والسرقات.

وفي ظل تكهن الكثيرون على موقع “تويتر” بقرصنة الموقع، قالت “كوين ماركت كاب” في بيان: “لم نجد أي دليل بعد يشير إلى أن خلل اليوم نتج عن طرف خارجي”، وتعد الشركة مملوكة لـ”بينانس”، أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم.

قالت “كوين بيس” في تغريدة في وقت سابق إن بعض العملاء كانوا يرون قيماً متضخمة لأصول التشفير “غير القابلة للتداول” وإنها كانت نتيجة أزمة معروض، ومع ذلك، كان العملاء ينشرون لقطات شاشة للمكاسب وأرصدتهم المتزايدة فجأة على الإنترنت.

أطلقت “كوين ماركت كاب” نكاتا حول هذه المشكلة في موجزها على “تويتر”، بينما قال بعض المستخدمين إنهم أصيبوا بـ”أزمة قلبية” تقريبا عند رؤية الأسعار غير الطبيعية، كما قال البعض مازحا أن الأسعار المتضخمة أظهرت أين ستكون العملة المشفرة في عام 2026. لكن لم يعتقد الجميع أن الخلل التقني كان أمرا مُضحكا.

وقال آرون براون، مستثمر في العملات المشفرة والذي يكتب في ” رأي بلومبرغ “: “يواصل الأمر الحدوث، وسيذهب الناس إلى أماكن أخرى للحصول على البيانات”.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى