تكنولوجيامقالات

كيفية اخفاء مقاطع الفيديو في جوالات الاندرويد

شارك هذا الموضوع:

تعرف على كيفية اخفاء مقاطع الفيديو في جوالات الاندرويد حيث تعد عملية اخفاء الصور أو الفيديوهات من أكثر احتياجات ومتطلبات المستخدمين، للحصول على المزيد من الخصوصية والحماية لحياة كل شخص.

ويوجد الكثير من الطرق والأساليب التقليدية التي يستخدمها الأشخاص لإخفاء الصور في الهاتف المحمول، ولكنها لا تجدي نفعًا ويتغلب عليها الكثير ويتطلعون على الصور والفيديوهات.

لذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا على أفضل وأسهل الطرق لكيفية اخفاء مقاطع الفيديو في جوالات الاندرويد، لإمكانية الهروب من كافة المتطفلين الذين يحاولون اقتحام الخصوصيات والتجسس عليها.

كيفية اخفاء مقاطع الفيديو في جوالات الاندرويد

اخفاء مقاطع الفيديو
اخفاء مقاطع الفيديو

في كثير من الأحيان قد تنسى الهاتف المحمول الخاص بك مفتوح في مكان ما وبالتالي يستطيع أي شخص الوصول إليه بسهولة، لذلك لابد من حماية الهاتف والتأكد من إخفاء الصور ومقاطع الفيديو التي لا تريد ان يطلع عليها أو يشاهدها الناس.

عزيزي القارئ إذا كنت من الأشخاص الذين يمتلكون جهاز محمول يعمل بنظام اندرويد، يمكنك إخفاء الفيديوهات والصور الهامة من الاستديو تمامًا، حيث يمكن أن تخفيها من خلال خاصية مميزة متواجدة في إعدادات هاتفك.

كيفية إخفاء الصور من المعرض

للتعرف على  كيفية اخفاء مقاطع الفيديو في جوالات الاندرويد بدون اللجوء إلى تحميل أي من البرامج أو التطبيقات المخصصة لذلك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية اذهب إلى الاستديو الخاص بك واختر كافة الصور والمقاطع التي تريد اخفائها.
  • بعد ذلك اضغط على الإعدادات الظاهرة أمامك في أعلى الشاشة، على شكل ثلاث نقاط.
  • الآن يمكنك اختيار إخفاء الصورة وسوف يتم تحويلها إلى الألبوم المخفي فورًا.
  • يوجد أنواع محددة من الأجهزة المحمولة يجب عليك اختيار إضافة إلى الألبوم المخفي.
  • إذا كنت بحاجة إلى فتح الألبوم المخفي يمكنك الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بمعرض الصور.
  • كذلك يجب الضغط على خيار فتح الألبوم وسوف يظهر أمامك كافة الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بإخفائها.
  • بالإضافة إلى أن بعض الاجهزة المحمولة سوف تجد من ضمن ألبومات الصور فيها البوم يسمى الألبوم المخفي، يتميز بإنه لن يفتح إلا عند إدخال الرمز السري.

برنامج اخفاء الصور والفيديوهات من الاستديو

إذا لم يكن هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي لا يحتوي على خاصية الأمان المدمجة لاخفاء الصور، أو أنك لا تفضل استخدام الطرق التقليدية فإنه الخيار الأفضل والأنسب لك هو تحميل أحد أفضل وأهم التطبيقات المخصصة لذلك.

لإمكانية التعرف على كيفية اخفاء مقاطع الفيديو في جوالات الاندرويد يمكنك استخدام بعض التطبيقات والبرامج، تعرف عليها من خلال النقاط التالية:

أولًا: تطبيق Vaulty  لإخفاء الفيديو والصور

يعد هذا التطبيق واحدًا من أهم وأبرز التطبيقات المخصصة لإخفاء الصور في اجهزة الاندرويد، حيث يتميز بأنه مجاني تمامًا ويتيح للمستخدم العديد من الخيارات التي تساعده في الحصول على مستوى عالي من الخصوصية بأبسط وأسهل الطرق.

  • يتميز بسهولة الاستخدام والتثبيت، فهو بمثابة خزانة آمنة لصورك الخاصة.
  • بالإضافة إلى أنه يتيح للمستخدم إمكانية إخفاء عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو.
  • لا يمكن لأي شخص آخر التجسس على خصوصيتك، حيث يتم فتح التطبيق من خلال استخدام الرقم التعريفي للمستخدم أو بإدخال رمز المرور أو بصمة الإصبع.
  • كذلك يتميز بأنه يملك خاصية التشفير لكافة الملفات المتواجدة على جهازك المحمول خاصة الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد.
  • كما يتميز بالتصميم الفريد والسهل، وإمكانية استخدام بطاقات Micro SD.
  • يحتوي التطبيق على عدد كبير من الخيارات والخصائص المميزة، أهمها إمكانية إنشاء رمز مرور غير صحيح، أو جعل أيقونة التطبيق مخفية تمامًا.

ثانيًا: برنامج Gallery Lock Lite

نعرض لكم تطبيق آخر مميز للغاية والذي يتيح للمستخدمين الكثير من المزايا والإيجابيات، أهمها اخفاء الصور ومقاطع الفيديو من الاستديو تمامًا، بالإضافة إلى أنه يتميز بسهولة الاستخدام والتحميل حيث لا يحتاج إلى مساحة كبيرة لإمكانية تحميلها على الهاتف.

حتى تتعرف على كيفية اخفاء مقاطع الفيديو في جوالات الاندرويد من خلال استخدام هذا التطبيق يمكنك متابعة أهم الخدمات والمزايا فيما يلي:

  • من خلال تطبيق Gallery Lock Lite بجانب اخفاء الصور يمكنك أيضًا إخفاء كافة التطبيقات والبرامج المتواجدة على جهازك المحمول.
  • باستخدام كلمة المرور أو الرمز الشخصي أو البصمة يمكنك الحصول على المزيد من الخصوصية والأمان.
  • كذلك يتيح لك البرنامج خاصية تعطيل اخفاء الصور والفيديوهات في حالة كنت تريد حذف البرنامج من جهاز المحمول الخاص بك، للتأكد من أنك لن تفقد صورك.

اقرأ أيضًا: أجهزة جديدة قد تحدث نقلة نوعية في عالم الحواسب

إخفاء الفيديوهات الآلة الحاسبة

للتعرف على كيفية اخفاء مقاطع الفيديو في جوالات الاندرويد يمكنك استخدام تطبيق مميز بتصميم فريد، حيث يعمل على اظهار محتوى مختلف تمامًا عن المحتوى المخفي، يتميز تطبيق الآلة الحاسبة بالفكرة التي نالت إعجاب الكثير من المستخدمين.

  • حاصل على الكثير من الآراء والتقييمات العالية من قبل المستخدمين، بالإضافة إلى أنه تم تحميله أكثر من خمس مليون مرة على مستوى العالم.
  • يتميز بسهولة الاستخدام والتثبيت على جميع أنواع الاجهزة الذكية والأجهزة اللوحية.
  • كذلك يتميز بالتصميم الفريد والفكرة المبتكرة، حيث يتيح للمستخدم إمكانية إخفاء الصور ومقاطع الفيديو تمامًا من الجهاز.

المزيد من المعلومات حول تطبيقات اخفاء الصور

اخفاء مقاطع الفيديو
اخفاء مقاطع الفيديو

إذا كنت تملك صور أو مقاطع فيديو شخصية هامة مثل صور العائلة فإننا ننصحك بإخفائها، ولكن الطريقة الأمثل والأمن هي اخفاءها باستخدام إعدادات الهاتف لكي لا تتعرض للخطر أو التجسس من قبل المتطفلين.

أيضًا من المهم أن يتم التأكد من مدى أمان وحماية التطبيق الذي تريد تحميله واستخدامه لإخفاء صورك، حيث يوجد الكثير من هذه التطبيقات تملك سيرفرات خاصة لتخزين الصور الخاصة بك وبالتالي يمكن أن يحدث خلل في السيرفرات ويؤدي إلى الخطر.

اقرأ أيضًا: “واتساب” يطرح ميزة جديدة للحفاظ على الخصوصية

كيفية اخفاء مقاطع الفيديو في جوالات الاندرويد بدون برامج أو روت

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات حول كيفية اخفاء مقاطع الفيديو في جوالات الاندرويد بدون استخدام التطبيقات، فقط تابع الخطوات والإجراءات التالية:

  • أولًا كل ما تحتاجه هو الذهاب إلى ملفاتي المتواجد على جهازك المحمول.
  • بعد ذلك قم بالضغط على الإعدادات واختر Show Hidden files أو خاصية اظهار الملفات المخفية.
  • كذلك من المهم التأكد من أن الخيار السابق معطل وغير مفعل على جهازك.
  • الخطوة التالية هي إنشاء ملف جديد داخل الملفات، من خلال الضغط على الاعدادات واختيار الملف الجديد.
  • الآن سيتم نسخ كافة الصور ومقاطع الفيديو وكل الملفات التي تريد اخفائها وتنقل إلى الملف الجديد الذي قمت بانشاءه.
  • الخطوة الأخيرة هي اعادة تسمية الملف وبذلك سيتم اخفاؤه تمامًا ولن تجد له أي وجود ولن يستطيع أي شخص الوصول إليه.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على كافة المعلومات والتفاصيل حول كيفية اخفاء مقاطع الفيديو في جوالات الاندرويد، كما تعرفنا على مجموعة كبيرة من أفضل وأبرز التطبيقات والبرامج المتخصصة في ذلك.

من الآن فصاعدًا لا تقلق بشأن صورك ومقاطع الفيديو وملفاتك الخاصة، لن يتمكن أحد من العثور والتجسس عليها، ما عليك سوى استخدام أحد الطرق التي تم ذكرها في المقال او تحميل أحد البرامج للحصول على المزيد من الخصوصية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى