أخبار الشركاتالرئيسية

“فيرجين أتلانتك” للطيران تحصل على تمويل بقيمة 530 مليون دولار

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

حصلت شركة فيرجين أتلانتك أيروايز على تمويل جديد بقيمة 400 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 530 مليون دولار، وجاء هذا التمويل من الملياردير ريشتارد برانسون ودلتا أيرلاينز، وذلك بهدف مساعدة شركة الطيران في مواجهة التراجع الأخير في حركة السفر العالمي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن فيرجن جروب المملوكة للملياردير برانسون ستضخ 204 ملايين جنيه الأسترليني إلى شركة فيرجن أيروايز في حين ستضخ شركة الطيران الأمريكية دلتا أيرلاينز باقي الأموال، بما يسمح لكل من فيرجن جروب ودلتا أيرلاينز المحافظة على حصة كل منهما في فيرجن أتلانتك وهي 51% و49% على الترتيب.

وسيساعد التمويل الجديد في تعزيز ميزانية شركة الطيران في مواجهة مخاطر انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد أوميكرون على سوق السفر الجوي الدولي. كانت بلومبرج قد ذكرت في الشهر الماضي أن فيرجن أتلانتك تدرس خيارات زيادة رأسمالها للمساعدة في استغلال الازدهار السريع المتوقع للطلب على رحلات الطيران عبر المحيط الأطلسي بعد تخفيف القيود على السفر.

ومنذ ذلك الوقت أثار ظهور المتحور أوميكرون المخاوف من تراجع الطلب على حجز تذاكر الطيران، وإعادة فرض قيود على الحركة. من ناحيته، قال شاي وايز الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن أتلانتك إن “فيرجن جروب ودلتا أيرلاينز ودائنينا كانوا مصدر دعم لا يتزعزع”. وأضاف أن الشركة تتوقع العودة إلى الربحية المستدامة خلال 2023 بفضل تحسن الطلب ومدخراتها التي بلغت 300 مليون جنيه إسترليني.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى