الرئيسيةتطبيقات ذكية

“أبل” و”غوغل” تكشفان عن أبرز التطبيقات في عام 2021

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

في نهاية كل عام، تكشف متاجر تطبيقات الهواتف الذكية عن أبرز التطبيقات التي كان لها صداها بين المستخدمين في الفئات المختلفة؛ كالتطبيقات العامة وتطبيقات الأعمال والألعاب والشبكات الاجتماعية وغيرها، حيث يتم اختيارها من قبل فريق التحرير في المتجر، جنبا إلى جنب مع التطبيقات الأكثر تحميلا من قبل المستخدمين.
متجر App store
كان 2021 عام العمل والتعلم عن بعد بلا منازع، وكانت أفضل التطبيقات التي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا، وذلك عبر مجمل تحميلاته من خلال متجر app store، فقد حصل تطبيق Zoom على هذه الجائزة في العام الماضي لأجهزة آيباد، كما حصل تطبيق الأطفال Toca Life World على جائزة أفضل تطبيق لهواتف آيفون. كما حصلت لعبة League of legends world rift على جائزة أفضل لعبة لأجهزة آيفون.
كما حصل تطبيق LumaFusion على جائزة أفضل تطبيق لأجهزة آيباد، بينما حصلت لعبة MARVEL Future Revolution على لقب أفضل لعبة لجهاز آيباد، وحصل تطبيق Craft على جائزة أفضل تطبيق لحواسيب ماك. في حين حصلت لعبة Myst على لقب أفضل لعبة لجهاز ماك.
وكان تطبيق DZAN أفضل تطبيق لمنصة Apple TV، مع كون لعبة Space Marshals 3 أفضل لعبة للمنصة، إضافة إلى ذلك حصل تطبيق Carrot Weather على لقب أفضل تطبيق للساعة الذكية. كما حصلت لعبة Fantasian على لقب أفضل لعبة في خدمة آركيد من أبل.
وتضمنت قائمة أفضل عشرة تطبيقات في متجر آب ستور كثيرا من الاختيارات المتنوعة، نتيجة لذلك تعبر هذه التطبيقات عن أكثر التحميلات من المتجر في الولايات المتحدة. وتضم قائمة أفضل تطبيقات آيفون المجانية التطبيقات، كلا من: تيك توك ويوتيوب وإنستجرام وسناب شات وفيسبوك وماسنجر وخرائط جوجل وجيميل وZoom وأمازون.
ومن حيث الألعاب جاءت: Among Us، وروبلوكس وProject Makeover وCall of Duty: Mobile كأبرز الألعاب في المتجر.
متجر Google play
من جانبها، وسعت “جوجل” أفضل جوائزها لهذا العام في متجر جوجل بلاي، لتشمل الآن الأجهزة اللوحية وجوجل تي في ونظام الساعات الذكيةWear OS، فقد اختار فريق تحرير متجر جوجل بلاي تطبيق Balance كأفضل خيار، وهو بمنزلة تطبيق مشهور للتأمل والنوم يهدف إلى تحسين التوتر والنوم وغير ذلك من خلال برامج تأمل مخصصة، والتطبيق مجاني للاستخدام للعام الأول، ويقدم واجهة مستخدم رائعة، وهو حاصل حاليا على تصنيف 4.8 نجمة في متجر بلاي وتم تنزيله أكثر من 100 ألف مرة.
أما بخصوص أفضل لعبة أندرويد لـ2021 فكانت Pokémon UNITE أبرز الألعاب والحاصلة على تصنيف 4.1 في المتجر.
وجاءت أفضل تطبيقات أندرويد على المتجر على النحو التالي: جاء تطبيق كلوب هاوس كأفضل تطبيقات أندرويد ضمن فئة التطبيقات الممتعة على متجر جوجل بلاي، ثم تطبيق Speechify كأفضل تطبيقات القراءة في المتجر، فتطبيق Blossom للتعرف على النباتات ضمن فئة تطبيقات الأساسيات اليومية، فتطبيق PhotoRoom ضمن فئة تطبيقات الأساسيات اليومية على جوجل بلاي.
كما يأتي تطبيق Calm، كأفضل تطبيقات الساعات الذكية في 2021، على متجر جوجل، إلى جانب تطبيق اللياقة البدنية MyFitnessPal للاجهزة القابلة للارتداء، وتطبيق تتبع عادات النوم Sleep Cycle.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى