أخبار الشركاتمسؤولية اجتماعية

“العربي” أفضل بنك في برنامج للمسؤولية الاجتماعية في الشرق الأوسط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
حاز البنك العربي مؤخراً على جائزة “أفضل برنامج للمسؤولية الاجتماعيّة للشركات” في الشرق الأوسط للعام 2015 والمقدمة من مجلة إيميا فاينانس (EMEA Finance) العالميّة، وذلك تقديراً للإنجازات المميزة التي حققها البنك في هذا المجال ضمن اطار استراتيجيته الشاملة للاستدامة.
ويأتي فوز البنك العربي بهذه الجائزة بناءً على النهج الاستراتيجي الشامل الذي يتبناه البنك في مجال المسؤولية الاجتماعيّة للشركات والذي يندرج ضمن محور التعاون المجتمعي. حيث يعتبر هذا المحور أحد المحاور الخمسة الرئيسية التي ترتكز عليها استراتيجية البنك للاستدامة وهي: التمويل المسؤول وتمكين الموظّفين والتقارير الشفّافة والوصول إلى النظام الأمثل والتعاون المجتمعي، حيث يعزز كل من هذه المحاور أداء البنك العربي نحو تحقيق رؤيته التأسيسيّة، والتي تتمثّل في دعم عملائه والمساهمة في تحقيق طموحاتهم.
وفي تعليقه على هذا الإنجاز، صرّح نائب رئيس أول – مدير إدارة البراندنج في البنك العربي طارق الحاج حسن: ” لقد كان البنك العربي ومنذ تأسيسه، شريكاً فعّالاً في خدمة المجتمع وتنميته، وإن حصولنا على هذه الجائزة العالمية المرموقة، يعكس مدى الاهتمام الخاص الذي يوليه البنك بالجانب الاستراتيجي لمسؤوليته الاجتماعية حيث نواصل العمل وفقاً لخطة واضحة لتفعيل ودمج مفهوم الاستدامة بمعناها الشامل ضمن أعمال البنك وأنشطته وممارساته اليومية.”
وأوضح الحاج حسن : “تتمحور رسالة البنك للاستدامة على خلق قيم مستدامة مالية وغير مالية طويلة الأمد للبنك وللجهات ذات العلاقة. وتضم الاستراتيجية مجموعة من الأهداف الرئيسية التي تم تحديدها بناء على أولويات واحتياجات المجتمع المحلي، وبشكل يضمن الاستغلال الأمثل للموارد لتحقيق هذه الأهداف”.
من جانبه، قال ناشر مجلة إيميا فاينانس (EMEA Finance)كريستوفر مور: ” لقد تم منح البنك العربي جائزة “أفضل برنامج للمسؤولية الاجتماعية للشركات”، تقديراً لإنجازاته الرائدة في مجال الاستدامة، حيث تُعد هذه الجائزة واحدة من بين عدد محدود من جوائز الشرق الأوسط التي نقدمها. ويعتبر البنك العربي مثال يحتذى به في هذا المجال من حيث تطبيقه وإدارته لبرامج المسؤولية الاجتماعية، نظراً لأهمية هذه البرامج المجتمعية والدور الحيوي الذي تلعبه بشكل متزايد في المؤسسات المصرفية.”
وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ البنك العربي كان قد أصدر بداية هذا العام تقريره الخامس للاستدامة عن العام 2014 وفقاً للمبادئ التوجيهية الجديدة – الجيل الرابع G4 التي أقرتها مؤخراً مبادرة التقارير العالمية (GRI) ليكون بذلك أول بنك في المملكة يقوم بإصدار هذا النوع من التقارير العالمية، الأمر الذي يجسد حرص البنك العربي على مواصلة دوره الرائد ونهجه المؤسسي على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى