أخبار الشركاتالرئيسية

“غوغل” توظف الذكاء الاصطناعي في حل المعادلات الرياضية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

استثمرت عملاقة التكنولوجيا الأمريكية شركة غوغل في شركة كورية ناشئة توظف الذكاء الاصطناعي في حل المعادلات الرياضية.

وتتيح شركة «ماثبريسو» لتكنولوجيا التعليم، تحميل مسائل الرياضيات من خلال الهواتف لتقوم الشركة بعدها بتشغيل تطبيق جوّال يسمى «قاندا»، يتيح للمستخدمين التقاط صور لمسائل الرياضيات أمامهم، على أن يقوم الذكاء الاصطناعي في التطبيق بعد ذلك، باستخدام تقنية التعرف الضوئي إلى الأحرف، للبحث عن إجابات في النصوص.

وقد أفاد موقع «سبرينغ وايز» المتخصص بالابتكارات، أن حوالي ثلثي الطلاب الكوريين، يستخدمون التطبيق، الذي لا يوفر إجابات فحسب، بل أيضاً طرقاً عامة للتوصل إلى الإجابة.

هذا، وتزعم الشركة التي تأسست في عام 2015، أن لديها أكثر من 12 مليون مستخدم نشط في 50 دولة، مع 10 ملايين صورة يتم تحميلها كل يوم، وتشير إلى مضاعفة عدد مستخدمي «قاندا» خمس مرات، خلال الإقفال بسبب الجائحة.

وقد أفادت عن خطط لتطوير الخوارزميات، كي تصبح قادرة أيضاً على التوصية بأسئلة مماثلة لأولئك الطلاب من أجل التمارين.

وكانت الشركة قد افتتحت مراكز دراسة شخصية في فيتنام، ولديها خطط لإنشاء مراكز إضافية في كوريا، حيث يتوقع أحد مؤسسي شركة «ماثبريسو»، راي لي، أن يكون هذا النهج الهجين، الذي يجمع بين التعليم عبر الإنترنت، وذلك غير المتصل بالإنترنت، مستقبل التدريس.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى