تطبيقات ذكيةمقالات

كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب من الكمبيوتر او الجوال

شارك هذا الموضوع:

سنتناول في موضوعنا هذا كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب من الكمبيوتر او الجوال وما الذي يحدث عند تغيير اسم قناة اليوتيوب.

في كثير من الأحيان في تجاربنا الأولى من إنشاء حساباتنا على أي موقع إلكتروني أو في أي تطبيق أو برنامج على وسائل التواصل الاجتماعي قد نضع أي اسم للتجربة في استخدامنا الأول.

وفيما بعد قد نحتاج لتغيير اسم حسابنا وكذلك الحال عندما نقوم بإنشاء قناتنا على اليوتيوب قد نحتاج لتغيير اسم القناة بعد أن نكتشف أنه هناك اسما أفضل.

كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب من الكمبيوتر او الجوال

كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب
كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب

الكثير منا يفكر في تغيير اسم قناته على موقع اليوتيوب بعد إطلاقها نظرا لعدة أسباب إلا أن هذه الميزة لم تكن متوفرة من قبل على موقع يوتيوب وقد تم إتاحتها منذ أيام قليلة.

وقد أتاحت لنا هذه الميزة فرصة تغيير اسم قناة اليوتيوب من غير وجود أي داعي إلى تغيير حساب جوجل لمستخدمي منصة يوتيوب من مستخدمي أجهزة المحمول “الأندرويد والآيفون” وكذلك مستخدمي أجهزة الكمبيوتر.

وقد يخشى الكثير من مستخدمي اليوتيوب وأصحاب القنوات القيام بتغيير اسم القناة الخاصة بهم؛ حتى لا يحدث أي انتهاك لسياسات اليوتيوب وإلحاق الضرر بمحتواهم.
إلا أنه في الحقية لا داعي لوجود القلق؛ لأن إدارة اليوتيوب ستقوم بمراجعة الاسم الجديد لقناتك وإضافته مع مراعاة ألا يكون هذا الاسم خاص بقناة أخرى لمستخدم آخر.

وسنتعلم معاً في هذا المقال كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب من الكمبيوتر او الجوال بخطوات سهلة وبسيطة.

تابع المزيد: ميزات جديدة في “إنستغرام” لحماية الأطفال

خطوات تغيير اسم قناة يوتيوب

يبحث الكثير عن كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب من الكمبيوتر او الجوال حيث أنه يوجد طريقتان لتغيير اسم قناة يوتيوب.

  1. الطريقة الأولى: وهي تغيير اسم قناة اليوتيوب عن طريق استخدام جهاز الكمبيوتر وهي الطريقة الأكثر شيوعًا.
  2. الطريقة الثانية: وهي تغيير اسم قناة اليوتيوب من خلال استخدام الموبايل.

كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب من الكمبيوتر

سنتحدث عن الطريقة الأولى لتغيير اسم قناة يوتيوب عن طريق استخدام جهاز الكمبيوتر، في الخطوة الأولى قم بفتح المتصفح على الكمبيوتر ثم ادخل إلى موقع اليوتيوب.
بعد ذلك قم بالانتقال إلى اليوتيوب الذي يسهل الوصول إليه من داخل موقع اليوتيوب وكما يمكن الانتقال إليه مباشرة من خلال الدخول عبر الرابط من المتصفح.

إذا كان متصفحك باللغة الإنجليزية ستجد قائمة في يسار الشاشة فيها العديد من الخيارات قم باختيار Channel customization أو باللغة العربية قم باختيار تخصيص القناة.
في الصفحة الجديدة الظاهرة لك سوف تجد ثلاث خانات أمامك قم باختيار زر المعلومات العامة Basic Info.

في الجزء العلوي من الصفحة ستظهر لك اسم القناة وبجانبه يوجد أداة التعديل قم بالضغط عليه، ثم بعد ذلك سيظهر لك مربع باسم Name قم بإضافة الاسم الجديد الذي تريده لقناتك.
وأخيرا ستجد في الجزء العلوي زر النشر Publish قم بالضغط عليه، وبعد إتمام هذه الخطوات ستكون قد غيرت اسم قناتك لاسم جديد.

كما يمكنك تطبيق هذه الخطوات على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على مختلف أنظمة التشغيل سواء كانت ويندوز أو لينكس أو ماك أو كروم بوك فالاختلافات بينهم تعتبر شبه معدومة.

كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب من أجهزة الموبايل

سنتحدث هنا عن الطريقة الثانية لتغيير اسم قناة يوتيوب من أجهزة الموبايل سواء الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد والآيفون أو الآيباد.
في البداية باستخدام جهازك المحمول قم بالدخول إلى تطبيق اليوتيوب ستجد في الجزء العلوي من التطبيق أيقونة الحساب الشخصي وبها صورة القناة الخاصة بك قم بالضغط عليها.

ستظهر لك قائمة من الخيارات قم باختيار زر قناتك Your Channel، ثم سيظهر لك مربع باسم تعديل القناة Edit Channel قم بالضغط عليها.
سيتم الإنتقال بك إلى صفحة الإعدادات التي ستجد من خلالها اسم القناة والاشارة التي تدل على التعديل قم بالضغط عليه.

تستطيع الآن إضافة الاسم الجديد وتغيير اسم قناتك ثم ستجد أسفل الصفحة زر OK قم بالضغط عليه.
بإتمام هذه الخطوات ستكون قد استطعت من تغيير اسم قناة اليوتيوب الخاصة بك إلى اسم جديد من اختيارك باستخدام جهاز الموبايل.

وكما تنطبق الخطوات السابقة جميعها بنفس الشكل على كل من أجهزة الأندرويد والآيفون والآيباد.
وعليك الانتباه أيضا في حال أن قناتك إذا كانت تمتلك حسابات على السوشيال ميديا فإنه يتوجب عليك تغييرها وكذلك في حالة أنه إذا كان البريد الإلكتروني Gmail مرتبط بالاسم القديم فإنه يظهر للمتابعين أيضا بهذا الاسم.

وهكذا نكون قد تمكنا بخطوات سهلة وبسيطة من تعلم كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب من الكمبيوتر او الجوال بالتفصيل.

ماذا يحدث عند تغيير اسم قناة اليوتيوب

كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب
كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب

ويكون هذا السؤال ثاني أكثر الأسئلة شيوعًا بعد السؤال عن كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب من الكمبيوتر او الجوال.
قد يخشى الكثير من أصحاب القنوات من تغيير اسم القناة الخاصة بهم خوفًا من إلحاق الضرر بمحتواهم الذين يقدمونه على قناتهم مثل انتهاك السياسات.

لكن في الحقيقة أن إدارة اليوتيوب تقم إضافة الاسم الجديد لقناتك بشكل تلقائي مع مراعاة ألا يكون هذا الاسم ملكية لشخص آخر.
كما يجب التنويه للمستخدم أنه قد تتأخر عملية نشر الاسم الجديد للقناة وقد يصل التأخير لعدة أيام؛ حتى يتم إضافة الاسم الجديد في النظام الأساسي إلى يوتيوب.

كما أنه سيصل إشعار لعدد من المتابعين بقيامك بتغيير اسم القناة الخاصة بك وإبلاغهم بالاسم الجديد وهذا ما يحدث أيضا في منصات السوشيال ميديا مثل فيسبوك وانستغرام وتويتر.
ربما قد يحتاج صاحب القناة إلى تغيير محتوى القناة وبالتالي قد يحتاج إلى تغيير اسم القناة الخاصة به فإن هذا قد يسبب بعض الضرر حيث أن بعض المتابعين قد لا يعرفون أنك قد قمت بتغيير اسم القناة وتغيير المحتوى.

ولكن ينصح أن أي تغيير سيتم يجب أن يكون وفقا لدراسة رغبة ومطالب المشاهدين؛ لتحقيق أعلى نسبة مشاهدة.
وإن تعلم كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب من الكمبيوتر او الجوال يوفر عليك الكثير من الجهد ويبقى تغيير اسم القناة أفضل من إعادة بناء كل شيء من جديدة وإعادة إنشاء قناة جديدة وجمع المشاهدين من البداية.

اقرأ ايضاً: أفضل ساعة ذكية لعام 2021

الخاتمة:

جميعنا نعلم التحول التكنولوجي الذي تتعرض له جميع المجالات ودخول التسويق الالكتروني وعالم السوشيال ميديا في كل شيء في حياتنا.
ولاسيما اليوتيوب الذي يعتبر أحد منصات التواصل الاجتماعي الأسرع نمواً فقد يملك حوالي 2 مليار مستخدم.

فمنهم من يستخدمه كمنصات تعليم أو تسويق لمنتجاتهم والكثير من الاستخدامات الأخرى، فالكثير من هؤلاء المستخدمين يحتاجون إلى تغيير أسماء قنواتهم لكثير من الأسباب.
منهم قد لا يعجبهم الاسم بعد وضعه ومنهم من يريد التغيير إلى اسم جذاب أكثر ومنهم من يريد تغير اسم القناة؛ بسبب قيامه بتغير المحتوى الذي يقدمه وهكذا.

وبالتالي كان من المهم جدا التكلم عن وشرح كيفية تغيير اسم قناة يوتيوب من الكمبيوتر او الجوال؛ لتحقيق كل هذه الأغراض لمستخدمي منصة اليوتيوب.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى