ريادة

دروزة يكرم الفائزين مع إنجاز ضمن مسابقة برنامج تحدي الأعمال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – كرّم سعيد دروزة، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أدوية الحكمة، الفرق الفائزة ضمن برنامج تحدي الأعمال الذي تنفذه مؤسسة إنجاز في مختلف مدارس المملكة ضمن شراكتها مع منظمة الأمير تشارلز العالمية، لتمكين الطلبة من تنفيذ مشاريعهم على أرض الواقع.
وتحدث دروزة للطلبة الفائزين خلال لقائه بهم في مقر الشركة عن أهمية التوجه للفكر الريادي في سن مبكرة، وهو الأمر الذي يشكل انطلاقة مميزة للطلبة، ويسهم في بناء جيل متمكن يمتلك مفاتيح النجاح لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في المستقبل.
وأكد دروزة على أهمية البرامج والنشاطات والفعاليات التي تحفز طلبة المدارس، مؤكداً على أن شركة أدوية الحكمة تدعم هذا التوجه الرائد بشكل كبير، كجزء من المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص الذي يلعب دوراً أساسياً في عملية التنمية.
ويستهدف برنامج تحدي الأعمال، وهو أحد البرامج التي تنفذها مؤسسة إنجاز في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، طلبة المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 15 عاماً، لتمكينهم من دخول عالم الأعمال من خلال بناء أفكارهم وتقديمها بطريقة جديدة باستخدام التكنولوجيا في التعليم؛ حيث يتضمّن البرنامج تدريبات متخصّصة في إدارة المشاريع بمساعدة متطوِّعين مؤهلين ومدربين بهدف تعريف الطلبة على المفاهيم الأساسيّة في عالم ريادة الأعمال، وكيفيَّة بناء الاستراتيجيات الفعّالة، لتشجيعهم على ممارسة هذه المفاهيم عمليّاً من خلال تطبيق لعبة محاكاة تفاعليّة على الحاسوب.
ومن جهته أكد مهند الجراح، المدير التنفيذي لإنجاز التعليم في مؤسسة إنجاز، على عمق الشراكة التي تجمع إنجاز مع شركة أدوية الحكمة لتنفيذ مجموعة من البرامج والنشاطات الهادفة إلى تمكين الطلبة وتزويدهم بأهم المهارات والمتطلبات التي يحتاجها سوق العمل، وبناء خبراتهم في مجال ريادة الأعمال والريادة المجتمعية، مشيراً إلى أهمية ربط القطاع الخاص في الأردن مع المدرسة كوحدة تعليمية في المجتمع المحلي.
وبيّن الجراح أن الدعم المقدم للفرق الفائزة ضمن مسابقة برنامج تحدي الأعمال هو فرصة ليتمكن الطلبة من نقل أفكارهم وتطبيقها على أرض الواقع، ليعيشوا تجربة حقيقية وواقعية في تأسيس وتطوير المشاريع الريادية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى