تكنولوجيامقالات

خطوات تغيير البريد الالكتروني على فيسبوك التطبيق و الحاسوب

شارك هذا الموضوع:

يمكنك تغيير البريد الالكتروني على فيسبوك الخاص بك في أي وقت ممكن لأي سبب من الأسباب، كما يمكنك القيام بذلك على كل من موقع Facebook وتطبيق Facebook للجوال، ونقدم لك اليوم خطوات تغير البريد الإلكتروني، حيث تظهر لك الخطوات بسيطة للغاية ولا تأخذ وقت كثير كل ما عليك هو أن تتابع معانا هذه المقالة.

لماذا تحتاج إلى تغيير عنوان بريدك الإلكتروني على Facebook؟

تغيير البريد الالكتروني
تغيير البريد الالكتروني

السبب الأكثر انتشار في أنك يجب عليك الآن تغيير عنوان بريدك الإلكتروني على Facebook وهو الخوف من اختراق حساب بريدك الإلكتروني.

حيث يضمن لك تحديث البريد الإلكتروني في حسابك على عدم تمكن المتسلل من الوصول إليه، ولقد انتقلت أيضًا إلى عنوان بريد إلكتروني جديد والتمكن من تغييره وتحديثه على حسابك على Facebook.

ومع ذلك ستساعدك هذه المقالة في تغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بملفك الشخصي على Facebook.

كما يمكنك استخدم تطبيق Facebook الرسمي لتغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك على Facebook على هذه المجموعة من التكنولجيا مثل  iPhone أو iPad أو Android.

كيقية تغيير البريد الالكتروني من خلال تطبيق Facebook

يمكننا تغيير عنوان البريد الإلكتروني لحساب Facebook باستخدام نفس حساب Facebook للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً  نقوم بتسجيل الدخول إلى تطبيق Facebook و تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم
  • بمجرد دخول التطبيق نضغط على أيقونة إعداد “النقط الثلاثة” في أعلى يسار الشاشة، ونضغط على خيار “الإعدادات والخصوصية” لتظهر لنا قائمة بالخيارات.
  • وبعد ذلك تظهر لنا قائمة طويلة من الإعدادات، ونحن بدورنا نضغط على خيار “الإعدادات” بعد ذلك، ستظهر عدة خيارات نضغط على الخيار الأول “المعلومات الشخصية”.
  • وبعد إدخال المعلومات الشخصية، نضغط على خيار “عنوان البريد الإلكتروني”، ثم نضغط على خيار “إضافة عنوان بريد إلكتروني”، وفي هذه الحالة سننشئ عنوان بريد إلكتروني جديدًا بالإضافة إلى كلمة المرور لحساب فيسبوك ثم انقر على خيار “إضافة بريد إلكتروني”.
  • أخيرًا نحتاج إلى إدخال الرمز لتأكيد البريد الإلكتروني، وسيصل إلينا عبر الرسائل القصيرة حتى نتمكن من تغيير بريد Facebook بسهولة.

خطوات حذف بريد إلكتروني قديم من Facebook

الآن بعد أن أكملت الخطوة السابقة لإضافة بريد إلكتروني جديد، يمكنك إعادة إدخال الإعدادات ثم الانتقال إلى إعدادات الاتصال.

ثم انقر فوق خيار “الاتصال أو Contact” والآن يمكنك تحويل البريد الإلكتروني القديم إلى البريد الإلكتروني الأساسي، ثم يمكنك حذف البريد الإلكتروني القديم باستخدام خيار “حذف” الموجود أسفل البريد الإلكتروني.

كيف ومتى يتم تغيير البريد الالكتروني والبريد الإلكتروني الأساسي من التطبيق ؟

هل تريد تغيير البريد الالكتروني الافتراضي لحساب Facebook الخاص بك؟ حسنًا من السهل جدًا القيام بذلك وبدون أي تعقيدات واليوم في هذه المقالة سوف نتكلم حول Facebook سأوضح لك كيفية القيام بمهمة تغيير وتعديل عنوان البريد الإلكتروني الأساسي لحساب Facebook الخاص بك.

البريد الالكتروني الأساسي هو البريد الإلكتروني الذي تستخدمه للوصول إلى حسابك على Facebook حيث كل إخطار يأتي إلى حسابك على Facebook من خلاله، مثل طلب صداقة أو رسالة أو أي منشور آخر، يتم إرساله بالفعل كإشعار عبر البريد الإلكتروني إلى صندوق الوارد الخاص بمعرف البريد الإلكتروني هذا،و يمكنك دائما تغيير هذا البريد الإلكتروني وذلك من الأمور البسيطة وليست بالمعقدة.

كيف يمكن تحديث الأيميل الخاص بك أو الرقم الذي أنشأت به حساب الفيسبوك في خطوات بسيطة

إذا كنت لا تتذكر كلمة المرور التي اشتركت فيها على Facebook، أو كلمة مرور بريدك الإلكتروني فيجب عليك المتابعة تغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بملفك الشخصي، لأن أمان حسابك معرض للخطر، في حالة إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook.

فقد يسمح لك Facebook بإعادة تعيين حسابك عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى حسابك يحتوي على رابط لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك لأنه لا يمكنك تسجيل الدخول، وتذكر كلمة المرور الخاصة بك حتى لا تواجه مشكلة كبيرة التي يمكن أن توصل إلى حظر حسابك.

هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا الاحتفاظ بعنوان بريدك الإلكتروني المرتبط بحسابك على Facebook، فلنكتشف الآن رسائل عنوان البريد الإلكتروني على Facebook المرتبطة بملفك الشخصي التي سيتم إرسالها وكيفية تغييره بسهولة في خطوتين بسيطتين.

الخطوة الأولى في كيفية تغيير عنوان البريد الإلكتروني لملفك الشخصي على Facebook

لكي نعمل على تغيير البريد الالكتروني الأساسي المرتبط بحسابك، تحتاج إلى الانتقال إلى صفحة إعدادات الحساب العامة من خلال النقر على أيقونة “الترس” في الزاوية اليمنى العليا من Facebook ثم النقر فوق “الإعدادات”.

وفي قسم “البريد الإلكتروني”، انقر فوق الزر “إضافة بريد إلكتروني آخر”  ثم أضغط تم، ستظهر نافذة “البريد الإلكتروني الجديد” ومن هناك يمكنك إضافة عنوان بريد إلكتروني جديد لربطه بحسابك وبالطبع يجب أن يعمل هذا العنوان ويمكنك إدخال كلمة المرور التي تعرفها، وأنت أيضًا غير متصل بأي حساب على الفيسبوك.

لربط بريد إلكتروني جديد بحسابك على Facebook سيُطلب منك إدخال كلمة مرور لحسابك، وبعد ذلك ستتلقى بريدًا إلكترونيًا به رابط يؤكد رغبتك في ربط عنوان بريد إلكتروني جديد بملفك الشخصي.

اقرأ المزيد:الكشف عن مدفع كهرومغناطيسي بحجم مسدس

الخطوة الثانية اجعل البريد الإلكتروني الجديد ضروريًا وقم بإزالة البريد القديم

تغيير البريد الالكتروني
تغيير البريد الالكتروني

لإكمال العملية يجب عليك زيارة هذه الصفحة (التي لا يمكن الوصول إليها إلا بعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك) حيث ستجد معلومات لاستعادة حسابك، ويمكنك تعيين عنوان البريد الإلكتروني الجديد كعنوان أساسي (بالنقر فوق الرابط “تعيين كعنوان أساسي”) وإزالة العنوان القديم (بالضغط على X بجانب العنوان)

يمكنك أيضًا تعيين أرقام الهواتف المرتبطة بحسابك من هذه الصفحة، وأخيرًا، انقر فوق “حفظ ومتابعة” للعودة إلى صفحة Facebook الرئيسية، والتي يمكن استخدامها الآن بثقة أكبر.

خطوات إعادة تسمية Facebook

  1. قم بتسجيل الدخول إلى Facebook أو تطبيق Facebook للجوال.
  2. باستخدام الشريط العلوي، انقر فوق السهم الموجود على يمين الموجود في المنصة.
  3. ستظهر قائمة بالخيارات، سنختار منها الإعدادات.
  4. بعد ذلك ، سيتم نقلك إلى قائمة الإعدادات، والتي سنختار منها إعدادات الحساب العامة.
  5. سيظهر لك عدد من الخيارات، نختار منها Name وبجانبها ستجد اسمك الشخصي على Facebook وبجانب ذلك يوجد خيار التعديل انقر فوقه.
  6. سترى ثلاثة مربعات يتم إدخال الاسم الأول في الأول، والاسم  التاني في الخانة التي توجد في الووسط والاسم  الثالث في الخانة الأخيرة، وفي معظم الحالات لا نقوم بإدخال الاسم الثاني.
  7. ستجد في أسفل هذه الصفحة زرًا لمراجعة ورفض مراجعة التغييرات الاسم، مما يعني أن Facebook يقوم بمراجعة هذا الاسم.
  8. بعد ذلك، سيتم التحقق من بياناتك الشخصية عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني لتأكيد أن هذا التغير يحدث من قبل الشخص ضاحب الفيس بوك.

وفي نهاية هذا المقال نود أن نكون جوبنا عن الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهنك وعن كيفية تغيير البريد الالكتروني على فيسبوك التطبيق و الحاسوب، ونحن نعلم أن هذا التغيير هو تحديث للمعلومات الشخصية على Facebook، حتى تتمكن من الحفاظ على أمان الحساب وعلى المعلومات الشخصية الخاصة بك.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى