الرئيسيةريادة

إعلان أسماء الفائزين بالنسخة السنوية الخامسة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الأردن

تمهيداً لخوض منافسات الجولة النهائية على مستوى المنطقة

شارك هذا الموضوع:

فريق من اصل 191 مشارك من 16 جامعة في الأردن يحصد بطاقة المنافسة في الجولة النهائية لمسابقة هواوي الشرق الأوسط لتقنية المعلومات والاتصالات 2021

هاشتاق عربي – كشفت “هواوي” عن أسماء الفائزين بالنسخة السنوية الخامسة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الأردن لعام 2021، حيث تأهلت الفرق الفائزة للمشاركة في الجولة الإقليمية النهائية والتي ستُجرى في وقت لاحق من الشهر الحالي في السعودية. وشهدت المسابقة التي تم تنظيمها في العام الحالي بالتعاون مع رئاسة الوزراء وسفارة جمهورية الصين الشعبية في الأردن مشاركة فريقاً من جامعة البلقاء التطبيقية. وتهدف المسابقة إلى رعاية وتمكين جيل الشباب من المواهب المحلية الواعدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، لإعدادهم من أجل المساهمة في دعم مسيرة التحول الرقمي في بلدانهم وتحقيق أهداف الخطط والاستراتيجيات الوطنية التي تعتمد على التكنولوجيا كمحور رئيسي.

وفاز بنسخة العام الحالي من المسابقة في الأردن فريق مكون من ثلاثة طلاب وهم زيد جرار و ميس الريم الحوامدة ويزن يعقوب تحت اشراف الدكتور خلف الختاتنة والمهندس عبد النور الشعار ,وستتأهل الفرق الفائزة من كل دولة إلى الجولة الإقليمية النهائية على مستوى منطقة الشرق الأوسط بمشاركة الطلاب الأردنيين الفائزين والدكتور نجاد النجداوي كموجه اكاديمي مع الطلاب، حيث سيُتاح للفرق فرصة الحصول على جوائز مالية بقيمة 20 ألف دولار، إضافة إلى شهادات معتمدة وجوائز تكريمية أخرى وفرصة المنافسة على المستوى العالمي للمسابقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في لبنان والأردن ايثان وانغ: “كانت المنافسة قوية بين الفرق المشاركة في المسابقة هذا العام، مما يعكس مستوى الكوادر البشرية الشابة الموهوبة في الأردن والتي تنتظر الرعاية والتشجيع لتجد لنفسها مكاناً على خارطة الابداع والابتكار العالمي، سيما في مجال التكنولوجيا التي باتت محوراً حيوياً لقيادة مسيرة تطور المجتمعات. ولا يقتصر دور المسابقة على تدريب الشباب على أحدث التقنيات فحسب، بل تسهم في تمكينهم من الاعتماد على التكنولوجيا لابتكار الحلول العملية التي تحقق قيمة أكبر للمجتمع. وفي ظل التحول الرقمي المتسارع الذي يشهده الأردن، سنواصل التزامنا بتعزيز المهارات التقنية للشباب وتحفيز اهتمامهم بنهج الابتكار وصقل مواهبهم وخبراتهم ليكونوا رافداً جوهرياً لمسيرة التنمية والتطوير في بلادهم”.

من جانبه قالت القائم بأعمال المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية في عمان جوي تشن: “يعتمد التحول الرقمي على التعاون بين القطاع التقني والمؤسسات الحكومية والأكاديمية والشركات التقنية. ويسعدنا أن نشارك في هذه المبادرة الطموحة والتي لطالما ساهمت في تعزيز المنافسة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الأردن من خلال تدريب الطلاب على أفضل الممارسات العالمية المتبعة في الابتكار التقني”.

وشهدت مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات والتي أقيمت في العام الحالي تحت شعار “الاتصال، الأمانة، المستقبل” مشاركة العديد من طلاب الجامعات من الأردن والشرق الأوسط. وتهدف المسابقة إلى رعاية المواهب التقنية في جميع أنحاء العالم وتوفير المهارات اللازمة لهم للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي.

وتزامن تنظيم مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2021 مع عودة “مسابقة هواوي للابتكار” بعد النجاح الكبير الذي حققته في العام الماضي. لتشهد المسابقة مشاركة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا و جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية 6 مشاركين وموجهين اكاديميين من الأردن. وتهدف المسابقة لدعم وتمكين الطلاب الجامعيين ومُدرّسيهم في التعامل مع أحدث التقنيات المبتكرة كالذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة لابتكار تطبيقات عملية جديدة عالية القيمة تحقق منافع إيجابية للمجتمع بشكلٍ عام.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى