أخبار الشركاتالرئيسية

هيئة تشريعية تجري استطلاعًا على صفقة “مايكروسوفت” الأخيرة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشف هيئة تشريعية أوروبية متخصصة في قوانين التنافس أنها أجرت استطلاعًا على صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة “نوانس” واطلعت عليه رويترز مؤخرًا.

وذكرت رويترز عن شخص مطلع على القضية أن الهيئة التشريعية طرحت استطلاعا على منافسي الشركتين، وسط تخوف من أن صفقة الاستحواذ الموقعة بينهما في أبريل الماضي وبقيمة 16 مليار دولار، قد تسبب بالحد من التنافس وتفضيل “مايكروسوفت” لـ “نوانس” على غيرها.

ورفضت “مايكروسوفت” التعليق، في حين لم ترد “نوانس”، المتخصصة في تحويل الخطابات الصوتية إلى نصوص مكتوبة، على طلب رويترز التعليق.

وكانت وزارة العدل الأميركية، في يونيو، وهيئة التنافس الأسترالية، في أكتوبر، أعلنتا أنهما لن تعارضا الاتفاق، في حين قدمت الشركتان طلبات للحصول على موافقة الهيئة الأوروبية، الشهر الماضي.

ويتوجب على المشرعين الأوروبيين منح موافقتهم على الصفقة قبل 21 ديسمبر، أو فتح تحقيق معمّق بتفاصيلها.

ويكثر استخدام الخدمات التي تقدمها “نوانس” بين الأطباء ومراكز تلقي الاتصالات، والتي قد تستفيد من أتمتة الملاحظات. ويرى محللون أن الاتفاقية ستعزز من وجود “مايكروسوفت” في القطاع الطبي، وقد توظف البيانات الطبية والمعلومات الصوتية في سبيل تدريب برامج الذكاء الصناعي في مجال الصحة وأمن المعلومات الحيوية.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى