الرئيسيةسيارات

“بي إم دبليو” تعلن بيع سيارتها الكهربائية رقم مليون

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلن مدير التسويق في شركة “بي إم دبليو” الألمانية للسيارات، بيتر نوتا، اليوم الثلاثاء أن الشركة باعت سيارتها الكهربائية رقم مليون.

وأشار نوتا إلى أن الشركة وصلت بذلك إلى علامة فارقة في مجال التحول إلى المزيد من المحركات الكهربائية.

وتسعى “بي إم دبليو” إلى زيادة مبيعاتها من السيارات الكهربائية الخالصة والهجين إلى مليوني سيارة بحلول ديسمبر .2023 يذكر أن “بي إم دبليو” تعتمد منذ وقت مبكر نسبيا على السيارات الكهربائية حيث كانت طرحت سيارتها الكهربائية طراز “آي 3” للبيع منذ عام .2013 وأوضح نوتا أن إجمالي مبيعات الشركة من كل أنواع السيارات تراجع بعض الشيء في نوفمبر الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وذلك تأثرا بأزمة نقص أشباه الموصلات، لكنه قال إن إجمالي المبيعات حقق زيادة ملحوظة في الأحد عشر شهرا الماضية وانتزعت العلامة المركزية “بي إم دبليو” مركز الصدارة العالمية من مرسيدس بنز في فئة السيارات الفارهة، لكنه لم يذكر أرقاما.

وأضاف نوتا أن مبيعات الشركة من السيارات الكهربائية تتألف حاليا من 30% من السيارات الكهربائية الخالصة و70% من السيارات الهجين ولفت إلى ارتفاع حجم الطلبيات على الطرازين الجديدين آي4 وآي إكس من السيارات الكهربائية الخالصة، وتعول “بي إم دبليو” بالدرجة الأولى على طراز آي4 كسيارة رياضية كهربائية في منافسة تسلا.

وذكر نوتا أن حجم الطلبيات على آي 4 في أوروبا وصل إلى عدد كبير يتألف من خمسة أرقام وتابع أن الطلبيات على طراز آي إكس تسير في نفس الاتجاه.

وتتعامل “بي إم دبليو” مع مشكلة نقص أشباه الموصلات بشكل جيد نسبيا في الوقت الحالي وتمكنت من تعويض تراجع المبيعات في الربع الثالث من خلال رفع الأسعار، وقال نوتا إنه لولا مشكلة نقص أشباه الموصلات لتمكنت الشركة من زيادة مبيعاتها بعدد يتألف من خمسة أرقام في هذا العام.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى