أخبار الشركات

إل جي تفوز بجائزة الفرجار الذهبي عن ثلاجة الباب داخل الباب المزدوجة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
حصدت شركة إل جي إلكترونيكس جائزة الفرجار الذهبي الدولية المرموقة Compassod’Oro ضمن فئة تصميم أدوات تحضير وحفظ واستخدام الطعام، وذلك عن التصميم العصري لثلاجات الباب داخل الباب المزدوجة.
وقد أقيمت دورة العام الحالي من جائزة البوصلة الذهبية التي انطلقت للمرة الأولى عام 1954 للاحتفاء بالمنتجات إيطالية المنشأ، والتي تعتبر الجائزة الأقدم والأكثر شهرة في مجال التصميم في أوروبا، باستضافة حصرية من قبل جمعية التصميم الغذائي تحت عنوان “التصميم في الغذاء والتغذية”، وبمشاركة متنافسين من خارج إيطاليا، وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس وإطلاق الجائزة، الأمر الذي جعل “إل جي” من أوائل الشركات الأجنبية التي تفوز بهذه الجائزة.
وجاء اختيار “إل جي” للفوز بهذه الجائزة بناء على نتائج عملية التقييم التي أجريت بالارتكاز على ثلاثة معايير، هي الابتكار، والاستدامة والجودة.
وكان اختيار ثلاجات الباب داخل الباب المزدوجة من “إل جي” قد تم لإحداثها ثورة في تصميم الثلاجات من خلال إتاحة المجال للمستخدمين في الوصول السريع للمواد الغذائية مع تخفيض معدل فقدان الهواء البارد بنسبة تصل إلى 47% عند فتح باب الثلاجة بهدف المحافظة على نضارة الطعام لأطول وقت ممكن، وذلك من خلال تصميمها بمقصورتين منفردتين، تستقل كل منها بنظام الباب داخل الباب لمنح قدر كبير من الراحة.
كذلك، فقد تم اختيار ثلاجات الباب داخل الباب المزدوجة من “إل جي” لتصميمها الأنيق المبتكر الذي لم يقتصر على التطور في الشكل الخارجي، بل وفي التطور والسهولة من حيث الاستخدام؛ حيث يمكن فتح مقصورة الأبواب على الجهة اليمنى من خلال الضغط البسيط على زر معين، ما يجعلها مثالية لتخزين المواد الغذائية الأكثر استخداماً كالوجبات الخفيفة والمشروبات وغيرها، فيما يمكن فتح مقصورة الأبواب على الجهة اليسرى من خلال المقبض أسفل الباب والتي توفر مساحة إضافية لتخزين الخضروات والتوابل والصلصات.
وكانت “إل جي” قد قامت وبهدف الخروج بتصميم أنيق للثلاجة باستخدام نوع من الزجاج المغشى لتجميل المنحنى الزجاجي، مع نمط تزييني أسود يضفي أناقة وجمالاً على تصميم الثلاجة، إلى جانب دوره في مقاومة آثار بصمات الأصابع واللطخ، ما يحافظ على مظهر الثلاجة بأبهى حلة.
وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال نائب رئيس شركة “إل جي إلكترونيكس” ورئيس قسم التصميم لديها، نوح تشانغ-هو: “يسعدنا ويشرفنا أن نكون من أوائل الشركات العالمية استحقاقاًلهذه الجائزة المرموقة، وهو أمر إن دل على شيء فإنما يدل على ريادتنا في إل جي لمجال التصميم ضمن صناعة الأجهزة المنزلية.”

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى