مقالات

طريقة تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق

شارك هذا الموضوع:

في هذا الموضوع سوف نعرض لكم جميع المعلومات التي تتعلق بطريقة تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق، وهو السؤال الذي راود الكثير من الأشخاص في آخر الأوقات، حيث أنه ليس شيء يسهل القيام به بل هناك خطوات معينة.

فكما نعلم جميعًا لا يمكنك التعديل على ملف pdf الخاص بك، وبالتالي هناك حاجة ضرورية لتحويل ملف pdf إلى وورد الذي يمكنك من خلاله التعديل على الملف.

وسوف تتعرف على الطريقة التي يجب العمل بها في هذا المقال، بالإضافة إلى التعرف على مميزات برنامج وورد أيضًا والذي من خلاله يمكنك التعديل على ملف pdf بعد تحويله عليه.

وهناك الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها من خلال قراءة هذا المقال، وجميعها يتعلق بموضوع طريقة تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق، لذا تابع لمعرفة المزيد.

طريقة تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق

تحويل pdf إلى word
تحويل pdf إلى word

قبل البدء في عرض طريقة تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق، سوف نتعرف على بعض المعلومات السريعة عن برنامج وورد الشهير، ولماذا من الأفضل تحويل ال pdf عليه بدلًا من غيره.

برنامج word

يعتبر برنامج وورد واحد من أفضل برامج الكتابة في العالم، والذي تم تصنيعه وتصميمه بواسطة شركة مايكروسوفت الشهيرة، ومن خلاله يمكنك كتابة النصوص التي تريدها بأفضل شكل منسق.

وهناك الكثير من المميزات التي ينفرد بها هذا البرنامج عن باقي البرامج الأخرى المشابهة في المحتوى، ومن مميزاته ما يلي:

  • يمكنك من خلال برنامج وورد كتابة النصوص بأي لغة تريدها، سواء العربي أو الإنجليزي أو أيًا كانت اللغة.
  • يقدم لكم البرنامج العديد من الأدوات التي تمكنكم من جعل الموضوع الخاص بكم منسق ومرتب بأفضل شكل ممكن، فمن خلاله سوف يصدر من تحت يديك موضوع غاية في الروعة.
  • يقدم لكم برنامج وورد المدقق الإملائي في جميع اللغات، ومن خلال هذا المدقق يتم تعديل الكلمات والتعرف على تلك الكلمات الغير صحيحة لغويًا وتعديلها.
  • هذا بالإضافة إلى أنه من خلال برنامج وورد يمكنك إدراج المراجع وإدارتها بأفضل شكل ممكن.
  • كما أنه يمكنك من خلاله أيضًا إنشاء وتصميم فهرس للمحتويات، والذي بدوره يجعل الموضوع مرتب بشكل أكبر ومنسق.

وهناك الكثير من المميزات التي من أجلها يحرص الجميع على تحويل pdf إلى word، كما يوجد الكثير من الأدوات الأخرى التي تعمل على ترتيب الموضوع الخاص بك بأفضل شكل ممكن، والآن سنتعرف على طريقة تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق.

أقرأ أيضًا:“بيتكوين” تهبط 12.1 في المائة لتصل إلى 47 ألف دولار

أفضل طريقة تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق

تحويل pdf إلى word
تحويل pdf إلى word

هناك الكثير من طريقة تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق والتي من خلال أي من هذه الطرق تحويل pdf إلى word بشكل سهل وبسيط، وسوف تتعرف على هذه الطرق في الأسطر القادمة.

 تحويل pdf إلى word من خلال Adobe Acrobat

من خلال برنامج Adobe Acrobat يمكنك تحويل ال pdf إلى word، ويتم ذلك من خلال الطرق التالية:

  • في البداية قم بفتح البرنامج بعد تنزيله، وسوف تجد ال pdf الذي تريد تحويله فقم بفتحه من خلال البرنامج.
  • بعد ذلك سوف تجد في الجزء العلوي من الشاشة داخل التطبيق كلمة ” Export PDF” قم بالنقر عليها، كما يمكنك إيجاد ال pdf أيضًا من خلال النقر على خيار Create & Edit.
  • وفي الخطوة التالية سوف تقوم بإختيار Microsoft Word كتنسيق رئيسي لل pdf، وقم بالضغط عليها مرة ثانية.
  • وبعد ذلك قم بالنقر على export، وقم بتحديد المكان الذي تريد أن يتم حفظ الملف عليها.

أقرأ أيضًا:تعرف على أفضل التطبيقات لمتابعة الأسهم والاستثمار في البورصة

تحويل pdf إلى word من خلال موقع investintech

تحويل pdf إلى word
تحويل pdf إلى word

يأتي هذا الموقع في المرتبة الثانية بعد موقع Adobe Acrobat، ويمكنك تحويل ملف ال pdf بالطرق التالية:

  • في البداية قم بالتوجه إلى موقع investintech وقم بتحميل الملف الذي تريد تحويله من خلال النقر على المستطيل الأبيض الموجود أسفل الشاشة.
  • قم بتحديد الملف الخاص بك في النافذة التي ستظهر أمامك، ومن ثم النقر على خيار “فتح” أو “open” وإنتظر الموقع حتى يقوم بالتحميل.
  • والخطوة الأخيرة التي يجب عليك القيام بها هو تحميل الملف الخاص بك، ويتم ذلك بالنقر على “تحميل” أو “download”.

تحويل pdf إلى word من خلال google docs

من أفضل طريقة تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق والأكثر شهرة هي باستخدام جوجل دوكس، ويمكنك من خلاله تحويل البي دي اف باتباع الطرق التالية:

  • في البداية يجب عليك التوجه إلى google docs وذلك من خلال البحث عنه في محرك البحث في متصفح جوجل.
  • وفي أعلى يسار الشاشة سوف تجد خيار الملفات، فقم بالنقر عليه والضغط على كلمة “تحميل”.
  • الآن سوف تجد في الشاشة أيقونة “اختيار ملف من الجهاز” وقم بتحديد ملف pdf الذي تريد تحويله، ومن ثم النقر على خيار “فتح” من خلال مستندات جوجل.
  • وبعد أن تقوم باختيار خيار “ملف” الموجود في شريط الأدوات في أعلى الشاشة، سوف تقوم باختيار المكان الذي تريد أن يتم تحميل الملف عليه، وفي هذه الحالة سيكون المكان هو “Microsoft word”، ومن ثم النقر على “حفظ” أو “save”.

أقرأ أيضًا:اكتشاف مجوهرات مذهلة من عصر نفرتيتي في مقابر بقبرص

تحويل pdf إلى word من خلال Microsoft word

من مميزات برنامج Microsoft word أنه يمكنك من خلاله تحويل ملف البي دي اف إلى وورد من خلاله، وهذا بأن تقوم بعض الخطوات التي سنوضحها لكم في الأسطر القادمة.

وتعد هذه الطريقة هي الأسهل والأسرع بين جميع الطرق الأخرى، ويتم هذا بالطرق التالية:

  • قم بالذهاب إلى ملف ال بي دي اف الذي تريد تحويله، وبالضغط على الجانب الأيمن من الماوس أو الفأرة سوف تجد من ضمن خيارات الفتح خيار “الفتح عن طريق وورد” قم بالنقر عليها.
  • الآن سوف يتم فتح ملف pdf الخاص بك من خلال برنامج مايكروسوفت وورد بشكل تلقائي، ويمكنك الآن إجراء جميع التعديلات التي تريدها من خلال البرنامج.
  • وبعد الإنتهاء من عمل ما تريد وتعديل كل شيء في الملف، سوف تقوم بحفظه على هاتفك حتى لا تزول تلك التعديلات الجديدة هي الأخرى، فقم بالنقر على خيار file أعلى يمين الشاشة ومن ثم النقر على “save as” واختيار مكان حفظ الملف.

ومن خلال هذه الطرق التي يمنا بعرضها لكم خلال هذا الموضوع، سوف تتمكن من تحويل ملف البي دي اف الخاص بك إلى برنامج وورد وإجراء الكثير من التعديلات عليه بما يتناسب معك، وفي حال واجهتك أي مشكلة قم بالبحث عن طرق التعامل معها أولًا.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا عن طريقة تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق، وتعرفتم في المقال على العديد من الطرق التي يمكنكم العمل بها لتحويل الملف الخاص بك إلى وورد وإجراء جميع التعديلات التي تريدها.

كل ما عليك هو فتح أحد المواقع السابقة والبدء في تحويل الملف الخاص بك بطرق مضمونة ومجربة من قبل.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى