شبكات اجتماعيةمقالات

كيفية حذف حساب تيك توك الخاص بي

شارك هذا الموضوع:

حساب تيك توك أو كيفية حذفه هو واحدًا من الأسئلة التي انتشرت في الفترة الاخيرة حيث أن تطبيق تيك توك أصبح واحدًا من التطبيقات المختصة في صناعة الفيديوهات القصيرة والذي انتشر خلال الآونة الأخيرة، هذا الموقع الذي وجد استحسان عدد كبير من شباب هذا الجيل، حيث حصل هذا التطبيق على أعلى نسبة تنزيلات ومشاهدة في وقت قصير جدًا متخيًا بتلك النسبة الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى والمعروفة لدى الكثير من الناس.

كيفية حذف حساب تيك توك الخاص بي

حساب تيك توك
حساب تيك توك

يزداد شعبية تطبيق تيك توك بشكل كبير حيث قام بتنزيل تلك المنصة الخاصة بصناعة الفيديوهات القصيرة حوالي أكثر من 2 مليار شخص حول العالم، ومع ذلك يتم الآن طرح أسئلة حول التطبيق ومعالجته لبيانات المستخدم ومعلوماته حيث ظن البعض في الآونة الأخيرة أن هذا التطبيق من شأنه التجسس على البيانات الشخصية للمستخدم.

ومن هنا زاد البحث حول “كيف أحذف حسابي على تيك توك؟” حيث أصبح هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي انتشرت مؤخرًا خاصة بعد المعلومات التي أفادت بأن هذا التطبيق بمثابة جاسوس على هاتفك المحمول، ويمكنك القيام بحذف هذا التطبيق باتباع الخطوات التالية:

  • لكي تقوم ب حذف حساب تيك توك في بداية الأمر قم بفتح تطبيق تيك توك على هاتفك المحمول.
  • بعد ذلك قم بالانتقال إلى الملف الشخصي الخاص بك على التطبيق نفسه وذلك من خلال العلامة الموجودة أسفل الشاشة.
  • قم بالضغط على الـ3 نقاط الموجودة في أعلى يمين الصفحة التي تأتي عقب فتح الصفحة الشخصية على تيك توك.
  • بعد ذلك ستدخل تلقائيًا إلى قائمة الإعدادات والخصوصية والتي منها ستقوم بالدخول إلى Manage my account.
  • قم بالنزول إلى أسفل الصفحة وقم بالضغط على كلمة حذف حسابي أو delete account.
  • بعد تلك الخطوة سيتم انتقالك إلى خوة تأكيدية بأنك بالفعل تريد حذف حسابك على التيك توك لتقوم بتقديم بعض البيانات والتفاصيل المطلوبة منك ليتم إتمام عملية الحذف.
  • سيتم طلب إدخال كلمة السر الخاصة بحسابك على تيك توك ليتم بذلك حذا الحساب فعليًا من على المنص.

ما هو تطبيق تيك توك؟

حساب تيك توك
حساب تيك توك

يعتقد الكثير من الناس أن تطبيق تيك توك هو امتداد لتطبيق Musical.ly والمخصص فقط لمقاطع فيديو حيث يتم تسجيل مقاطع فيديو لحركات الجسد وحركات الشفاه في مقاطع من الأغاني الشهيرة، حيث كان تطبيق Musically يقدم هذا النوع من المحتوى، وكان مخصصًا لهذا النوع من مقاطع الفيديو.

أما عن تطبيق تيك توك فهو تطبيق تسجيل فيديو قصير لا تزيد مدته عن 15 ثانية ومؤخرًا أصبح يمكنك تسجيل فيديو عليه مدته تصل إلى دقيقة بحيث يمكن لأي شخص تسجيل مقاطع الفيديو هذه باستخدام كاميرا الهاتف، ولكن في البداية يجب أن يكون لديك حساب على تيك توك لكي تستطيع تسجيل الفيديوهات الخاصة بك عليه.

يبدأ تطبيق تيك توك بعد ذلك في ترويج الفيديو الذي سبق وأن قمت بتصويره بين الكثير من المستخدمين حول العالم، كما يمكنك عمل خاصية عدم إظهار لكي لا يتم مشاركة الفيديوهات الخاصة بك مع أي شخص كنوع من أنواع المحافظة على خصوصيتك على هذا التطبيق.

معلومات يجب أن تعرفها في حال حذف حساب التيك توك

ولكن يجب عليك أن تعلم بأن هناك بعض التغييرات الهامة التي ستحدث على حساب تيك توك، حيث أنه بمجرد أن تعرف كيفية حذف حساب تيك توك نهائيًا فأنت بحاجة إلى التفكير في بعض التفاصيل الهامة التي ستحدث، ومن بين تلك التفاصيل:

  • لن تتمكن بعد الآن من تسجيل الدخول إلى تطبيق تيك توك باستخدام هذا الحساب مرة أخرى إطلاقًا وإذا كنت تريد التسجيل على التطبيق فيجب عليك عمل حساب جديد على المنصة.
  • ستفقد الوصول إلى مقاطع الفيديو التي قمت بنشرها على حساب تيك توك الخاص بك الذي بالفعل قمت بحذفه.
  • لن تتمكن من استرداد أي شيء قمت بشرائه عبر التطبيق كما أنه لن تتمكن من استعادة الفيديوهات التي قمت بنشرها وتصويرها في السابق.
  • قد يظل المستخدمون الآخرون قادرين على رؤية البيانات غير المخزنة في حسابك مثل رسائل الدردشة التي أرسلتها لهم ولن يتم حذفها ولكن لن يتمكن أحد في الوصول إلى حسابك مرة أخرى أو إرسال أي شيء لك.

اقرأ أيضًا: طريقة تحميل برنامج pdf للكمبيوتر ويندوز 7

قواعد ثابتة على جميع منصات التواصل الاجتماعي

حساب تيك توك
حساب تيك توك

هناك بعض القواعد الثابتة والغير متغيرة في حالة قيامك بحذف أي حساب خاص بك على أي منصة إلكترونية، سواء كان حذف حساب تيك توك أو حذف أي حساب من على أي منصة أخرى، وتلك القواعد في أغلب الأمر تكون متعلقة بكلمة السر أو البيانات المطلوبة منك أثناء عملية الحذف وكذلك ما بعد الحذف.

القيام بالتخلص من حسابك في الوقت الحالي مع الرغبة في إنشاء حساب جديد يمكن أن يكون بداية جديدة ملهمة ومبتكرة ومهنية لك والبدء من جديد في مجال مهم وهادف، وفي حالة حدوث أي نوع من المشاكل أو واجهت أي استفسارات بشأن حساب تيك توك يمكنك الاستعانة بخدمة عملاء تيك توك والتي توفر الكثير من المعلومات الهامة.

كيفية حذف حساب تيك توك بشكل مؤقت

ذكرنا في السابق أنه يمكنك بكل سهولة ومن خلال بعض الخطوات البسيطة التي من خلال اتباعها يمكنك القيام بحذف حسابك على تيك توك بشكل نهائي وعمل حساب جديد عليه، ولكن يوجد الكثير من الناس الذين يريدون تعطيل الحساب بشكل مؤقت للعودة إليه في وقت لاحق.

ويمكنك تعطيل حساب تيك توك الخاص بك بشكل مؤقت من خلال القيام بالدخول إلى الحساب نفسه بشكل طبيعي من خلال كلمة السر واسم المستخدم بعد القيام باتباع خطوات حذف الحساب ولكن خلال فترة 30 يوم بعد تعطيل الحساب، حيث يمكنك استعادة حسابك خلال تلك الفترة ولكن إذا لم تقم بفتحه خلال 30 يوم من تعطيله فسوف يتم حذفه بشكل نهائي من على منصة تيك توك ولن تتمكن من الوصول إليه مجددًا.

بدائل تطبيق تيك توك في حالة الرغبة بممارسة نفس نشاطاته

مثلما تحدثنا في السابق فإن الكثير من الناس يظنون أن تطبيق تيك توك أصبح وسيلة من وسائل التجسس في عصرنا الحديث، ولكن يريدون ممارسة نفس نشاطات التطبيق من حيث صناعة محتوى الفيديو القصير أو تقديم الكثير من المشروعات أو الهوايات وما إلى ذلك.

وفي تلك الحالة بدأ الكثير من الناس في البحث عن بديل جيد لتطبيق تيك توك ومن هنا وجدوا أن التطبيقات التالية يمكنك القيام بنفس المهام التي كنت تقوم بها مسبقًا على تيك توك، ومن بين تلك التطبيقات:

  • تطبيق cheez وهو واحدًا من التطبيقات المميزة في صناعة الفيديوهات القصيرة.
  • أحد التطبيقات الظاهرة مؤخرًا والخاصة في مجال صناعة المحتوى هو تطبيق لايكي likee.
  • تطبيق Triller من التطبيقات الغير معروفة بشكل كبير ولكنها تقدم نفس محتوى تيك توك.
  • انستجرام ريلز أو instagram reels هو أحد الخواص الجديدة التي يقدمها تطبيق انستجرام لجميع مستخدميه.

اقرأ أيضًا: “فيسبوك” تسمح للمستخدمين بتعديل نصوص الوصف الخاصة بصورهم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى