اقتصاد

الوليد بن طلال يستثمر 248 مليون دولار في شركة أميركية للمواصلات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة المملكة القابضة المملوكة من الأمير السعودي الوليد بن طلال الخميس الماضي أنها قادت مجموعة للاستثمار بنحو 248 مليون دولار (226 مليون يورو) في شركة “ليفت” الأميركية لخدمات النقل المشترك (رايدشيرنغ).
وقالت شركة المملكة القابضة في بيان إنها “قادت وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود مجموعة من المستثمرين في استثمار 928.8 مليون ريال (247,7 مليون دولار) في شركة ليفت الأميركية لخدمات المواصلات”.
وأضافت أن “إجمالي حصة شركة المملكة القابضة من الاستثمار في شركة ليفت هو 393,3 ريال سعودي (104,9 مليون دولار) مقسمة كالآتي:116,2 مليون ريال (31 مليون دولار) وذلك بالاستثمار في زيادة رأس مال شركة ليفت و277 مليون ريال (73,9 مليون دولار) وذلك بشراء حصة من مجموعة من المستثمرين الأوليين فيها”.
وأشارت إلى أن إجمالي نسبة ملكية الشركة في “ليفت” بلغت 2,3 في المئة، لافتة إلى أنها أتمت هذه الصفقة “من السيولة النقدية المتاحة لديها”.
ولم تذكر الشركة أسماء الشركاء المستثمرين في بيانها.
أعلنت “ليفت” توسيع تحالفاتها مع الشركاء الآسيويين في وقت سابق الشهر الحالي، رافعة مستوى التحدي مع شركة “أوبر” المنافسة.
وتقدر قيمة “ليفت” بنحو 2,5 مليار دولار، فيما أصبحت “أوبر” من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم، إذ تقدر قيمتها بنحو 50 مليار دولار.

المصدر : وكالة الانباء الفرنسية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى