اتصالاتبالأرقامخاص

13 مليون اشتراك خلوي فعال في الاردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – محمد الفناطسة
سجلت اشتراكات الهاتف الخلوي الفعالة في الاردن حتى نهاية شهر ايلول الماضي نحو 13.134 مليون اشتراك فعال مرتفعة بنسبة بلغت نحو 18 % عما كانت عليه عند نهاية العام الماضي ، لينعكس هذا الارتفاع على مدى انتشار الهواتف الخلوية بين السكان لتصل نسبته الى 159 % ، حسب احصاءات صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.
وفي التفاصيل ، اظهرت البيانات ان عدد الاشتراكات المدفوعة سابقا الجديدة قد بلغ خلال التسعة اشهر الاولى من العام الجاري نحو 1.928 مليون اشتراك ليصل اجمالي عدد الاشتراكات المدفوعة سابقا الفعالة حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري الى نحو 12.183 مليون اشتراك فعال.
في حين بلغ عدد الاشتراكات المدفوعة لاحقا الجديدة نحو 86 الف اشتراك جديد ليصل اجمالي عددها حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري الى نحو 950 الف اشتراك فعال.
كما اظهرت البيانات ارتفاع نسبة انتشار الهاتف الخلوي بين السكان خلال التسعة اشهر الاولى من العام الجاري بواقع 12 نقاط مئوية لتصل الى 159 % بدلا من 147 % عند نهاية عام 2014.
ويعود هذا الارتفاع في اعداد اشتراكات الهاتف الخلوي الى وجود التنافسية الكبيرة بين شركات الاتصالات الخلوية الكبرى في الاردن ، اضافة الى وجود احد اقوى وامتن البنى التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة.
كما اظهرت البيانات ، ان اعداد مستخدمي الانترنت في الاردن ارتفع خلال التسعة اشهر الاولى من العام الجاري عما كانت عليه عند نهاية العام الماضي بواقع 600 الف مستخدم لتصل الى نحو 6.3 مليون مستخدم ، منعكسا ذلك على نسبة الانتشار بين التي بلغت نحو 77 %.
اضافة الى ذلك ، اظهرت البيانات ارتفاع اعداد اشتراكات الانترنت خلال الارباع الثلاثة الاولى من العام الجاري بنسبة 14 % عما كانت عليه خلال العام الماضي ليصل عدد الاشتراكات الى نحو 2 مليون اشتراك.
ويأتي هذا الارتفاع في نسبة انتشار مستخدمي الانترنت في الاردن نظرا للتطور الهائل في بنية الاتصالات الاردنية ووجود التنافسية العالية بين الشركات على تقديم خدمات الانترنت عالية السرعة باسعار تنافسية.
اما بالنسبة لاعداد اشتراكات الهاتف الثابت الفعالة ، فاظهرت البيانات انخفاضها خلال التسعة اشهر الاولى من العام الجاري بنسبة بلغت نحو 0.7 % عما كانت عليه خلال العام الماضي لتصل الى نحو 372 الف اشتراك فعال وبنسبة انتشار بين السكان بلغت نحو 4.4 %.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى