الرئيسيةتكنولوجيا

خبراء ألمان يوصون باتباع هذه النصائح عند شراء تلفاز جديد

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قالت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية أن شراء تلفاز “يو إتش دي” لا يعني بالضرورة أن يكون التلفاز يحتوي على صورة فائقة الجودة، وقد توصلت الهيئة الألمانية إلى هذه النتيجة بعد أن أجرت اختبار على 96 موديلًا من أجهزة تلفاز “يو إتش دي” بشاشة تتراوح بين 50 إلى 65 بوصة.

وأوصى الخبراء الألمان بالاعتماد على تقنية الشاشة بدلا من دقة الوضوح عند شراء أجهزة التلفاز الجديدة، وقد احتلت تقنية الدايودات المضيئة العضوية أو ما يعرف بـ”الأوليد” (OLED) صدارة نتائج اختبار الهيئة الألمانية فيما يتعلق بجودة الصورة، وقد تفوقت أجهزة التلفاز الأوليد بصفة خاصة في عرض النطاقات المظلمة من الصورة، ولم تتمكن تقنية الـ”إل سي دي” (LCD) القديمة ذات الإضاءة الخلفية من منافستها في هذا المضمار.

وقد تصدر نتائج اختبار الهيئة الألمانية تلفاز “إل جي” (OLED48C17LB) في فئة الموديلات المتوسطة من 48 إلى 50 بوصة، وفي المرتبة التالية جاء اثنان من أجهزة تلفاز “إل سي دي” من سامسونغ، وهما: (GQ50QN90AAT) و(GQ50QN94AAT)، وقد نال أرخص موديل “إل سي دي” في هذه الفئة تقييم “جيد” وهو جهاز “إل جي” (50NAN0809PA).

وفي فئة أجهزة التلفاز الكبيرة من 55 إلى 58 بوصة جاء موديل “إل جي” (OLED55G19LA) في المركز الأول، متبوعا بموديل “إل جي” (OLED55C17LB)، وبالنسبة لأرخص موديل في هذه الفئة حصل على تقييم “جيد” فهو تلفاز “إل سي دي” باناسونيك (TX-58JXW854).

وأكدت الهيئة الألمانية أن أفضل تلفاز كبير قياس 65 بوصة هو موديل “إل جي” (OLED65G19LA)، ومن بعده جاء موديل “إل جي” (OLED65B19LA)، ثم تلفاز “إل سي دي سامسونغ” (GQ65QN95AAT)، وظهر موديل باناسونيك (TX-65JXW854) باعتباره أرخص موديل “جيد” في فئة أجهزة التلفاز 65 بوصة.

شبكة الجزيرة

قناة تلفزيونية إخبارية حكومية تابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية، تأسست في 1 نوفمبر 1996، ويقع مقرها في العاصمة القطرية الدوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى