الرئيسيةدولي

السعودية تعلن عن أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت السعودية اليوم عن اكتشاف أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا، وهي لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا بحسب ما وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

وقال بيان على لسان مصدر مسؤول في وزارة الصحة السعودية إنه “تم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة”، إذ “يأتي ذلك استمرارا لجهود الوزارة وهيئة الصحة العامة (وقاية) في التقصي والتعامل مع الوضع الوبائي لفيروس كورونا (كوفيد-19) والسلالات المتحورة بشكل مستمر وإجراءات فحص التسلسل الجيني للفيروس”.

ولم يحدد البيان المدينة التي تتواجد فيها أول حالة كوفيد-19 من سلالة أوميكرون.

وتعتبر السعودية أول دولة خليجية تعلن عن وصول متحور أوميكرون الذي اكتشف للمرة الأولى في جنوب أفريقيا وصنفت منظمة الصحة العالمية خطورته بـ “المرتفع للغاية”.

ودعا البيان السعودي إلى ضرورة مسارعة أفراد المجتمع لاستكمال جرعات اللقاح والالتزام بكافة التدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة.

ووفقا لوزارة الصحة السعودية على تويتر، فإن مؤتمرا صحافيا “⁦استثنائيا” سيعقد، الأربعاء، لبحث مستجدات⁩ ⁦فيروس⁩ كورونا⁩⁩ بشأن متحور أوميكرون، دون أن تعطي الوزارة مزيدا من التفاصيل.

وكانت المملكة على غرار دول أخرى أعلنت الأسبوع الماضي تعليق الرحلات الجوية من سبع دول أفريقية بسبب المتحور الجديد من فيروس كورونا. وسجلت المملكة حتى الآن أكثر من 549 ألف إصابة بالفيروس بينها 8836 حالة وفاة.

وقدّمت السلطات الصحية السعودية حتى الآن أكثر من 47 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس، وفق وكالة فرانس برس.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى