تكنولوجياخاص

تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة و 7 خطوات للتهيئة

شارك هذا الموضوع:

تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة يوجد الكثير من الطرق لحل هذه المشكلة التي من الممكن أن تواجه أي شخص عندما يستخدم الفلاش ميموري.

هذه المشكلة التي تجدها عندما تحاول فتح أو نقل أو كتابة أي شيء داخل الفلاش ميموري ولكنك تفاجئ بأن هذا الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة وتخرج رسالة لك تتضمن هذا الكلام.

لذلك يجب عليك أولاً أن تحل مشكلة الحماية التي توجد في الفلاش ميموري؛ لكي تتمكن من فتحها أو عمل فورمات.

لذلك هذا الطرق هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون معرفتها لكي يتمكنوا من حل المشكلة التي تواجههم، وسوف ذكر المزيد من التفاصيل في الآتي:

تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة

تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة
تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة

 

إن تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة مشكلة من الممكن أن تواجه أي شخص عندما يحاول فتح الفلاش ميموري الخاص به من خلال اللاب أو جهاز الكمبيوتر.

لكن هناك الكثير من الطرق التي يمكننا اللجوء إليها لحل هذه المشكلة ولكن يجب علينا أولاً معرفة سبب المشكلة لكي نقوم بحلها.

يمكن أن يكون السبب هو حدوث خلل تعطل أو خلل في الهاردوير أو في السوفت وير، وأيضًا يمكن أن تكون المشكلة في أن هناك الكثير من البيانات التي توجد على الفلاش ميموري.

السبب يمكن أن يكون أن هناك فيروس على الجهاز الخاص بك هو ما أدي إلى حدوث هذه المشكلة، وإذا كانت هذه هي المشكلة فيجب عليك الإسراع وتنزيل برنامج مضاد للفيروسات؛ لحماية الجهاز الخاص بك.

وإذا تمكنت من إصلاح الجهاز سوف تتمكن من الحصول على البيانات الخاصة بك.

سوف نذكر الآن العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها اصلاح الفلاش ميموري والحصول على البيانات الخاصة بك أو عمل فورمات للفلاش ميموري.

أحيانًا يكون سبب المشكلة كبير وأحيانًا يمكن حله من الخطوة الأولى بكل بساطة وسوف نذكر الخطوات في الآتي:

اقرأ أيضًا: تحميل لعبة كول اوف ديوتي بطريقة سهلة

 الخطوة الأولى

تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة
تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة

من أول الخطوات التي يمكننا أن نلجأ إليها عندما نجد مشكلة ونريد تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة، فسوف نقوم بعمل فحص للفلاش ميموري.

سوف نقوم بعمل هذا الفحص باستخدام برنامج المضاد للفيروسات الموجود على الجهاز الخاص بك.

إذا كنت تستخدم الفلاش ميموري على أجهزة أخرى غير جهاز الكمبيوتر فهذا يزيد من احتمالية انتقال الفيروسات إلى الفلاش ميموري.

هذا يجعل الفلاش ميموري يوجد به احتمالية امتلائها بشكل وهمي به وهذا ما يجعله لا يقبل أي أوامر كتابة أو نقل أو حذف أي شيء على الفلاش ميموري.

في هذه الحالة تظهر لك رسالة أن الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة؛ لذلك عليك أن تقوم بالفحص الشامل ضد أي فيروسات موجودة على الفلاش ميموري الخاصة بك.

إذا كان يوجد أي فيروسات على الفلاشة سوف يقوم البرنامج بتنظيفها، وهكذا سوف تتمكن من أن تسترجع ملفاتك على الفلاش ميموري وتقوم بجميع الأعمال التي تريد عليها.

يمكنك عمل ضبط تلقائي لبرامج التنظيف؛ لكي تقوم بفحص دوري للفلاش ميموري الخاص بك كل فترة وتضمن عدم حدوث هذه المشكلة مرة أخرى.

الخطوة الثانية

لعمل تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة يجب عليك التأكد فعلاً من أن الفلاش ميموري الخاص بك لا يحتوي على ذاكرة تخزين ممتلئة بالفعل، وسوف تقوم بالتأكد من هذا خطوة بسيطة.

سوف تقوم بالضغط على الزر الأيمن للفأرة على الأيقونة الخاصة بالفلاش ميموري ومن ثم تقوم باختيار خصائص، وتقوم برؤية المساحة المستخدمة بالفعل من الفلاشة.

الخطوة الثالثة

تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة
تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة

لكي تتمكن من عمل تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة يمكن أن توجد المشكلة داخل الملف المخزن نفسه وليس الفلاشة فيمكن أن يكون الملف غير مصنف فقط لعملية القراءة، لذلك يجب علينا التأكد من الملف.

إذا كانت الفلاشة سليمة والملف به هو المشكلة فيمكنك أن تظن أن المشكلة بالفلاش ميموري وتظن أنها محمية ضد الكتابة.

لكي نرى إذا كانت المشكلة في الملف نفسه أو لا سوف نقوم بعمل خطوة بسيطة وهي أن نفحص خصائص الملف الذي نتعامل معه داخل الفلاشة والذي نريد حذفه أو نقله أو أي شيء.

لكي نقوم بعملية الفحص سوف نقوم بالضغط باستخدام الزر الأيمن للفأرة على الخصائص، وداخل الخصائص توجد خاصية “للقراءة فقط”.

بجانب هذه الخاصية يمكننا تفعيلها أو إيقافها عن طريق الضغط على المربع بجانب الكلمة.

لذلك إذا كانت هذه الخاصية مفعلة فتأكد من إيقافها والضغط على تطبيق وبعد هذا سوف نكون قد حللنا المشكلة الخاصة بنا.

الخطوة الرابعة

بعض الفلاشات قد تحتوي على مفتاح خاص بها؛ لكي تقوم بقفل الكتابة يجب عليك أن تتأكد من أن هذا المفتاح لم يتحرك عن دون قصد.

ذلك لأنه إذا قام هذا المفتاح بالتحرك فأنت تقوم بتحويل هذه الفلاش ميموري إلى فلاشة محمية ضد الكتابة.

قم بإعادة ضبط المفتاح وتأكد من أنه في مسارة الصحيح، وقم بتجربة فتح الفلاشة مرة أخرى وسوف تجد أنه قد تم حل المشكلة.

الخطوة الخامسة

لعمل تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة هذه الخطوة نلجأ لها في حالة عدم نجاح أي من الخطوات السابقة وسوف نقوم باستخدام برنامج الأوامر في windows.

سوف نقوم أولاً بفتح البرنامج عن طريق فتح قائمة Start، وتقوم بالبحث عن CMD، سوف تظهر لك عند اختيارها نافذة سوداء بإمكانك أن تقوم بكتابة الأوامر بها.

سوف نقوم بكتابة الأمر disk part، ثم نضغط على enter، وبعد الضغط على عليها سوف تظهر لك نافذة جديدة وسوف نقوم بكتابة list disk ونقوم بالضغط على enter.

عندها سوف تظهر لنا قائمة تحمل أقراص التخزين التي توجد على الجهاز الخاص بك، سوف تقوم بقراءة جميع التخزين على جهازك ومن المفترض أنها سوف تتعرف على الفلاشة الخاصة بك.

إذا ظهرت الفلاشة في القائمة سوف تقوم بعمل الآتي: سوف تقوم بتحديد رقم الفلاشة في الترتيب # Disk، فإذا مثلاً كانت رقم 2 سوف تقوم بكتابة select disk2، وثم نضغط على enter.

سوف نقوم بالضغط على الأمر attributes disk clear read only وثم نضغط على enter، ثم نكتب exit، ونختار أخيرًا enter.

إذا لم تظهر الفلاشة في القائمة التي سوف تظهر لك سوف تنتقل إلى الخطوة السادسة.

الخطوة السادسة

لعمل تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة في هذه الخطوة سوف نستخدم برنامج وهو محرر الريجستري في الويندوز، وسوف نقوم بعمل الخطوات التالية:

سوف نقوم بالضغط على قائمة start، ونبحث عن regedit، وسوف يظهر لكم البرنامج، ثم نختار من القائمة HKEY_LOCAL_MACHINE، ثم نختار SYSTEM، ثم نختار Current Control Set.

ثم نختار Control، ثم نختار Storage Device Policies، ونقوم بالبحث عن Write Protect، وثم نضغط على الزر الأيمن للفأرة ونختار Modify.

نقوم بعد ذلك بعمل تغيير في القائمة لتغييرI من 1 إلى 0، إذا وجدتها 1 نضغط على موافق للتغير.

الخطوة السابعة

نقوم في هذه الخطوة بنقل جميع الملفات الموجودة في الفلاشة ونقوم بعمل فورمات لها، وذلك عن طريق الزر الأيمن للفأرة على أيقونة الفلاشة ونختار تهيئة Format.

نختار نوع النظام المستخدم سواء NTFS أو FAT32، ويمكنك معرفة النوع من خلال الضغط على زر الفأرة الأيمن على الأيقونة للفلاشة والمعرفة من الخصائص.

بعد ذلك نقوم بالضغط على start للبدء في التهيئة Format، وننتظر الانتهاء.

اقرأ أيضًا: خبير تقني يحذر من تطبيق “ماسنجر” والسبب الخصوصية

هكذا نكون قد ذكرنا جميع المعلومات عن تهيئة الفلاش ميموري محمي ضد الكتابة ونرجو أن نكون قد افدناكم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى