تكنولوجيا

مايكروسوفت تحظر برمجيات حقن الإعلانات اذار المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أفادت شركة مايكروسوفت، أمس، بأنها ستقوم بحجب برمجيات حقن الإعلانات التي تستخدم تقنيات رجل في المنتصف man-in-the-middle، وستقوم بتصنيفها على أنها برمجيات خبيثة، وذلك ضمن سعي الشركة لإعطاء المستهلكين السيطرة على موارد أجهزتهم. وأشارت الشركة، في بيان لها، إلى أن برمجيات (خلق الإعلانات) وحقنها ضمن متصفحات الويب يجب أن يتم تركيبها وتشغيلها وإيقافها وحذفها وفق رغبة المستخدم فقط، وأضافت أن الاختيار والتحكم يجب أن يتبع للمستخدم بشكل كامل، ونحن عازمون على حماية ذلك.
وقالت مايكروسوفت إن هناك بعض البرمجيات الإعلانية التي تستخدم تقنية (رجل في المنتصف)، بما فيها الحقن عن طريق (البروكسي) أو (الملقم)، تقوم بتغيير إعدادات DNS وتتلاعب بالشبكة، ما يعني أنها تقوم باعتراض كل الاتصالات التي تتم بين الحاسب والإنترنت لحقن الإعلانات من الخارج ويحدث ذلك من دون إمكانية المتصفح السيطرة على ذلك، وأشارت إلى أنها تشجع المطورين على الامتثال للمعايير الجديدة، وقامت بتحذير مطوري البرامج بأنها ستقوم بالكشف وإزالة البرامج التي لا تتماشى مع المعايير الجديدة عند دخولها حيز التنفيذ في 31 اذار 2016.
إلى ذلك، قامت مايكروسوفت بسحب ميزة أساسية من تطبيق كورتانا، المخصص لمستخدمي الولايات المتحدة، العامل على نظام أندرويد، حيث قامت الشركة عبر التحديث الأخير بتعطيل إمكانية الاستماع الخاصة بالتطبيق بعد نطق عبارة Hey Cortana على أجهزة أندرويد. ويأتي ذلك بعد أسبوعين من قيام الشركة بطرح التطبيق بشكل رسمي.
المصدر: الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى