الرئيسيةريادة

خبراء ينصحون بعدم الاستخفاف بمتحور “أوميكرون”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

نصح كبير خبراء الأمراض المعدية في الحكومة الأمريكية أنتوني فاوتشي بعدم الاستخفاف بمتحور أوميكرون” الجديد من فيروس كورونا، مؤكدًا أنه لن يكون مفاجئًا أن يكون هناك حالات إصابة به في الولايات المتحدة.

وخلال مقابلة ضمن برنامج “ويكند توداي” التلفزيوني، قال فاوتشي: “لن أتفاجأ إذا كان قد وصل إلينا بالفعل، ولم نكتشفه بعد”.

وتابع أنه عندما يكون هناك فيروس يُظهر هذه الدرجة من القابلية للانتقال ويتم تسجيل حالات عديدة “فإنه سينتشر في النهاية بشكل أساسي في كل مكان تقريبا”.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، أعلن الجمعة، أن الولايات المتحدة، ستمنع دخول معظم المسافرين من ثماني دول في جنوب إفريقيا اعتبارا من الاثنين.

وبمجرد إعلان السلطات الصحية في جنوب أفريقيا اكتشافها للمتغير الجديد من فيروس كورونا، سارعت دول كثيرة إلى حظر السفر إليها وعلقت الرحلات القادمة منها، ومن بعض الدول المجاورة لها.

ووجدت دول أفريقية نفسها معزولة بشكل متزايد عن بقية العالم.

وانضمت سلطنة عمان إلى قائمة الدول التي قررت تعليق دخول القادمين من دول أفريقية، وأضيفت إلى القائمة التي ضمت كلا من السعودية، والإمارات، وقطر ، ومصر، والمغرب، والبحرين، ودول غربية أخرى.

وتزداد المخاوف من أن يعيد المتحور الجديد لفيروس كورونا العالم إلى المربع صفر، الأمر الذي قد يشكل ضربة جديدة للانتعاش الاقتصادي بعد التعافي من الإغلاقات والفرض الشامل للإجراءات الاحترازية.

وبحسب مجموعة الخبراء المكلفة بمتابعة تطور الجائحة، فقد “تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن المتحور الجديد لأول مرة في جنوب أفريقيا الخميس 24 نوفمبر 2021.

ويحتوي هذا المتحور على عدد كبير من الطفرات “بعضها مقلق” يؤكد خبراء.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى