الرئيسيةعملات إلكترونية

الصين تدرس إنشاء بورصة لتداول الأصول الرقمية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تدرس الصين إنشاء بورصة لتداول الأصول الرقمية، ضمن مساعي بكين للترويج لاستخدام اليوان الرقمي، واتخاذ إجراءات صارمة ضد العملات المشفرة.

تسعى بكين لتأسيس تلك البورصة، في سياق جهود تعزيز الخدمات المالية في العاصمة، حسب توجيهات “مجلس الدولة”.

ودعا المجلس للإسراع في تجربة اليوان الرقمي، وحث البنوك الكبرى على إنشاء وحدات لتشغيله. ولم يذكر البيان تفاصيل بشأن تداول الأصول الرقمية المخطط له.

تعمل الصين على إنشاء نسخة افتراضية من العملة الرسمية منذ عام 2014، في محاولة لتعزيز الاقتصاد الرقمي ومواجهة التهديدات المحتملة للعملات الافتراضية مثل “بتكوين”. وحظرت الصين عمليات تداول العملات المشفرة في عام 2017، وصعّدت من التدقيق على حظر تعدين العملات المشفرة، وجميع المعاملات ذات الصلة هذا العام بالتزامن مع حملات الترويج لليوان الرقمي.

بدأت تجارب الترويج لاستخدام اليوان الصيني بين المستهلكين والتجار في مدن متعددة العام الماضي، رغم الاستقبال الأولي الفاتر. ومن المتوقع طرح العملة الرقمية على نطاق أوسع في بكين، مع استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فبراير.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى