تطبيقات ذكية

كيفية فتح التليجرام على الكمبيوتر واكتشاف مزاياه

شارك هذا الموضوع:

ما هو Telegram Web، وكيفية فتح التليجرام على الكمبيوتر، وما هي أفضل الطرق لاستخدام Telegram، وكيف تسجيل الدخول إليه باستخدام Google Chrome؟ هل من الممكن فتح Telegram Web في نظام Android؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سنجاوب عليها من خلال هذا المقال.

كيفية فتح التليجرام على الكمبيوتر

التليجرام من أشهر تطبيقات الدردشة والمحادثة، وأهم ما يميزه هو المجموعات، وقد رأينا ذلك كثيرًا في موسم شهر رمضان المبارك الأخير وهذا لأنه تم من خلاله تسريب حلقات المسلسلات ولذلك أنضم له الكثير، وأصبح برنامج مهم جدًا لديهم.

يمكنك بسهولة فتح Telegram على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق بعض الخطوات الموجودة في الأسطر أدناه، حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام Windows 10 أو أي إصدار قديم آخر فيمكنك بسهولة فتح Telegram عليه، دعنا ننتقل إلى شرحنا الأساسي لفتح Telegram على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فتح التليجرام على الكمبيوتر
فتح التليجرام على الكمبيوتر

خطوات فتح التليجرام على الكمبيوتر

من ضمن الخطوات التي يلزم على المستخدم تنفيذها بغرض فتح التليجرام على الكمبيوتر تتمثل في الآتي:

  1. قم بتنزيل التيلجرام في الكمبيوتر الشخصي.
  2. بمجرد تنزيل التطبيق، قم بتثبيته مثل أي تطبيق آخر، وعند اكتمال التثبيت، افتحه وانقر على زر البدء.
  3. قم بتشغيل Telegram Messenger على سطح المكتب الخاص بك.
  4.  أدخل رقم الهاتف الذي أنشأ حساب Telegram بهاتفك وانقر على “التالي”.
  5. سيتم الآن إرسال رسالة إليك برمز مكون من 6 أرقام من حساب Telegram الرسمي من خلال التطبيق المتواجد على هاتفك ثم أكتبها في النافذة التي تسظهر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  6. بعد إدخال الرمز بشكل صحيح، سينقلك إلى الواجهة الرئيسية لحساب Telegram الخاص بك، وستتلقى جميع محادثاتك ورسائلك عبر Telegram.

ملاحظة: إذا لم يكن لديك تطبيق Telegram على هاتفك، فيمكنك طلب إرسال هذا الرمز في رسالة نصية قصيرة SMS من خلال النقر على أيقونة إرسال الرسائل القصيرة الموجودة أسفل حقل إدخال الرمز في البرنامج.

مميزات تطبيق Telegram

  • تشفير جميع المحادثات بواسطة Telegram.
  • أداء عالي السرعة ودعم الأجهزة بسعة منخفضة.
  • التزامن بين الأجهزة.
  • قم بإجراء مكالمات صوتية عالية الجودة.
  • يعمل على أجهزة الكمبيوتر و Android و iPhone وكذلك المتصفحات.
  • يدعم إرسال جميع أنواع الملفات.
  • توفير محادثات وقت النوم باستخدام التشفير التام بين الأطراف.
  • القدرة على إنشاء مجموعات وإضافة ما يصل إلى 200000 عضو إلى مجموعة.
  • أضبط أو أحذف الرسائل من كلا الطرفين، حتى في غضون يومين كحد أقصى.
  • أضف منتديات لألعاب HTML5.
  • حفظ استخدام البيانات المتعلقة باتصال الإنترنت من شبكة الهاتف.
  • يمكنك تسجيل الدخول إلى Telegram بنفس الحساب على كل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهاتفك، ولا توجد مشكلة.
  • كما يمكنك إجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو من خلال تطبيق تيلجرام.
  • يمكنك أيضًا إرسال أي ملفات أو وسائط وصور ومقاطع فيديو.
  • النسخة الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي نفسها الموجودة على هاتفك.

إذا كنت ترغب في تسجيل الدخول إلى حسابك في وقت آخر من خلال متصفحك، فمن الأفضل إدخال كلمة Telegram في بحث Google وأدخل من خلال المتصفح، ولتليجرام العديد من المزايا، لكنه ليس موضوعنا فقط فلقد قدمنا ​​لك نظرة عامة موجزة عن هذا التطبيق.

تعريف Telegram

هو برنامج مجاني وشبه مفتوح المصدر ومتعدد المنصات للمراسلة، والمحادثة الفورية، قم بإجراء محادثة نصية مع أصدقائك وأقاربك وأرسل مقاطع فيديو وصور ومستندات مع الجميع بسهولة، كما يمكنك فتح التليجرام على الكمبيوتر بسهولة، هذا بالإضافة إلى أنه يتميز بميزة رائعة وهي دقة الصور ومقاطع الفيديو عند إرسالها عن طريق Telegram إلى شخص آخر تختلف عن Messenger و Facebook.

كل ما هو جديد حول Telegram

اتهم مؤسس Telegram شركة Apple بالتورط في فرض الرقابة على التطبيق، ولكنها لا تسطيع أن تصرح بذلك، حيث قال بافيل دوروف الرئيس التنفيذي والمؤسس لتطبيق Telegram، وإن شركة Telegram تتعرض حاليًا لضغوط من Apple بسبب حظر Apple للبرنامج.

كما هددت شركة أبل شركة تيلجرام وطالبت منها إزالة ثلاث قنوات من التطبيق، حيث  إن هذه القنوات تقدم معلومات شخصية للمتمردين البيلاروسيين وهذا الأمر الذي أغضب الرئيس التنفيذي لشركة التليجرام ، حيث طلبت أيضًا عدم إبلاغ المستخدمين بأن هذا القرار اتخذته شركة آبل.

فتح التليجرام على الكمبيوتر
فتح التليجرام على الكمبيوتر

هل تطبيق Telegram آمن؟

بالنسبة للحماية يقول مسؤلو Telegram إنها أكثر أمانًا من برامج المراسلة الأخرى، وخاصة WhatsApp و Line، ويمكن أن يكون لديك نوعان من المحادثات والرسائل مع التيلجرام.

النوع الأول في محادثات التيلجرام

كما أن التليجرام يعمل على تشفير الخادم أي من صعب إختراق التطبيق، كما يمكن لمالك التيليجرام أن يقوم بفتح المحادثات الخاصة به من أكثر من جهاز في نفس الوقت بتسجيل الدخول لتطبيق الأفتراضي.

 النوع الثاني في محادثات التيلجرام

وهي محادثات سرية للغاية تستخدم في التشفير من طرف إلى طرف، كما يسمح هذا النوع من الدردشة فقط للجهازين اللذين يدردشان، ولا يمكن لمسؤولي Telegram الوصول إلى رسائلهم في هذا النوع من الدردشة.

في نوع المحادثة السرية، يتم توجيه جميع الرسائل والوسائط في تلك المحادثة بعد فترة معينة من القراءة، وهي عملية تسمى التدمير الذاتي، وتختفي الرسائل تمامًا من كلا الجانبين.

كيفية تنزيل Telegram على جهاز الاب توب

لكي تعمل على فتح التليجرام على الكمبيوتر قم بتنزيل برنامج Telegram على جهاز اللاب توب الخاص بك، وقم بتنفيذ الخطوات التالية حتى تكتمل عملية التنزيل والتثبيت.

  1. انقر فوق رابط التنزيل.
  2. انقر فوق تشغيل وتثبيت البرنامج.
  3. اختر لغة البرنامج.
  4. اختر مكان تثبيت البرنامج وانقر فوق “التالي”.
  5. لفتح البرنامج بسهولة، انقر فوق “التالي” حتى تظهر أيقونة البرنامج على سطح المكتب.
  6. انتظر بعض الوقت حتى يتم تثبيت البرنامج على جهاز الاب توب الخاص بك.
  7. افتح البرنامج من أيقونة سطح المكتب واتبع خطوات التسجيل وبذلك تكون تمت عملية فتح التليجرام على الكمبيوتر.

اقرأ المزيد:تعرف على أشهر الهواتف الذكية المطروحة حاليًا

ما هي أوجه الاختلافات بين WhatsApp و Telegram؟

المتشابه بين WhatsApp ،Telegram هو أن كل منهم تطبيق مراسلة فورية، وهذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى رسائلك من أجهزة متعددة في نفس الوقت، بما في ذلك الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، يومكنك أيضًا مشاركة عدد غير محدود من الصور ومقاطع الفيديو والملفات (doc و zip و mp3 وما إلى ذلك)، حتى 2 جيجا بايت لكل منها.

ولكن يحتاج فتح التليجرام على الكمبيوتر إلى أقل من 100 ميجابايت على جهازك للعمل، و يمكنك ترك جميع الوسائط الخاصة دون الحاجة إلى حذف أي شيء، فقط امسح ذاكرة التخزين المؤقت لجهازك لتحرير مساحة.

بفضل التشفير واستخدام خوادم متعددة في جميع أنحاء العالم، أصبح Telegram أسرع وأكثر أمانًا، لكن Telegram مجاني ويبقى مجانيًا إلى الأبد بدون رسوم اشتراك أو إعلان.

هل يمكن Telegram يحميني من أي شيء؟

يمكن أن يساعدك Telegram في إرسال البيانات من خلال توفير عملية اتصال آمنة، هذا يعني أن أي نوع من البيانات (بما في ذلك الوسائط والملفات) التي ترسلها وتستقبلها عبر Telegram لا يمكن اختراقها بواسطة موفر خدمة الإنترنت أو مسؤول الشبكة أو أي طرف ثالث.

كيف يمكنا التحقق  من الرمز ؟

بعد فتح التليجرام على الكمبيوتر يعد تسجيل الدخول عبر الرسائل القصيرة أمرًا ضروريًا في تطبيقات الدردشة، ومع ذلك إذا كنت تبحث عن مزيد من الأمان أو كنت تشك في شركة الاتصالات، فإننا نوصي بحماية محادثاتك السحابية بكلمة مرور إضافية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى